Omega فخر الحرفية في صناعة الساعات السويسرية

قدمّت دار اوميغا Omega تشكيلة واسعة من الساعات الجديدة في مجموعة أكواتيرا خلال العام 2017 التي خضغت لعملية تحديث شاملة من الداخل والخارج، وقامت فيها أوميغا Omega بإجراء تغييرات على التصميم بحيث تعكس كل إصدارة أسلوباً فريداً ومظهراً متجدداً.

لطالما قدمت تشكيلة سيماستر أكواتيرا التوازن المثالي في التصميم الذي مزج ما بين الرقي وروح المحيط. وفي التشكيلة الرجالية  الجديدة تمّ تحسين معظم الميزات الشهيرة بصورة ناعمة، وأبرز التغييرات تشمل نمط خشب الساج على المينا الذي أصبح يتبع خطوطاً أفقية بدلاً من العمودية، إلى جانب الملامح الجمالية للعلبة التي تأتي بتصميم متماثل أكثر بساطة. علاوة على ذلك فهي مصدّقة بشهادة ماستر كرونوميتر، وبالتالي فإنها تنتقل بالمجموعة إلى مستويات غير مسبوقة في الدقة والأداء.

أما تشكيلة سيماستر أكواتيرا النسائية فتقدّم 30 إصدارة في 3 أحجام مختلفة. وحتى في تصاميم العلب الصغيرة، فإنّ أوميغا تمكنت من إدخال تعديلات صغيرة على التصميم. وقد تمّ تطوير آلية ماستر كرونوميتر بحيث تقدم أعلى مستويات الدقة والأداء.

يقدم التصميم النقي والواضح للمينا ملامح جمالية مبهرة تتمثل في استخدام أم اللآليء و14 درجة لونية مختلفة، كما تمت إعادة تصميم العلبة المتماثلة بحيث تحقق أعلى مستويات التكامل مع السوارة الناعمة بأسلوب أنثوي راق.

احتلت أوميغا Omega  منذ تأسيسها في العام 1848 مكانة مرموقة عالمياً، وتمكنت من ترسيخ مكانتها كاسم له وزنه في عالم صناعة الساعات. وتقدم العلامة بكل فخر هذا العام أول ساعة توقيت عالمي أكواتيرا وورلدتايمر الذي يعد مثالاً آخراً على فخر الحرفية في صناعة الساعات السويسرية في أرقى صورها.

إنّ الجمال الحقيقي لهذه الساعة الجديدة يتمثل في المينا، حيث أن القسم الخارجي يأتي مصنوعاً من بلاتينيوم الذهب المصقول بتقنية الرمل sand-plast، إلى جانب احتوائه على مؤشرات وعقارب مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط مطلية بطبقة سوبر لومينوفا المضيئة. وهنالك أيضاً حلقة للوجهات الدولية مطبوعة باللون الأحمر بتوقيت (GMT)، مع (+1 ساعة في الصيف) باللون الأسود أو (الأماكن بدون ضوء نهار) باللون الأزرق. ولإضفاء لمسة خاصة، فإنّ هذه الوجهات تشمل مدينة "بيين" التي تعد موطن أوميغا في سويسرا مع +1 ساعة بتوقيت GMT.

وعلاوة على الألوان الحيوية للتشكيلة، فإنّ الساعات تأتي مع مينا كريستال ياقوتي وخارطة العالم المرسومة يدوياً. ويظهر مؤشر 24 ساعة عند القطب الشمالي الذي يقدم إطلالة مذهلة.

وتأتي الساعات مقاومة للماء  حتى 15 بار (150 متر/ 500 قدم)، ومتصلة بسوارة مصنوعة من الجلد البني الأصلي ومشبك مصنوع من بلاتينيوم الذهب القابل للطي.

وعلى الرغم من التعقيد البالغ في التصميم، فإنّ ساعة العالم سيماستر أكواتيرا وورلدتايمر تتميز بخاصية ماستر كرونوميتر، وهذا يعني بأنها تعمل وفق آلية الحركة كاليبر 8939 التي تقدم أعلى معايير الصناعة في الدقة والأداء، إلى جانب مقاومتها للمجال المغناطيسي التي تمّ تحديدها من قبل المعهد السويسري للمقاييس والمترولوجيا (ميتاس).

تم انتاج عدد محدود من هذه الإصدارة يصل إلى 87 ساعة. تعد هذه الساعة تحفة فنية رائعة يتوجب اقتنائها من قبل محبي الساعات حول العالم وهي بالتأكيد ستقدم أداءً منقطع النظير يبهر من يرتديها.

وتقدم مجموعة ماستر كرونوميتر معياراً رفيع المستوى في الجودة، متجاوزة تحقيق معايير تصديق شهادة COSC الذي تقاس على أساسه جودة كافة الساعات. وعلى الرغم من أن عملية تصديق COSC تظل جزءاً لا يتجزأ من العمليات، فإنّ أوميغا قامت بمضاعفة ذلك عبر الحصول على شهادة ميتاس مما يثبت المستويات العالية للأداء والدقة في الساعات إلى جانب مقاومة المجال المغناطيسي بصورة غير مسبوقة.