أهم النصائح لشراء ساعة يد النسائية الأنسب

في وقت تحقق فيه الساعات الذكية انتشاراً كبيراً، إذ لا يتردد البعض في ارتدائها خلال السهرات حتى، نرى أنّ عدداً كبيراً من النساء يفضلن الخيارات الكلاسيكية. لذا إذا كنت تودين شراء ساعة يد جديدة ولكنك محتارة، ننصحك بمتابعة القراءة لتتعرّفي إلى أهم الخطوات التي عليك اتباعها.

أي ستايل تريدين؟

ساعة Hortensia Eden من شوميه Chaumet
ساعة Hortensia Eden من شوميه Chaumet

قبل التوجه لشراء ساعتك الجديدة، ينصحك الخبراء بتحديد الستايل الذي تريدين اعتماده، فهل هو كلاسيكي؟ أم عصري وشبابي؟ وبشكل عام، يحدد سوار الساعة ستايلها، لذا إذا كنت تودين الظهور بإطلالة كلاسيكية، فيمكنك اختيار سوار جلدي، أمّا إذا كنت تودين إطلالة شبابية وعصرية، فيمكنك اعتماد السوار المعدني. كذلك، توفر بعض الدو ر تصاميم ذات أحزمة مطاطية.

ماذا عن اللون؟

ساعة Classic Lady من معوض Mouawad
ساعة Classic Lady من معوض Mouawad

سواء أكان السوار الذي تفضلينه جلدياً أم معدنياً، فكثيرة هي الألوان التي يمكنك الاختيار بينها. فإذا كان الحزام جلدياً، يمكنك الانتقاء بين الأسود والأبيض والبني والبيج وحتى غيرها من الألوان. وفي حال قررت اعتماد الحزام المعدني، فيمكنك اختيار الذهب الأبيض والأصفر والذهب الوردي.

أي لون يناسب بشرتك؟

ساعة Altiplano Tourbillon من بياجيه Piaget
ساعة Altiplano Tourbillon من بياجيه Piaget

يُعتبر لون الساعة عنصراً أساسياً، وبحسب الخبراء، فإنّ الساعة البيضاء تناسب المرأة صاحبة البشرة الفاتحة والملابس ذات الألوان الهادئة. في المقابل، تناسب الساعات السوداء المرأة صاحبة البشرة السمراء والتي تتمتع بملامح جريئة. كذلك، تناسب الألوان الأكثر حيادية، مثل اللون الفضي أو البيج، ألوان البشرة المختلفة. ويمكننا أن نذكر هنا أنّ اللونيْن الذهب والبلاتيني يُعتبران متوازنيْن مثلاً بالمقارنة مع الأسود والأبيض. ولكن، تذكري دوماً أنّ اللون مسألة شخصية، بل عاطفية أحياناً ومرتبطة بمزاجك.

حدّدي مقاس معصمك

ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
ساعة Sweet Alhambra من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

عادةً ما يتراوح مقاس محيط معصم النساء بين 12 و17 سنتيمتراً، أمّا قطر ساعات النساء فيتراوح بين 22 و34 مليمتراً، وذلك وفقاً لطراز الساعة والدار التي صممتها. وبشكل عام، يمكن للمرأة صاحبة المعصم الصغير (بين 12 و14 سنتيمتراً) أن تضع ساعة يتراوح قطرها بين 22 و28 مليمتراً، أمّا بالنسبة إلى المرأة صاحبة المعصم المتوسط، فيمكن أن تضع ساعة أكبر، بحيث يتراوح قطرها بين 28 و34 مليمتراً. 

احفظي ساعتك بعناية

ساعة كلاسيكية من كارتييه Cartier
ساعة كلاسيكية من كارتييه Cartier

بعد إتمام عملية شراء الساعة، لا بد من حفظها بعناية، لذا يوصي الخبراء بشراء علبة مبطنة، لوضعها فيها. كذلك، لا بد من تنظيف الساعة دورياً بقطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة والقليل من الماء، على أن تتجنبي تبليل الحزام بالتأكيد. وفي حال واجهت صعوبة في تنظيف الساعة، فمن الأفضل أخذها إلى المتجر حيث اشتريتها، إذ يستطيع أحد الخبراء مساعدتك.