مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي لـ"هي": ينتظر المصممات السعوديات مستقبل واعد

مقابلة مع مصممة المجوهرات جيهان الحرازي

مقابلة مع مصممة المجوهرات جيهان الحرازي

 إحدى تصاميم مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي

إحدى تصاميم مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي

احدى تصاميم مصممة المجوهرات جيهان الحرازي

احدى تصاميم مصممة المجوهرات جيهان الحرازي

من تصاميم المجوهرات من المصممة جيهان الحرازي

من تصاميم المجوهرات من المصممة جيهان الحرازي

من تصاميم المصممة السعودية جيهان الحرازي

من تصاميم المصممة السعودية جيهان الحرازي

من تصاميم مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي

من تصاميم مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي

من تصاميم مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي

من تصاميم مصممة المجوهرات السعودية جيهان الحرازي

"ينتظر المصممات السعوديات مستقبل واعد" هذه توقعات مصممة المجوهرات السعودية "جيهان الحرازي" حول مستقبل مصممات المجوهرات السعوديات، والتي اقتحمت هذا المجال من منطلق حبها للإبداع والابتكار من جانب، وحبها للمجوهرات واقتنائها من جانب أخر، حتى تمكنت من إطلاق علامتها التجارية الخاصة بها "مجوهرات جِيمار"، سعيا لتحقيق طموحها بالوصول إلى العالمية.

التقت "هي" مصممة المجوهرات السعودية "جيهان الحرازي" للتعرف منها على مشوارها في عالم تصميم المجوهرات، وأهم المحطات وأبرز الصعوبات التي واجهتها في مشوارها، وكذلك طموحاتها المستقبلية، من خلال هذا الحوار الممتع معها.

‎‎عرفينا عن نفسكِ.

جيهان الحرازي، تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، بتخصص "علوم برمجة كومبيوتر"، وبعدها انتقلت للإقامة في مدينة الخبر، متزوجة ولدي أربع أبناء، خضت مجال تصميم الأزياء، وبعدها انتقلت لدراسة تصميم المجوهرات وكانت بداية مشروعي التجاري لتصاميمي الخاصة باسم "جيمار" وكانت انطلاقته في مدينة الخبر.

‎حدثينا عن مشواركِ في عالم تصميم المجوهرات.

يعد مجال التصميم بشكل عام من المجالات التي طالما كانت تشدني، فأنا أهوى الإبداع والابتكار، وكذلك بسبب حبي للمجوهرات واقتناءها، ومن هنا كانت بدايتي حيث بدأت بتصميم أول قطعه لابنتي، وبعدها قررت خوض هذا المجال عن طريق الدراسة.

‎حدثينا عن اهم المحطات في مشواركِ؟

الحقيقة أنني اعتبر أهم المحطات التي كانت في مشواري، هي بداية انطلاق خط المجوهرات الخاص بي، حيث كانت محطة تحتاج إلى جهد وإصرار ورؤية واضحة. 

‎ماهي أبرز الصعوبات التي واجهتكِ؟

أبرز الصعوبات التي واجهتني هي تحري الدقة في التصاميم، فأنا دقيقة جداً في عملي وأبحث كثيراً في التفاصيل، وهذا الشيء ممكن أن يشكل نوعا من الصعوبة في محيط العمل.

‎ماهي أبرز الملامح في تصاميمكِ بشكل عام، ومن ‎أين تستوحين افكاركِ؟

أبرز الملامح الموجودة في تصاميمي هي الأشكال الهندسية والواضحة وعنصر المسافة والفراغات، مع اضافه لمسات الأنوثة والفخامة والتركيز على القيمة الحقيقية لمعدن الذهب بطريقه متطورة وعصرية، وأستوحي أفكاري من الطبيعة وذوقي وتجاربي الشخصية مع إطلاق العنان للخيال.

‎ماهي المواد التي تستخدمينها في تصميم مجوهراتكِ؟ وما هو الحجر الأقرب الى قلبكِ ولماذا؟

اعتمد في تصاميمي على إبراز عنصر الذهب لما أجد فيه من قيمة عالية، وأقرب الأحجار إلى قلبي هو "الألماس" فهو يوحي بالنقاء والصفاء والترف ويعطي طاقة قوية للمرأة.

‎ماهي استراتيجيتكِ لمواجهة المنافسة القوية مع علامات المجوهرات الأخرى خاصة في زمن التواصل الاجتماعي؟

استراتيجيتي هي تصميم قطع بتصاميم جديدة ومبتكرة وراقية وفخمة بإتقان وابتكار، تناسب المرأة العصرية واحتياجاتها مع عدم المبالغة في الأسعار. 

‎كيف تصفين ذوق المرأة الخليجية بشكل عام والمرأة السعودية بشكل خاص في اختياراتهن للمجوهرات؟

ذوق المرأة الخليجية عموماً راقي جداً، كما أنها تعرف كيف تختار قطعتها بإتقان، وتتميز المرأة السعودية بحبها للمجوهرات الراقية والعملية والعصرية في نفس الوقت.

‎ماهي توقعاتكِ حول مستقبل مصممات المجوهرات السعوديات؟

المرأة السعودية مبدعة وتسعى لإثبات نفسها، لذا فأنا أرى أنه سيكون لها مستقبل واعد، فحتى العلامات العالمية باتت تركز على المرأة العربية، لذلك يجب أن نفخر بما تقدمه العلامات المحلية على أيدي مصممات سعوديات وندعمها. 

‎ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أن تكون مجوهرات "جيمار" إحدى أفضل وأشهر ماركات المجوهرات في العالم العربي، بحيث تصل الى العالمية.

‎كلمة أخيرة..

أتوجه بجزيل الشكر لكل من دعمني إن كان من زوجي وأولادي وأهلي وصديقاتي، كما أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على استضافتها لي من خلال هذا اللقاء، وأتمنى لها المزيد من التميز والنجاح.

حساب مصممة جيهان الحرازي على الانستجرام