Bvlgari تحيي الذكرى السنوية العشرين لخاتمها الأيقوني الشهير B.zero 1 بتصميم ثوري

تُحيي دار بلغري Bvlgari هذا العام الذكرى السنوية العشرين لإطلاق مجموعة بي. زيرو وان B.zero 1 الأيقونية. وتعيد الدار اليوم إصدار النموذج الأصلي الأكثر جرأة لخاتم مجموعة بي. زيرو وان B.zero 1  بأطواقه الخمسة.

يتحدى خاتم بي. زيرو وان B.zero 1 بتصميمه الأساليب التقليدية المألوفة ليحظى بشعبية وجاذبية حدودها العالم بأسره. على امتداد السنوات العشرين الفائتة، استطاع صانع المجوهرات الروماني الرائع بيع أكثر من مليوني خاتم من هذا الطراز في عموم أرجاء العالم، وتعاون - في غضون ذلك - مع اثنين من الرموز الأكثر شهرة والأعظم تأثيراً التي اشتهرت بقدراتها ومواهبها الخلاقة، وهما النحات أنيش كابور Anish Kapoor والمهندسة المعمارية الراحلة زها حديد Zaha Hadid في إصدار "تفسيرات" خاصة مميّزة، ليترسخ بذلك موقع خاتم مجموعة  بي. زيرو وان B.zero 1 كتصميم أيقوني لا يضاهى.

ومن خلال الخطوط الحلزونية بارتفاعاتها المتعددة، واستخدام مواد مبتكرة (كالرخام والسيراميك بمختلف الألوان)، يظل الخاتم وفياً لروحيته الأصلية فيظهر مرة بعد أخرى بشكل مبتكر جديد.

من خلال توظيف أسلوب الـ "توبوغاز" المبتكر الذي تعتمده بولغري Bvlgari، يتم لف الشرائط الرقيقة وتشابكها دونما حاجة للحام، ويتم من ثم تغطية جانبيها العلوي والسفلي بأطواق مسطحة مزخرفة بشعار "بولغري- بولغري BVLGARI BVLGARI" الشهير.

هذا الشعار المتميز يثري بدوره تصميم أساور بي. زيرو وان B.zero 1 الجديدة التي أعيد تصميمها لضمان خفة وسهولة ارتدائها، نظراً إلى أن السوار يطوق الرسغ تماماً وبإحكام، في حين تجعل البنية الجديدة الأكثر رقة من السهل تجميعها سوية.

وقد نقشت على الحلقات الدقيقة الداخلية للخواتم الأربعة ذات الأطواق الخمسة المحتفى بها عبارة "الذكرى العشرين XX Anniversary" وهي تأتي بالذهب الأبيض المرصوف كلياً بالماس، وبالذهب الأبيض الصلب الشبيه بإصدار عام 1999 الأصلي، وبالذهب الأصفر، وأخيراً وللمرة الأولى بالذهب الزهري.

في العام 2017، تعاونت بولغري مع المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد لإصدار "تصميم أسطوري" لخاتم بي. زيرو وان "B.zero1 Design Legend" بنموذج ذي خطوط دينامية متقاطعة من ابتكار زها حديد. ولمناسبة الذكرى السنوية العشرين لإطلاق هذا الخاتم بتصميمه "الثوري" غير المسبوق، جرى إصدار "تفسيرات" جديدة منه. وللحفاظ على الطراز الأصلي المصنّع من الذهب الزهري، تأتي الإصدارات الأحدث "للتصميم الأسطوري" لخاتم بي. زيرو وان لتضيف جسماً مركزياً داخلياً من السيراميك بلونيه الأبيض والأسود، وكل تشكيلة تضم خاتماً وحلية متدلية. وتستكمل المجموعة مفرداتها المتألقة بسوار من الذهب الزهري الذي يتوفر بالسيراميك الأسود والماس النفيس المرصوف.

واختارت بلغري Bvlgari مصممة الجرافيك الكويتية الشابة نجد الطاهر (25 عاما) لتصوير النمط الحضاري بأسلوب غير تقليدي للممثلة المصرية تارا عماد ومصممة الأزياء أروة البناوي ورائدة الأعمال مثايل العلي.  

كما اختارت الدار الحسناء بيللا حديد لتكون سفيرة خاتم مجموعة بي. زيرو وان B.zero 1

وفي إطار حملة بولغري Bvlgari الدعائية الجديدة، يقدم المصور/الأسطورة ماريو سورينتي Mario Sorrenti صورة معبّرة لما تختزنه بيللا حديد من عزم وتصميم لا يلينان. وفي صورها الرائعة الجريئة، تجسد بيللا جوهر خاتم مجموعة بي. زيرو وان B.zero 1 بما يتسم به من قوة التأثير والجرأة والخروج على القواعد التقليدية المألوفة.