أشهر جامعات عالمية لدراسة تصميم المجوهرات

Birmingham City University

Birmingham City University

california college of the arts

california college of the arts

أعمال طلاب معهد لورينزو دى ميديتشي الإيطالي

أعمال طلاب معهد لورينزو دى ميديتشي الإيطالي

أكاديمية إستونيا للفنون

أكاديمية إستونيا للفنون

أكاديمية الصين للفنون

أكاديمية الصين للفنون

 جامعة برمنغهام سيتي

جامعة برمنغهام سيتي

 حرم كلية كاليفورنيا للفنون لدراسة المجوهرات

حرم كلية كاليفورنيا للفنون لدراسة المجوهرات

المجوهرات عالم يود الكثير من الأشخاص حول العالم من محبي الجواهر والمعادن والأحجار الكريمة، التعرف على أسراره وتعلم كيفية عمل تصميماته لصناعة أعمال فنية مذهلة تسحر النساء من جميع أنحاء العالم.

واليوم جمعنا لكِ مجموعة من أشهر الجامعات العالمية لدراسة تصميم المجوهرات.

1-كلية كاليفورنيا للفنون  california college of the arts

california college of the arts

تعد كلية كاليفورنيا للفنون واحدة من أكثر برامج المجوهرات والفنون المعدنية تخصصاً وأكثرها شهرة في هذا المجال، الذي تأسس عام 1912، حيث يسمح المشروع للطلاب بتعلم دراسات معاصرة في فن المجوهرات وصياغة المعادن وتعلم إبراز الفن الموهوب والدقة النظرية والتصميم والأسلوب.

2-أكاديمية الصين للفنون China Academy Of Art

تأسست أكاديمية المجوهرات في أكاديمية الصين للفنون في عام 2004، المدرسة التي تقدم للطلاب برنامج بكالوريوس مدته 4 سنوات، بالإضافة إلى 4 أخرى للحصول على ماجستير في مجال تصميم المجوهرات.

 ومع ذلك، هناك العديد من مراكز البحوث في النحت والسيراميك والزجاج والحرف اليدوية في استوديو المجوهرات، من خلال برنامج مليء بالتحديات، يتم تشجيع الطلاب على التفكير بشكل فردي وإتقان طريقة التصميم الأساسية وإنشاء قطع المجوهرات الفريدة من نوعها الخاصة بهم.

3-أكاديمية إستونيا للفنون Estonian Academy of Arts

أكاديمية إستونيا للفنون

تقدم الأكاديمية الإستونية للفنون البرامج التعليمية للمجوهرات والحدادة، بالإضافة إلى مشروع الحرفي مع التركيز على خلق أفكار مبتكرة في الطلاب وتوسيع قدراتهم ومعلوماتهم حول تصميم المجوهرات.

تقدم أكاديمية إستونيا للفنون، 6 برامج ماجستير تدرس باللغة الإنجليزية من أبرزها دارسة تصميم المجوهرات والحدادة، مدة الدارسة التي تستمر لمدة سنتان.

4-معهد إل دي إم للتصميم معهد لورينزو دى ميديتشي Istituto Lorenzo de’ Medici (LdM)

تحظى مدرسة LdM للتصميم بشعبية بين الطلاب الأجانب الذين يرغبون في معرفة المزيد عن تصميم المجوهرات من هذه المؤسسة ذات المستوى العالمي، حيث يتمتع فن تصميم المجوهرات بتاريخ طويل ومزدهر في إقليم توسكانا الإيطالي، مع تقاليد تعود إلى العصر الأتروسكي، لاشتهار مدينة فلورنسا منذ العصور الوسطى بصياغة الذهب الراقية وتصميم المجوهرات وصنعها.

لدى الطلاب في معهد لورنزو دي ميديشي الفرصة لتعلم تقنيات الحرف اليدوية الفلورنسية التي تعود إلى قرون من الزمن، وتطوير التصاميم الأصلية وتطبيق أحدث التقنيات.

يتم تعليم الطلاب مجموعة من إجراءات صناعة المجوهرات من قبل مصممين ذوي خبرة ليصبحوا ماهرين في تشكيل المواد ولحامها وإنشاء المجوهرات المعدنية وترصيع الأحجار، حيث يتعلموا كل خطوة في عملية صنع المجوهرات ليتم دعمهم للابتكار بدءاً من التصميم وصولاً إلى المنتج النهائي.

5-جامعة برمنغهام سيتي Birmingham City University

 جامعة برمنغهام سيتي

تقدم جامعة برمنغهام سيتي الفرصة للدراسة للحصول على شهادة في مدرسة تصميم المجوهرات المرموقة التي تقع في قلب منطقة المجوهرات الشهيرة في برمنغهام.

تتمتع المدرسة بخبرة ومنشآت واتصالات صناعية لا مثيل لها لتقديم العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بتصميم المجوهرات، بما في ذلك 4 برامج بدوام كامل تمتد من سنة إلى 3 سنوات.