إليك أبرز المعلومات عن حجر الألماس الخلاب

إليك أبرز معلومات حجر الألماس

إليك أبرز معلومات حجر الألماس

تاريخ حجر الألماس العريق

تاريخ حجر الألماس العريق

 حجر الألماس المفضل لدى الجميع

حجر الألماس المفضل لدى الجميع

قطع ماسة كولينان Cullinan الأضخم في العالم

قطع ماسة كولينان Cullinan الأضخم في العالم

حجر الألماس من أعرق وأروع الأحجار على الإطلاق في عالم المجوهرات، وهذا ليس بالأمر الجديد. في الحقيقة، استطاع الحجر هذا خطف أنفاس الجميع بفخامته المطلقة وجماله الخلاب. وحتى بعد كل هذه السنوات، لا يزال أشهر وأغلى الأحجار على الإطلاق، وبالطبع، أقربها إلى قلوب النساء.

وإذا كنت من عاشقات حجر الألماس مثلنا تماماً، إليك أبرز المعلومات التاريخية التي جمعناها لك اليوم والتي يجب عليك معرفتها عن هذا الحجر الذي اشتهر بكونه صديق المرأة المفضل.

معلومات تاريخية عن حجر الألماس الرائع

قطع ماسة كولينان Cullinan الأضخم في العالم

  • يبلغ عمر كوكب الأرض 4.5 مليار عام كما تعلمين. ومن المفاجئ أن حجر الألماس يبلغ عمره 3.5 مليار عام، مما يجعله من ضمن فئة أقدم وأعرق الأحجار على الإطلاق.
  •  الألماس مصنوع من عنصر واحد، ما يقرب نسبة 100% من الكربون. وفي ظل الحرارة والضغط الهائل تحت سطح الأرض، تترابط ذرات الكربون بطريقة فريدة ينتج عنها البنية البلورية الجميلة والنادرة التي نراها على الألماس.
  • كلمة ألماس أو diamond مشتقة من الكلمة اليونانية "آداماس" adamas، والتي تعني الغير قابل للتدمير. وهو شيء منطقي لأن الألماس يعد أقسى مادة طبيعية. وفي الحقيقة، الشيء الوحيد الذي يمكن أن يخدش حجر الألماس هو ماسة أخرى فقط.
  • تم العثور على أول ماسة في الهند في القرن الرابع. وبالطبع، سرعان ما أصبحت ذات قيمة عالية بسبب متانتها المذهلة وتألقها الخلاب. وحتى القرن الثامن عشر، كان من المعتقد أن الهند كانت المصدر الوحيد للألماس. لكن في عام 1866، تم العثور على ماسة يزيد وزنها عن 21 قيراط في جنوب افريقيا، والتي أصبحت اليوم واحدة من كبار موردي الماس.
  • في عام 1905 في جنوب أفريقيا، تم اكتشاف أضخم ماسة في العالم بلغ وزنها 3,106 قيراطاً. وهي ماسة كولينان Cullinan Diamond. وتميزت الماسة بنوعيتها الممتازة وشفافيتها الفائقة ونقاوتها التي ذهلت الجميع وجعلتها من أشهر أحجار الألماس حتى اليوم بعد قصها لعدة أحجار ألماس متعددة كبيرة وصغيرة.
  • وفي عالم العلاج بالأحجار، يعرف عن حجر الألماس أنه يساعد على تنمية الشجاعة والمناعة والثبات. كما أنه يزيل الألم العاطفي والعقلي، ويقلل من الخوف ويحقق بدايات جديدة. وبالإضافة إلى ذلك، يحفز الألماس الإبداع والابتكار والخيال، ويجلب صفاء العقل ويساعد على التنوير.