أجمل الأحجار الكريمة باللونين الأسود والبرتقالي مع اقتراب الهالوين

بدأ اللونان الأسود والبرتقالي يغزوان المشهد مع اقتراب ليلة هالوين التي توافق في 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. إذ نرى أنّهما يسيطران على واجهات المحال التجارية المختلفة. ومن وحي هذه المناسبة، اخترنا لك مجموعة من الأحجار باللون الأسود والبرتقالي التي تستطيعين تنسيقها مع إطلالتك في تلك الليلة لمزيد من الأناقة. وفي هذا الموضوع، سنعرّفك أكثر إلى هذه الأحجار وإلى خصائصها.

الألماس الأسود

يُعتبر حجر الألماس الأسود نادراً
يُعتبر حجر الألماس الأسود نادراً

لا يمكننا أن نتحدّث عن الأحجار الكريمة السوداء من دون أن نبدأ بالألماس الأسود طبعاً. ويُعتبر الألماس الأسود نادراً وهو يُعرف أيضاً بـ"كاربونادوس" "Carbonados".  ويشهد الألماس الأسود الذي يتخذ لونه نتيجة الشوائب الكثيرة في تركيبته شعبية واسعة مؤخراً. وتبلغ درجة صلادة حجر الألماس الأسود 10 على مقياس موس. ونذكر هنا أنّ لون الألماس الأسود الجريء يعكس السلطة والقوة.

الأوبال الأسود

يلجأ كثيرون إلى معالجة حجر الأوبال الأسود
يلجأ كثيرون إلى معالجة حجر الأوبال الأسود

يُعتبر الأسود من أجمل ألوان حجر الأوبال وأندرها. إذ أنّ اللون الأسود كفيل بإبراز جمال حجر الأوبال المعروف بألوانه المتغيرة. ولكن احذري أن يكون الحجر معالجاً، حيث يتم اللجوء إلى هذه الحيلة في كثير من الأحيان، نظراً إلى أنّ الأوبال الأسود معروف بندرته.

اللؤلؤ الأسود

تُعتبر لآلئ تاهيتي اللآلئ السوداء الوحيدة الطبيعية
تُعتبر لآلئ تاهيتي اللآلئ السوداء الوحيدة الطبيعية

سحرت اللآلئ الإنسان منذ القدم، ويُعتبر هذا الحجر ذو اللون الأبيض الكريمي رمزاً للنقاء. ويتوفر حجر اللؤلؤ بألوان مختلفة، ومنها الأسود. واللآلئ السوداء ثلاثة أنواع: لآلئ أكويا أولاً، ولآلئ المياه العذبة ثانياً، وكلاهما عبارة عن لآلئ معالجة، ولآلئ تاهيتي ثالثاً، وهي طبيعية، أي أنّها تتخذ لونها الأسود من دون تدخل الإنسان. ويتراوح لون هذه لآلئ تاهيتي بين الرمادي الناعم وصولاً إلى الأسود الداكن، وهي تتميّز ببريقها الاستثنائي.

الياقوت الأسود

غالباً ما يتم الخلط بين الياقوت والجزع
غالباً ما يتم الخلط بين الياقوت والجزع

الياقوت الأسود هو عبارة عن بلورات من معدن أكسيد الألومنيوم. وتتراوح ألوان هذا الحجر الذي يمتص الضوء بين الأزرق والأسود المائل إلى الرمادي. ويتميّز حجر الياقوت الأسود بمتانته مثل الياقوت الأزرق، حيث تُقدّر درجة صلادته بـ9 على مقياس موس، ما يجعله مثالياً للمجوهرات اليومية. وفي كثير من الأحيان، يُخلط بين الياقوت الأسود والجزع بسبب تقارب لون الحجريْن الداكن.

الألماس البرتقالي

النيتروجين هو سبب اتخاذ الألماس لوناً برتقالياً
النيتروجين هو سبب اتخاذ الألماس لوناً برتقالياً

إلى جانب الأسود، يتوفر الألماس باللون البرتقالي أيضاً، وذلك بسبب عنصر النيتروجين. وعادة ما تُستخرج أحجار الألماس البرتقالي من منجم أرجايلArgyle في أستراليا أو في جنوب أفريقيا. وتُعتبر أحجار الألماس البرتقالي نادرة، لا سيما إذا كان لونها غنياً، وغالباً ما تُعرض في المزادات. فعلى سبيل المثال، بيعت ماسة برتقالية في العام 2013بـ35.5 مليون دولار أميركي. وكان عيارها يبلغ14.82 قيراطاً.

الياقوت البرتقالي

يحظى الياقوت البرتقالي بشعبية كبيرة بفضل لونه الحيوي المنعش
يحظى الياقوت البرتقالي بشعبية كبيرة بفضل لونه الحيوي المنعش

يحظى الياقوت البرتقالي بشعبية كبيرة بفضل لونه الحيوي المنعش، علماً أنّه شديد الندرة. ويُعتبر الياقوت البرتقالي حجر الحظ لمواليد شهر أيلول/سبتمبر، وغالباً ما يُستخرج من أفريقيا وأستراليا وبورما وسريلانكا وتايلاند والولايات المتحدة.

الكهرمان البرتقالي

تنبعث من الكهرمان البرتقالي رائحة الصنوبر
تنبعث من الكهرمان البرتقالي رائحة الصنوبر

تنبعث من الكهرمان البرتقالي رائحة الصنوبر، فليس الحجر سوى راتنج متحجر من الأشجار الصنوبرية. ويتوفر هذا الحجر الذي يمكن أن تجدي حشرات ونباتات فيه باللونيْن الأصفر والبرتقالي.

التورمالين البرتقالي

يُقال إنّ التورمالين البرتقالي ينقي الجسم والعقل والروح
يُقال إنّ التورمالين البرتقالي ينقي الجسم والعقل والروح

يتوفّر حجر التورمالين بباقة من الألوان المختلفة، ومنها البرتقالي النادر. وعلى مستوى الفوائد، يُقال إنّ التورمالين البرتقالي ينقي الجسم والعقل والروح. كما يُقال إنّه يساعد على تعزيز الوعي بالذات.