لعاشقات الألماس.. نصائح من الخبراء لارتدائه يومياً

تتضارب آراء الخبراء عندما يدور الحديث عن ارتداء قطع المجوهرات المرصعة بالألماس خلال الإطلالات النهارية، حيث يصرّ البعض على أنّ البروتوكول يمنع التزيّن بها نهاراً وأنّها تلائم المناسبات المسائية حصراً، وذلك باستثناء خاتم الزفاف والخطوبة. ويبرّر هؤلاء الخبراء رأيهم بالقول إنّ قيمة الألماس، هذا الحجر المعروف بلمعانه وبريقه، لن تبرز إلاّ مساء، فخلال النهار تكون الشمس ساطعة، ما من شأنه أن يؤثر في مدى لمعان الحجر. في المقابل، يعتبر آخرون أنّ ارتداء قطع المجوهرات المرصعة بالألماس ممكن خلال النهار، إذا ما اتبعتِ هذه الخطوات. في هذا الموضوع، سنقدّم مجموعة نصائح لعاشقات الألماس ليتمكن من ارتداء قطعهن المفضلة يومياً.

  1. أقراط الكبس Stud earrings

أقراط ألماس كبس من تيفاني Tiffany
أقراط ألماس كبس من تيفاني Tiffany

تتوفّر أقراط الكبس المرصعة بحجر ناعم من الألماس بأحجام مختلفة ما يتيح لك اختيار ما ترينه مناسباً لإطلالتك أو للستايل الخاص بك. فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار التصميم الصغير، أي الحجر الذي يبلغ حجمهمليمتراً أو مليمتريْن.

وبشكل عام، يعتبر الخبراء أنّ حجم الحجر الذي يقل عن 5 مليمترات مناسب للإطلالات اليومية. وهنا، ينصحك الخبراء بأن تختاري أقراط الكبس بعناية، بحيث تكونين قادرة على تثبيتها بإحكام، فمن المؤكد أنّك لا تودين فقدان أحد أقراطك الماسية.

وفي حال لم تكن أذناك مثقوبتيْن، فعندها يمكنك اختيار الأطواق، ولكن انتبهي مرة أخرى واختاري أقراطاً يمكن تثبيتها بإحكام.

  1. عقد السوليتير

عقد Wild Flower من غراف Graff
عقد Wild Flower من غراف Graff

يُعتبر عقد الألماس الأبيض الناعم مثالياً للإطلالات اليومية. وعلى الرغم من أنّ البعض قد يراه بسيطاً، إلاّ أنّه بريقه كفيل بأن يزيد إطلالتك رقياً وتألقاً.

وتذكّري أنّ طول العقد نقطة أساسية، لا بدّ من الالتفات إليها. فإذا كنت تودين أن تلتفي الأنظار إلى رقبتك، يمكنك اختيار عقد تشوكر Chocker يتدلى منه حجر ناعم من الألماس الأبيض.

  1. أساور التنس

سوار تنس من نيمان ماركوس Neiman Marcus
سوار تنس من نيمان ماركوس Neiman Marcus

تناسب أساور التنس التي حققت شعبية واسعة في ثمانينات القرن الفائت المرأة صاحبة الستايل العصري. ويمكن لسوار التنس ذي التصميم العملي أن يضفي لمسة من الرقي والأناقة إلى معصمك.

وتُعتبر الخيارات واسعة أمامك هنا، إذ أنّ عدداً كبيراً من دور المجوهرات اهتم بهذه القطعة وعمد إلى تطوير تصميمها لتلبية الأذواق المختلفة، لناحية المعدن المستخدم والقصة وغيرهما من العوامل.

  1. تكديس الخواتم

خاتم الزواج Liens Evidence من شوميه Chaumet
خاتم الزواج Liens Evidence من شوميه Chaumet

يوصي بعض الخبراء باعتماد موضة تكديس الخواتم الناعمة المرصعة بالألماس.

وإذا كنت ترغبين في تطبيق هذه النصيحة، لا بد من أن تكون أحجام وقصات أحجار الألماس التي ترصع خواتمك مختلفة، بحيث لا تتكدّس فوق بعضها البعض لتشكّل خاتماً واحداً غليظاً.

  1. كوني جريئة

أقراط أطواق مرصعة بالألماس من مجموعة Tiffany T
أقراط أطواق مرصعة بالألماس من مجموعة Tiffany T

لا تترددي في تجربة ستايلات مختلفة، فليست قطع المجوهرات وطريقة تنسيقها سوى تعبير عن شخصيتك.

ولذلك، ينصحك الخبراء باعتماد ستايل خاص بك، وقد يكون ذلك، عبر المواظبة على تنسيق قطعة مجوهرات فينتاج Vintage أو عبر دمج الألوان المختلفة، سواء أكانت المعادن أم الأحجار الكريمة.