نصائح جمالية للعناية بالقدمين في فصل الصيف

نصائح جمالية للعناية بالقدمين، ستمنحك نعومة وجاذبية لقدميك في فصل الصيف، فما عليك سوى الإلتزام باتباع النصائح الجمالية المقدمة خلال السطور القادمة، فلا تهمليها واحرصي على تطبيقها، كي تحمي جلد قدميك من التشققات ومشاكلها المتنوعة في المجمل العام.

بالإضافة إلى ذلك، امتنعي عن استخدام الأدوية الطبية المعالجة لمشاكل القدمين من دون استشارة الطبيب المختص، لتفادي النتائج العكسية أو إصابتك بالفطريات المزمنة المؤثرة على شكلها خلال فصل الصيف.

إليك عزيزتي، أهم النصائح الجمالية للعناية بالقدمين في فصل الصيف، بناء على توصيات خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة

نصائح جمالية للعناية بالقدمين في فصل الصيف

نصائح جمالية تستلزم غسل القدمين بالماء الدافئ مرتين يوميا وتجفيفها بالمنشفة القطنية جيدا في فصل الصيف

أوضحت خبيرة العناية بالجسم، أن العناية بالقدمين جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالجسم، لكن مع أجواء الصيف الحارة ودرجات الحرارة العالية، لابد من تكثيف الاهتمام بها، مع مراعاة مراجعة الطبيب المختص في حالة ظهور التهابات أوتشققات أوفطريات صيفية قد تعيق الوصول إلى النتائج المرغوبة، والأهم انه يمنع تطبيق الوصفات الطبيعية ذات المركبات القوية لحين علاج مشاكلها بالشكل الطبي السليم.

أما بخلاف ذلك، فاتبعي أهم النصائح الجمالية التالية للعناية بالقدمين في فصل الصيف على النحو التالي:

  • الاهتمام بشكل الأظافر في فصل الصيف

استخدمي مقصات الأظافر الحديدية المخصصة للعناية بها، كذلك احرصي على بردها بالشكل المستقيم ولا تجعليها قصيرة جدا، لتفادي مشاكل الأظافر المنغرزة في فصل الصيف.

  • التعامل مع تعرق القدمين في فصل الصيف

اهتمي بغسل قدميك كل صباح ومساء بالماء الدافئ والصابون الخالي من العطور أوالذي يحوي مركبات مضاة للجراثيم، مع مراعاة تجفيفها جيدا بالقطعة القطنية القماشية، لسلامة أنسجتها وتفادي إصابتها بالأمراض الجلدية المزمنة في فصل الصيف.

  • وصفات طبيعية للعناية بالقدمين في فصل الصيف

نصائح جمالية تمنع ارتداء الاحذية المقفولة وذات الكعب العالي في فصل الصيف

امتنعي عن استخدام الوصفات الطبيعية المنتشرة عبر الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارة الخبراء المختصين، لاختيار ما يناسب طبيعة جلد قدميك خلال عنايتك الأسبوعية المنتظمة بها.

  • أحذية مريحة للقدمين في فصل الصيف

ارتدي الأحذية المفتوحة المريحة ذات الكعب البسيط وغيرالمتسببة في الروائح الكريهة لقدميك في فصل الصيف، كذلك لا تميلي إلى ارتداء نعال الشاطئ أوالأحذية ذات الكعب العالي بصفة مستمرة، كونها قد تتسبب في إصابتك بآلام قوس القدمين خلال فصل الصيف.

  • جوارب قطنية للقدمين في فصل الصيف

اختاري الجوارب التي تحتوي على 70 % على الأقل من القطن، إذا كنت مضطرة لإرتدائها في الطقس الحار، من أجل الحفاظ على سلامة قدميك ومنع انتشار الفطريات في فصل الصيف.

  • جفاف القدمين لمنع إصابتها بالبثور في فصل الصيف

حافظي على قدميك جافة، وفي حال ظهرت عندك أي بثور، لا تضعي لصقة طبية عليها، بل اتركيها لتجف من تلقاء نفسها في فصل الصيف.