أبرز قطع مجوهرات خالدة لن ينساها العالم

منذ القدم، تكتسب قطع المجوهرات رمزية كبيرة، فهي كفيلة بالتعبير عن الحب والتقدير. وفي أحيان كثيرة، نتزيّن بها لنزيد إطلالتنا تألقاً. في هذا الموضوع، جمعنا لك باقة من قطع مجوهرات خالدة لن ينساها العالم.

ماسة تيفاني Tiffany الصفراء

استُخرجت ماسة تيفاني الصفراء من جنوب أفريقيا
استُخرجت ماسة تيفاني الصفراء من جنوب أفريقيا

لا يمكننا الحديث عن قطع المجوهرات الخالدة من دون الحديث عن ماسة تيفاني الصفراء. استُخرجت هذه الماسة في جنوب أفريقيا في العام 1877. ويُقدّر وزن هذه الماسة الفخمة بـ128.54 قيراطاً، وعلى مر الزمن استخدمتها دار تيفاني لترصيع أربع قطع مجوهرات مختلفة.

وعليه، تمكنت أربع سيدات من ارتدائها، سيدة المجتمع ماري وايتهاوسMary Whitehouse، والنجمة أودريهيبورنAudrey Hepburn ولايديغاغاLady Gaga وبيونسيه Beyoncé.

سوار واليس سيبمسون Wallis Simspon من كارتييه Cartier

واليس سيمبسون بسوار كارتييه الأيقوني
واليس سيمبسون بسوار كارتييه الأيقوني

ما زالت قصة واليس سمبسون، دوقة وندسور، سيدة المجتمع التي تنازل دوق وندسور عن العرش ليتزوجها في العام 1936، تلفت الانتباه إلى حدّ اليوم. وكانت تتميّز خزانة مجوهرات واليس سيمبسون بفخامتها طبعاً، إلاّ أنّ سوار الفهد من كارتييه يُعدّ من أشهر قطع مجوهراتها. ويتميّز هذا السوار بتصميمه الجريء آنذاك، أي في العام 1952، فهو يتخذ شكل فهد مرصع بأحجار الألماس والجزع. وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، BBC، أصبح السوار أغلى قطعة من كارتييه تُباع في مزاد، عندما بيع مقابل 4.5 مليون جنيه إسترليني في العام 2010.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا

كشفت الأميرة ديانا عن خاتم خطوبتها في العام 1981
كشفت الأميرة ديانا عن خاتم خطوبتها في العام 1981

كشفت الأميرة ديانا في العام 1981 عن خاتم خطوبتها الذي اختارته بنفسها. وآنذاك، قيل إنّ الخاتم أثار ضجة في أوساط العائلة الملكية البريطانية، إذ تردّد أنّه كان ينبغي للأميرة الشابة أن تختار تصميماً أكثر تميزاً. ويحمل الخاتم توقيع دار غراردGarrard، وهو مرصع بالألماس والياقوت.

ويعكس الخاتم ذوق الأميرة البسيط وغير المتكلّف. أمّا اليوم، فكما تعرفين، انتقل الخاتم إلى دوقة كامبريدج، كايتميدلتونKate Middleton.

ماسة تايلور-بورتون Taylor Burton

تُعرف إليزابيث تايلور بحبها للمجوهرات الفاخرة والفخمة
تُعرف إليزابيث تايلور بحبها للمجوهرات الفاخرة والفخمة

إذا كانت الأميرة ديانا تشتهر ببساطتها، فإنّ النجمة الأميركية-البريطانية إليزابيث تايلورElizabeth Taylor تُعرف بحبّها لقطع المجوهرات البارزة والفخمة. وقد استطاعت تايلور خلال حياتها أن تشكّل مجموعة من أغلى قطع المجوهرات، ومن بينها ماسة تتخذ شكل كمثرى (إجاصة) ويبلغ وزنها 69.42 قيراطاً. وقد أُطلقت على الماسة هذه التسمية لأنّها كانت هدية من زوج تايلور، ريتشارد بورتونRichard Burton.

لآلئ غريس كيلي Grace Kelly

اختارت كيلي طقم مجوهرات مرصع باللؤلؤ من فان كليف أنك آربلز
اختارت كيلي طقم مجوهرات مرصع باللؤلؤ من فان كليف أنك آربلز

تُعرف غريس كيلي بحبها للآلئ. ولمناسبة ارتباطهما، اصطحبها أمير موناكو ألبير الثاني Albert IIإلى متجر دار فان كليف أند آربلزVan Cleef and Arpels في مدينة نيويورك لاختيار هدية. وهناك، التقى الثنائي بلويس آربلزLouis Arpels، وقد اختارت كيلي مجموعة حلي من اللؤلؤ الأبيض صُنعت بين عامي 1953 و1956.وضمت هذه المجموعة عقداً يتألّف من ثلاث طبقات من اللآلئ وسواراً ثلاثي الطبقات أيضاً وأقراطاً من اللؤلؤ مزينة بحبات من الألماس ذات قصة الباغيت والماركيز بالإضافة إلى خاتم يناسب المجموعة.