في مدينة الرياض

في مدينة الرياض

ستيفانيا فالينتي

كانت هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى أن الرياض أصبحت الوجهة المفضلة التالية في عالم الموضة، بدءا من إطلاق أسبوع الموضة في الرياض إلى ظهور مصممين جدد يؤسسون حياتهم المهنية وورشهم في هذه المدينة المستقبلية الرائعة.

ويفخر معهد "مارانجوني" بأن يترك بصمته في سوق مليء بالإمكانات والمواهب من خلال الإطلاق المنتظر لمعهد التدريب العالي التابع لـه في مدينة الرياض، وهو مشروع رائد يعمل المعهد على تأسيسه بالتعاون مع هيئة الأزياء السعودية.

تأسس معهدنا عام 1935 في مدينة ميلانو، وكان لعقود طويلة مرادفا للتميز العالمي في تعليم تصميم الأزياء، واحتضن الكثير من المواهب التي تركت بصمة تاريخية في هذه الصناعة. والآن نخطو إلى آفاق جديدة من خلال جلب مناهجنا وخبراتنا إلى المملكة. وستكون هذه أول مجموعة دولية التعليم العالي تفتتح أبوابها في مدينة الرياض، لتقدم تدريبا عاليا في المجالات الإبداعية، مع التركيز على الأزياء والرفاهية.

تتجاوز مهمتنا في السعودية فكرة إنشاء مدرسة فقط، حيث يتعلق الأمر بتعزيز مركز ديناميكي يتلاقى فيه الإبداع والابتكار. كما أننا نهدف إلى تمكين المواهب الطموحة، وخاصة النساء، وفتح الأبواب أمام فرص وظيفية مثيرة في مجال الأزياء والرفاهية.

وبينما نستعد لفتح أبوابنا في عام 2025، فإن ما يشجعنا ويدفعنا أيضا لتحقيق ذلك هو أهداف رؤية السعودية 2030، المتمثلة في التنويع الاقتصادي وتنمية المواهب. فهدفنا هو تقديم دعم تعليمي رفيع المستوى، وتمكين العلامات التجارية العالمية والمحلية من تطوير مهارات إبداعية وإدارية جديدة في مجال الأزياء والرفاهية والعطور ومستحضرات التجميل والترويج المرئي، وبالتالي دعم تطوير الصناعة في المملكة.

يسلط تعاوننا مع هيئة الأزياء السعودية الضوء على التزامنا المشترك بتعزيز الصناعات الإبداعية، وذلك عبر توفير فرص تعليمية غير مسبوقة. ونهدف من خلال هذا التعاون إلى إرساء قواعد مستقبل المملكة كمركز عالمي للأزياء، حيث تتضافر الخبرة الدولية مع الإبداع المحلي لتبني مستقبل الصناعة.

صُمم المنهج التعليمي لمعهدنا ليزود الطلاب بأفضل المهارات الفنية، إلى جانب الفهم العميق لاتجاهات الصناعة والممارسات المستدامة والابتكارات الرقمية التي تشكل سوق الأزياء الديناميكي، كما أننا نعمل باستمرار على وضع معايير جديدة في الابتكار، حيث طبقنا تقنياتنا الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في خدماتنا الأكاديمية منذ ثلاث سنوات.

واثقون من أن الطريق أمامنا في المملكة سيكون مميزا ومليئا بالإنجازات، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالجيل القادم من المواهب السعودية لنشهد تطور رحلاتهم الرائعة.

Credits

    "ستيفانيا فالنتي" Stefania Valenti

    المديرة العامة لمعهد “مارانجوني"