10 صفات تميز رائدات الأعمال الماهرات

10 صفات تميز رائدات الأعمال الماهرات

عبد الرحمن الحاج

إذا أردت أن تصبحي من رائدات الأعمال الماهرات، عليك أن تعرفي أولا أن النساء القويات عقليًا يتميزن بعدة صفات. ومن هذه الصفات الثقة بالنفس، والإنتاجية، والتفاؤل، وحب النجاح، ومواجهة الخوف، والعناية، والجرأة على الوقوف لما يؤمن به الفرد، والفخر، وعدم الاهتمام بما يقوله الآخرون أو يفكرون فيه، والوفاء للذات. القوة العقلية ليست بالمظهر الخارجي أو الشهرة أو الثروة، بل تتعلق بالشخصية والعناية بالنفس.

عالمنا مليء بالنساء المذهلات، والتغييرات الرائعة في العالم حاليا، تحدث بفضل نساء يدركن أهميتهن. ويدركن مدى تأثيرهن في حياة الآخرين بطرق عظيمة، وفي ما يلي أهم 10 صفات للنساء القويات عقليًا من رائدات الاعمال الماهرات

صفات تميز رائدات الأعمال الماهرات

الصفة الأولى: الثقة بالنفس

ؤ
الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هي جزء هام جدًا من أن تكون قويًا عقليًا. أن نكون واثقات علامة عظيمة على حب الذات، ويساعدنا على الابتعاد عن المقارنة. الاطمئنان لرجاحة العقل يجعل المرأة الواثقة بنفسها لا تنظر إلى اختلاف لون بشرتها أو عرقها، الثقة في النفس تمنحك راحةعظيمة، وتنقلك إلى أماكن أخرى، حيث يمكنك دائمًا التقدم إلى الأمام بمشاركة ثقتك مع الآخرين.

الصفة الثانية: الإنتاجية

الإنتاجية
الإنتاجية

تريد عقولنا أن تشعر بالإنجاز. قضاء الوقت في قضايا تستحق الاهتمام وأمور مهمة يجعل عقولنا سعيدة. والنساء القويات عقليًا يبحثن دائما عن شيء جديد لفعله وإنجازه، الخضوع للرتابة والروتين ليسمن صفات صاحبات القوة العقلية، لأنهن يبحثن دائما عن تحديات جديدة، وهذه طريقة جيدة للتفكير، ولكن من المهم أيضًا أخذ استراحات، والتنفس، وعدم التعرض للإرهاق.

الصفة الثالثة: التفاؤل والإيجابية

التفاؤل والإيجابية
التفاؤل والإيجابية

رائدات الأعمال الناجحات والنساء القويات عقليًا يملن لرؤية النصف الممتلئ من الكوب، وليس النصف الفارغ،في الحقيقة النساء القويات لديهن رغبة كبيرة في أن يحملن الطاقة الإيجابية معهن في كل مكان يذهبن إليه. قد لا يكون من الممكن دائمًا عرض التفاؤل والإيجابية في كل الأوقات، ولكنهن لن يتوقفن عن ذل قصارى الجهد للحفاظ على وجود نمط تفكير رائد، وحالة التفاؤل لديهن تؤثر بشكل كبير على مزاجهن ومزاج الآخرين من حولهن أيضًا.

الصفة الرابعة: "الحالمة"

الحالمة
الحالمة

النساء القويات عقليا يبحثن دائما عن طريقة ما لتحويل الأحلام إلى أفعال. المرأة الحالمة تصور فرصًا عظيمة في المستقبل. فهي حين تتصور نتائج إيجابية، تصبح أكثر احتمالا لتحقيق تلك الرؤى. من هنا تزدهر العقول على التفكير الإبداعي والنقدي. من أجل مطاردة الأحلام والعمل على تحقيق الأفكار القوية وتحويلها إلى واقع رائع.

الصفة الخامسة: "مواجهة الخوف"

مواجهة الخوف
مواجهة الخوف

النساء القويات عقليًا يواجهن مخاوفهن ومشاكلهن وقضاياهن. يتعاملن معها بشكل مباشر، ولا يهربن منها. نصادف كلنا مخاوف مختلفة طوال حياتنا، ولكن الطريقة التي نتعامل بها معها هي التي ستحدد ما إذا كنا قويات عقليًا. لدينا جميعًا القدرة على مواجهة مخاوفنا، لكن في بعض الأحيان لا نعرف كيف نفعل ذلك. الوقت هو أفضل حل لهذا الارتباك. لا يجب أن نتسرع في التغلب على الخوف، لكن يجب علينا بالتأكيد أن نبدأ في اتخاذ خطوات نحو الهدف النهائي للتغلب على الخوف. البطء والتدريج غالبًا ما يفوز بالسباق في هذا الأمر.

الصفة السادسة: العناية والاهتمام

العناية والاهتمام
العناية والاهتمام

النساء القويات عقليًا يعتنين بأنفسهن، كما يعتنين أيضًا بالآخرين. من الضروري بالنسبة لنا أن نطور علاقات إيجابية مع أنفسنا. نرغب جميعًا في أن نكون سعداء، ومعظم الذين يمارسون مفهوم اللطف هم الأكثر سعادة. نشعر بالراحة بأنفسنا عندما نكون لطفاء، ويرغب الآخرون في أن يكونوا بجوارنا عندما نظهر اللطف لهم. كل هذا يدخل تحت مظلة العناية والاهتمام. والمرأة من هذا النوع تملك وتستطيع إيصال ما تريده إلى من حولها بلطف وسعادة، وسيلبي الجميع مطالبها بسعادة مقابلة أيضا.

الصفة السابعة: الشجاعة والحفاظ على المبادئ

 الشجاعة والحفاظ على المبادئ
الشجاعة والحفاظ على المبادئ

المرأة القوية الواثقة، عندما تعتقد أو ترى أن شيئًا ما خاطئ في المجتمع، لن تقف صامتة،فالنساء القويات عقليًا لا يشاهدن الآخرين يتعرضون للتنمر على سبيل المثال. بدلاً من ذلك، يتخذن إجراءً. النساء القويات عقليًا يدافعن عن أنفسهن وعن الآخرين عن طريق الأخلاق الصالحة والقيم في حياتهن اليومية، فهن حيث يتمثلن هذه الشجاعة في الأفعال والتصرفات، ينتقلنالايجابية إلى الآخرين.

الصفة الثامنة: الفخر

الفخر
الفخر

إظهار الفخر بأنفسنا لا يعني بشكل من الأشكال أننا نعاني من الغرور، أو أن لدينا عقد نقص كامنة، في الحقيقة نحن نستحق أن نشعر بالفخر بأنفسنا وإنجازاتنا، ونستحق أن نشارك فخرنا مع الآخرين، النساء القويات عقليًا يظلنفي قمة العطاء عندما يشعرن بالإثارة والفخر. ولا يشعرن بالحاجة إلى جعل الآخرين يشعرون بأنهم أقل أهمية من أجل أن تبرز أفعالهن أو أعمالهن، في الغالب الفخورة بالإنجاز تشاركه مع من حولها، ليواصل الجميع تقديم وتحقيق الإنجازات.

الصفة التاسعة: عدم التأثر بما يقوله الآخرون

عدم التأثر بما يقوله الآخرون
عدم التأثر بما يقوله الآخرون

يقوم الناس بارتكاب أخطاء ويقولون أشياء مؤذية في بعض الأحيان، ولكن النساء القويات عقليًا يمكنهن التغلب على "المتنمرين" من خلال تجاهل تلك التعليقات. يعتبر تجاهل هذه الرسائل أمرًا صعبًا، ولكنه ممكن. لا نريد أبدًا أن نشعر بأننا محددون من قبل الآخرين، لذا يجب علينا أن نتعلم عدم التأثر بالسلبية التي قد يجلبها الآخرون إلى حياتنا. وبدل من ذلك علينا أن نثبت لهم ولأنفسنا أننا نستطيع فعل ما نريد ونصبو إليه بغض النظر عن التعليقات السلبيات أو الأفكار المحبطة.

الصفة العاشرة: حب الذات

 حب الذات
حب الذات

مما لا شك فيه أن النساء القويات عقليًا هن بالتأكيد وفيات لأنفسهن. ليس هناك حاجة لتغيير الذات لإرضاء الآخرين، ولا حاجة لنغير أنفسنا لإبهار الآخرين. إظهار أننا مرتاحون بالحياة التي أعطيت لنا هو جزء كبير من كوننا وفيات لأنفسنا.

والخلاصة أنك في طريقك لتصبحي رائدة أعمال ماهرة وناجحة، عليك أن تدركي قبلا أن القوة العقلية هي أمر مكتسب، ومن السهل أن نكون قويات عقليًا، ويمكننا جميعًا أن نجد أفضل الطرق لعقولنا ونحن نجتاز الحياة. وهناك الكثير من النساء اللواتي يمتلكن هذه الصفات، ولكن مع كل أسف لا يدركن ذلك حتى. أنت فقط بحاجة إلى التفكير أولا والعمل ثانيا وانطلقي في رحلتك نحو الريادة بأمان واتقان.