أفكار مساعدة لتطوير مشروع الطهي المنزلي

أفكار مساعدة لتطوير مشروع الطهي المنزلي

13 ديسمبر 2023

الأحداث العالمية في الوقت الحالي غير مسبوقة، وهو وقت مليء بالتحديات والقلق بالنسبة للكثيرين منا، حيث إنه وقت غريب ونحن جميعًا نبذل قصارى جهدنا وسط التضخم الاقتصادي لتحسين الدخل.

وأحد التحديات التي تواجهها العديد من العائلات الآن هو الوضع غير المعتاد المتمثل في البقاء في المنزل دون أن تفعل شيئًا، ومن هذا المنطلق، إليكم بعض الاقتراحات لاختيار مشروع الطهي المنزلي.

مشاريع للطهي يمكنك تجربتها في المنزل

وترصد السطور التالية، مشاريع للطهي المنزلي يمكنك تجربتها.

خبز العجين المخمر الخالي من الغلوتين

يمكنك عمل مشروع خبز العجين المخمر الخالي من الغلوتين، وتتطلب بداية العجين المخمر الوقت والاهتمام والحب.

خبز العجين المخمر الخالي من الغلوتين
خبز العجين المخمر الخالي من الغلوتين

موزاريلا طازجة

قد يبدو الجبن محلي الصنع وكأنه منتج ومستورد، وصنع جبن الموتزاريلا الطازجة من الصفر هو في الواقع أمر بسيط للغاية، وبعد ساعة من البدء بتسخين الحليب وحمض الستريك في وعاء، سيكون لديك كرات جميلة من الجبن الطازج.

موزاريلا طازجة
موزاريلا طازجة

مكرونة بولونيز Ragù Bolognese

و Ragù Bolognese ليست فقط صلصة معكرونة سريعة طوال أيام الأسبوع، ولكن المقدار المعتدل من الجهد ووقت الغليان الطويل يؤتي ثماره حقًا في ضبط الوصفة.

وسوف تقومين بطهي خليط من الخضار العطرية واللحم المفروم ومعجون الطماطم والمرق ببطء حتى يشكل الخليط صلصة غنية ومريحة، ويمكنك التوقف عند هذا الحد وتقديم البولونيز مع اللحك المفروم، أو الذهاب إلى أبعد من ذلك واستخدام صلصة اللحم لإعداد لازانيا ألا بولونيز، وهذا مشروع منزلي يستحق الاهتمام به.

مكرونة بولونيز Ragù Bolognese
مكرونة بولونيز Ragù Bolognese

الزلابية

وهناك طرق لا حصر لها تقريبًا لعمل الزلابية، والعديد من الطرق لإغلاق حوافها، وقد يكون تعلم إتقان القليل منها هو المشروع الصحيح الذي يمكن البدء فيه من المنزل، حيث إنه أيضًا نشاط يمكن للأطفال الانضمام إليه بسهولة.

الزلابية
الزلابية

صناعة العجين المخمر

إن جاذبية العجين المخمر الخاص بكِ والخبز قوية، ولكن العائق أمام القيام بذلك فعليًا هو أنه يشبه إلى حد كبير مهمة عمل صعبة، وتحتاج إلى الالتزام بجدول تغذية صارم وموقوت، ويستغرق الأمر ساعات حتى يؤتي ثماره ويكون جاهزًا للاستخدام.

وتعتبر هذه فكرة مشروع رائعة لكسب المال من المنزل بدون الحاجة إلى العمل في شركة تحت إدارة أشخاص آخرين.

صناعة العجين المخمر
صناعة العجين المخمر

شطيرة لحم مدخن

الحرارة المنخفضة والدخان والكثير من الوقت والتوابل السخية تحول كتف لحم البقرة إلى كومة طرية ولذيذة من اللحم، ومن الناحية المثالية، عليكِ تتبيل الكتف قبل 24 ساعة كاملة، حتى يتمكن الملح من إضفاء النكهة العميقة على اللحم، وبمجرد الانتهاء من هذه العملية، ستفرك الكتف بطبقة متساوية من الخردل (والصلصة الحارة اختياريًا)، مما سيخلق لونًا داكنًا في أثناء طهي اللحم ببطء.

ويمكنك عمل شطائر وبيعها من هذا اللحم، كما يمكن الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي لتسويق المنتج الخاص بكِ.

شطيرة لحم مدخن
شطيرة لحم مدخن

مخلل الملفوف

وقد يستغرق مخلل الملفوف ما بين ثلاثة وستة أسابيع حتى يتخمر بالكامل، لكنه خفيف في الإعداد ويتطلب ثلاثة مكونات فقط: الملفوف والملح وبذور الكراوية أو توت العرعر، ومن الناحية المثالية، سوف تقومين بدمج المكونات في وعاء التخمير، ولكن إذا لم يكن لديكِ واحدًا، يمكنك صنع مخلل الملفوف في وعاء تعليب (يفضل أن يكون بغطاء به قفل هوائي).

وستعرفين أن مخلل الملفوف الخاص بكِ جاهز عندما يكون طعمه حامضًا.

وهذا المشروع قد يحقق لكِ الكثير من الأرباح مما يساعدك في تحسين الدخل الخاص بكِ وبأسرتك.

مخلل الملفوف
مخلل الملفوف

الزبادي المنزلي

ويعد صنع الزبادي مشروعًا رائعًا للطهي لأنكِ على الأرجح تمتلكين بالفعل المكونين الضروريين في ثلاجتك، وباستخدام الحليب، وقليلًا جدًا من الزبادي الذي يتم شراؤه من المتجر (الذي يحتوي على بكتيريا مفيدة حية نشطة)، وقليل من الحرارة، وبعض الوقت، يمكنك صنع مرطبانات من الزبادي الحلو والمنعش الخاص بكِ.

وفي ظل ارتفاع أسعار منتجات الألبان، قد تستطيعين بيع كميات كبيرة من الزبادي المنزلي بسعر أرخص من الجاهز المعروض في المتاجر.

الزبادي المنزلي
الزبادي المنزلي

تورتيلا الذرة

ويمكنك صنع تورتيلا الذرة  في المنزل، ويمكن حشوه بالعديد من الحشوات المختلفة وبيعه من المنزل، ولكن حتى أفضل اللحوم والخضروات لا تصنع تورتيلا الذرة رائعة إذا لم تكن التورتيلا لذيذة.

وتتضمن عملية تحويل الذرة إلى هذه التورتيلا طهي ونقع حبات الذرة المجففة، وتمنح هذه العملية التورتيلا نكهتها اللذيذة المميزة، وتحسن قوامها، وتزيد من قيمتها الغذائية، وبمجرد حصولك على خبز تورتيلا الذرة بشكل جيد ، فقد حان الوقت لإعداد التاكو وحشوه بالنكهات المختلفة.

تورتيلا الذرة
تورتيلا الذرة

كانولي

ومن الصعب حقًا العثور على كانولي جيد في المخبز، ولحسن الحظ، سيكون من السهل جدًا القيام بها في المنزل، وسيصبح الجبن الطري حشوة حلوة وحريرية لأصابع الكانولي المقرمشة المصنوعة في المنزل، وستستغرق العملية عدة ساعات، ولكن بمجرد قلي الكانولي وملئه، سوف ترغبين في تناوله على الفور، لذلك يجب بيعه على الفور من خلال توصيله للعملاء في أقل مهل زمنية ممكنة.

كانولي
كانولي

كوكيز الشوكولاتة

ويوجد العديد من الوصفات الممتازة والسريعة لكعكة رقائق الشوكولاتة والتي ستستغرق أقل من ساعة من البداية إلى النهاية، ومن ناحية أخرى، ستتطلب هذه الوصفة بعض الصبر والقليل من ضبط النفس (وهذا يعني الصبر على عجينة البسكويت).

ويكمن سر الوصفة هنا في تحمير الزبدة ثم ترك العجينة ترتاح طوال الليل، وخلال فترة الراحة، ستقوم الإنزيمات الموجودة في العجين بتفكيك الكربوهيدرات الكبيرة، مما يحسن عملية الكراميل والتحول إلى اللون البني عند خبز البسكويت في اليوم التالي.

وقد يبدو هذا بمثابة وقت انتظار طويل للحصول على مجموعة من بسكويت رقائق الشوكولاتة، ولكن بمجرد قضم واحدة منها، ستفهمين سبب صعوبة هذه الوصفة اللذيذة، التي يمكن من خلالها إقامة مشروع للطهي من منزلك.

كوكيز الشوكولاتة
كوكيز الشوكولاتة

صناعة الكعك

ولن تستغرق صناعة الكعك من المنزل وقتًا طويلاً، ولكن سيتعين عليكِ تركها في الثلاجة لمدة يوم كامل، وبمجرد أن تصبح جاهزة في اليوم الثاني سوف تقومين بالتناوب بين طبقات الكيك والحشوة ثم التزيين النهائي.

ويعتبر صناعة الكيك من أشهر مشروعات الطهي من المنزل، وتحقق لأصحابها أرباحًا كبيرة.

بب
صناعة الكعك