لينا ماسكارو من العائلة المؤسسة لدار Pretty Ballerina لـ"هي": الراحة والتصميم والجودة صفاتنا الأساسية

بريتي باليرينا هي علامة تجارية اسبانية متخصصة في صناعة الباليرينا والأحذية المسطحة. تتحلى بروح تقليدية، فقد أسستها عائلة ماسكارو الإسبانية التي بدأت بصناعة الأحذية منذ أكثر من مئة عام في جزيرة منورقة الصغيرة بالتعاون مع حرفيين ونساء محليين. لطالما تميّزت pretty ballerina بصناعة أحذية عالية الجودة وفق تقنيات دقيقة لتكون الأكثر راحة على الاطلاق. ومن الملفت أّنها افتتحت متجرها الثالث داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، في دبي مول.

نجح كلٌّ من لينا مساكارو من العائلة المؤسسة، وديفيد بيل المدير التجاري لبريتي باليرينا في الحفاظ  على القيم التي تمتعت بها هذه العلامة عبر السنين. واستضافت مجلة "هي" لينا وديفيد في مقابلة حصرية لتزويدنا بالمزيد من المعلومات عن التاريخ الغني للدار ومشاريعها المستقبلية.

pretty ballernia
متجر pretty ballerina الجديد في دبي مول

 

مقابلة مع لينا ماسكارو من العائلة المؤسسة لدار أحذية pretty ballerina

 

 تصمّم عائلة ماسكارو الأحذية منذ أكثر من 100 عام. كيف تتابعين مسيرة أجدادك؟

كان جدي رجلاً مجتهدًا وصادقًا وشريفًا. لقد حدّد اتجاه الشركة واستلم والدي هذه المهمة من بعده. جيلي مختلف تمامًا في ما درسناه – ففي حالتي أنا، درست الأعمال والتجارة الدولية – لكن قيمنا تبقى نفسها. حاولت الحفاظ على التقليد العريق من خلال محاولتي لتصميم أفضل المنتجات التي يمكن أن تدهش العملاء. لا يمكنك التخلي عن الأحذية لأنها جزء منك؛ فبمجرد أن تلمسها، تشعر وكأنّكِ مُحاطة بها – هذا العمل التجاري صعب، لكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون هذا المجال: مثلي، ومثل والدي وجدي، هو شغف وفرح. لا يوجد شيء أحبه أكثر من التعامل والتواجد مع العملاء – فالأسبوع الماضي، كنت في دبي أثناء إطلاق متجرنا الجديد في دبي مول، وتمكّنتُ من زرع بسمة على وجه امرأة شابة من خلال إهدائها حذاء كانت ترغبه بشدة لزفافها. أستيقظ دائماً وأنا مليئة بالحماس والسعادة للإمكانيات التي يمكن القيام بها.

كيف تعبّرين عن هويتك وشخصيتك من خلال أعمالك؟

نعمل مع حرفيين ونساء يصنعون أفضل أنواع الأحذية منذ 100 عامًا في نفس القرية الصغيرة. إن مستوى الأصالة المعرفة والتفاني في التميّز الذي نمتلكه هو أعظم أصولنا ولكننا لم نعد نعمل بنفس الطريقة التي عملنا بها قبل 5 سنوات. لقد قمنا للتو باستثمار كبير في أحدث التقنيات لتحسين عملية الإنتاج، ولا يزال الحرفيين هناك، لكنهم يتلقون المساعدة بأحدث وأفضل الطرق للقيام بعملهم بشكل أسهل. نستخدم التكنولوجيا الحديثة في جميع أنحاء الشركة - كمية متزايدة من المبيعات عبر الإنترنت وحملات التسويق الرقمي وتقنية الذكاء الاصطناعي لمساعدة فريق المشتريات في الحصول على أفضل مجموعة من الموديلات والألوان والأحجام. ما لن يتغير أبدًا هو قيمنا – أي الصدق والنزاهة مع جميع الأشخاص الذين نتعامل معهم، سواء كانوا موردين أو عملاء أو شركاء نؤمن أننا في موقع ممتاز للمستقبل.

ما هي المواد المفضلة لديك والتي تحبّين استخدامها؟

أحبّ جلد الغزال لأنه دقيق ومتعدد الإستخدامات. فهو مادة أساسية للكثير من التصاميم. وعلى كل امرأة أن تمتلك زوج في خزانة أحذيتها يتماشى مع كل قطعة ومناسبة. وأحبُّ ايضاً الجلود ذات طبعات الحيوانات.

حذاء من pretty ballerina

مجموعة خريف وشتاء 2022-2023 مستوحاة من لندن في حقبة الستينيات والسبعينيات. هل تلتقي أنماط الديسكو البوهيمية بالمرأة العربية؟

أعتقد ذلك. فالأسلوب البوهيمي في الستينيات يحتضن معرفتنا بالأحذية، يمنح أحذية الباليرينا لمسة جديدة ومنعشة. أؤمن أن المرأة العربية تبحث عن تصميم عالي الجودة ذات لمسة مميّزة وفريدة.

هل تضحّين بالتصميم من أجل راحتك. هل تنتعلين الكعب العالي؟

الراحة هي أحد الإنجازات المهيمنة في مجموعاتنا. فالراحة، والتصميم والجودة هي صفات أساسية لدينا. وإذا لم تنطبق هذه الصفات الثلاث على زوج واحد من الحذاء، هذا يعني أن الحذاء غير جيّد. وبالطبع أنا أنتعل الكعب العالي.

pretty ballerina
متجر pretty ballerina الجديد في دبي مول

مقابلة مع ديفيد بيل المدير التجاري لبريتي باليرينا لدار أحذية pretty ballerina

 

 افتتحَتم المتجر الثالت داخل الإمارات في دبي مول. إنها بالتأكيد لرحلة مذهلة مليئة بالتحديات. هل يمكنك إخبارنا المزيد عن ذلك؟

ما فعلته دولة الإمارات العربية المتحدة في 20 عامًا – هو تحويل مدينة صغيرة إلى واحدة من أهم المدن على وجه الأرض وهو أمر لا يصدق. وأردنا دائماً أن يكون لنا متجرًا في دبي مول، لكن النجاح الهائل لهذا لمشروع جعل من الصعب جدًا العثور على المكان المناسب، وعندما سنحت لنا هذه الفرصة، لم نتردد للحظة واحدة وقبلنا بالطبع! فنحن نرى دبي مول ودبي بشكل عام كنقطة محورية لأسيا وأوروبا والمركز الجديد للسياحة الترفيهية والموضة. ليست الإمكانيات من حيث المبيعات المباشرة مذهلة لوحدها فحسب، بل الحضور، للتواصل والتفاعل مع "بريتي باليرينا". 

ما هو أصعب أمر أثناء توسيع علامة تجارية وأثناء فتح أكثر من متجر واحدٍ؟ لماذا قرّرتَ أن تستثمر هنا في ظل أزمة اقتصدية عالمية؟

لا يمكن للأشياء التي نقوم بها أن تنجح إلا إذا فعلناها بطريقة مثالية. لذلك، فإن التحدي الذي نواجهه هو اختيار الأشياء الأكثر أهمية، ثم تنفيذها بشكل استثنائي. لقد قررنا أن الأولوية لنا في عالم التجارة بالتجزئة، هو صورتنا ونمونا المستقبلي، أن نكون في هذا المركز والنتائج التي حصلنا عليها مذهلة للغاية - ليس من ناحية المبيعات المباشرة فقط، ولكن أيضًا من ناحية الأشخاص الذين يرغبون في العمل معنا في البلدان والمدن الأخرى. قررنا الاستثمار في ظل أزمة اقتصادية، لأنه في هذا الوقت تظهر الفرص – و "الفرص تبحث عن الشجعان".

pretty ballerina
حذاء من pretty ballerina

ما رأيكَ بدبي؟ هل اكتشفت بعض الأشياء عن المدينة خلال زياراتكَ؟

أحذية pretty ballerina هي من جزيرة منورقة المتوسطية الصغيرة. وأنا من المملكة المتحدة – ولِكلا المكانين، تاريخ طويل وغنيّ. وللشرق الأوسط أيضاً تاريخ رائع للغاية. وكانت لنا دبي فرصة رائعة قد سَمَحَت لنا بالقيام بشيء مميّز منذ البداية، وأن نكون الأفضل والأكبر وطموحين من دون أن نشعر بأي خجل. لقد كنت أبحث في الكثير من الأوقات عن متجر وفي كل مرة كان الأمر يتحسن مع نضوج المدينة واستقرارها. أحب في دبي مطعم غال مثلاً، هو مطعم مميز.

كيف يختلف تصميم الأحذية عن تصميم الأزياء الأخرى؟

يجب أن يكون تصميم الأحذية دقيقًا بالمليمتر من حيث المقاس والشكل - فالحذاء غير الملائم لا فائدة منه على الإطلاق، بينما يمكن ارتداء القميص أو الكنزة أو الفستان بطريقة فضفاضة أو مريحة أو مناسبة. وغالبًا ما تكون الأحذية نجمة إطلالاتك – وفي الكثير من الأحيان، يتم اختيار الأحذية التي تلائم كل الملابس يتم اختيار في أغلب الأحيان اللون الداكن (بريتي باليرينا مشهورة في ألوانها الممزوجة، لكن تبقى التصاميم باللون الأسود والبيج مطلوبة كثيرا). وتحتاج الأحذية أيضًا إلى أن تصنع وفقًا لمعايير عالية الجودة - لتتحمل كافة الأوزان. فأنا لا أمانع في أن أشتري بعض الملابس من علامات تجارية أرخص من غيرها على عكس شرائي للأحذية – تقول كاثرين هيبورن – " يجب على المرأة أن تستثمر دائمًا في سرير جيد وأحذية رائعة - إذا لم تكن في أحدهما، فهي في الآخر".

 

 

ما هي بنظركَ ركائز "بريتي باليرينا" الأساسية؟

الجودة، المثالية، الخدمة، التصميم، والأخلاق (معاملة عادلة لجميع موردينا، وعملائنا وعمّالنا).