لماذا ينسى الرجال التواريخ المهمة في الزواج سؤال يحير المرأة كثيرًا وتريد معرفة الأسباب

سؤال تسابقت النساء في طرحه ..لماذا ينسى الرجال التواريخ المهمة في الزواج

ريهام كامل
6 فبراير 2024

إن تذكر الرجل للمناسبات السعيدة التي جمعته بزوجته يجعلها فرحة ومطمئنة، ويحقق شعورها بالأمان، لأن تذكره لها يخبرها بأنه مازال محبًا لها. ولذلك تحب المرأة أن يتذكر الرجل مثلها أول تاريخ تعارف بينهما، وتاريخ الخطوبة، وعيد الزواج، وكل تاريخ ذو قيمة في علاقتهما. هكذا هي المرأة تهمها هذه الأمور بدرجة كبيرة وتعني لها الكثير. وعلى العكس من ذلك فإن نسيان الرجل للتواريخ المهمة للمناسبات السعيدة يُحزنها ويجعلها تفكر في أمور عديدة إذ تنهال الأسئلة كالمطر على رأسها بحثًا عن الأسباب التي جعلته ينسى.

قد يعتقد البعض أنها أمور تافهة ولكنها ليست كذلك إذ أن لها دلالات عميقة عند المرأة. وخصوصًا أن الرجل كان يتذكرها أثناء الخطوبة فما السر يا تُرى وراء نسيان الرجال التورايخ المهمة بعد الزواج؟، ولماذا تسقط الذكريات والتواريخ السعيدة في عقل الرجل بالتقادم؟

أسباب نسيان الرجال التواريخ المهمة بعد الزواج

شراء باقة ورد يكفي لتحقيق سعادتها  لأن تذكر الرجل المناسبات السعيدة في الزواج يسعد المرأة
شراء باقة ورد يكفي لتحقيق سعادتها  لأن تذكر الرجل المناسبات السعيدة في الزواج يسعد المرأة

جرت العادة أن يتذكر الرجل كل التواريخ المهمة قبل الزواج وبالتفصيل ولكن بعد الزواج تبدأ رحلة النسيان. وهذا الأمر يعني للمرأة السعادة والحب وكل شيء. من أجل ذلك سنذكر الآن أهم الأسباب التي تجعل الرجل ينسى التواريخ المهمة في الزواج.

ضغوط الحياة

يرجع البعض أسباب نسيان الرجال للتواريخ المهمة بعد الزواج إلى ضغوط الحياة وانشغال الرجل في الأعباء والإلتزامات والمسؤوليات المتراكمة عليه. ولكن هل ذلك سببًا مقنعًا فقد تتساءل بعض النساء لماذا ينسى الرجال والمرأة اليوم تعمل وعليها أعباء داخل المنزل وخارجه وتجاه العمل وتجاه أسرتها زوجها وأطفالها وتتذكر كل المناسبات السعيدة بل وتخطط للاحتفال بها أيضًا؟

طبيعة الرجل مختلفة عن طبيعة المرأة

ومن الأسباب التي تقف وراء نسيان الرجال التواريخ المهمة للزواج، اختلاف طبيعة الرجل عن طبيعة المرأة ذات الذاكرة الأقوى، والأكثر عاطفية. كما أن دماغ المرأة يعمل بشكل مختلف عن دماغ الرجل، ولذلك تستطيع أن تفكر في أشياء عديدة في نفس الوقت، وليس ذلك فحسب فهي قادرة على فعل أكثر من مهمة في وقت واحد. أما دماغ الرجل فهي مختلفة تمامًا ولذلك لا يمكن لهم التفكير في أشياء عديدة في نفس الوقت فهو يفكر في الأمور واحد تلو الآخر بعد الانتهاء منه، حتى عند وجود مشاكل، للرجل طريقته الخاصة في التعامل معها.

كما أن المرأة رومانسية وعاطفية وتذكر مثل هذه الأمور يعد جزءًا مهمًا في حياتها ويعني لها الكثير بعكس الرجل الذي يتصف بأنه عملي أكثر منها. ولذلك لا يهتم كثيرًا بمثل هذه التواريخ.

البعض يتجاهل

أحيانًا يتجاهل الرجل متعمدًا نسيان التواريخ المهمة في الزواج وخصوصًا مع عسر الحالة الاقتصادية لأن بعض النساء يربطن بين تذكر المناسبة وشراء هدية بسببها. ولذلك يتجاهل بعض الرجال هذه المناسبات تمامًا.

وثمة سببًا آخر يفسر لماذا ينسى الرجال التواريخ المهمة في الزواج ألا وهو، التجاهل ولكن بسبب التقدم في العمر. كأن يقول الرجل لزوجته عند تذكيره بها، "لقد كبرنا على ذلك"، وهي عبارة محبطة للمرأة التي تحب تذكر التواريخ المهمة في الزواج لتستعيد الذكريات الحلوة التي ربما سببًا في تحقيق سعادتها بعد طغيان الحياة على كثير من التفاصيل في الحياة الزوجية.

البخل قد يكون سببًا من الأسباب

الرجل البخيل حتى لو أنه تذكر المناسبة لن يظهر لأنثاه أنه تذكرها وسيتظاهر بالنسيان لأنه لا يريد أن ينفق المال في شراء هدية لزوجته. وقد يفتعل الرجل البخيل مشكلة مع زوجته لتأتي المناسبة وهم في عراك وخصام ومن ثم تمر دون أدنى خسائر له.

ما الحل؟

هل يكمن الحل في تذكير الرجال بأعياد الميلاد وأعياد الزواج وكل المناسبات السعيدة؟

بالطبع لا، لأن تذكر الرجل بمفرده لها له تأثير عميق للغاية على نفس الزوجة أما عند تذكيره ينعدم التأثير تمامًا. لأنه لا يمكن أن تذهب المرأة للرجل وتذكره بنفسها. لأن هذه الأمور تربطها المرأة بالعاطفة وبحماس الرجل للعلاقة ولهفته عليها.

نصائح فعالة للرجال .. لا تنسوا التواريخ المهمة في الزواج

أيها الرجال لا تنسوا التواريخ المهمة في الزواج. تذكروها بقوة لأنها كفيلة بهدوء واستقرار العلاقة بدون ظنون أو توتر. ولأن تذكرها يسعد زوجاتكم. ليس من الضروري أن ترافق الهدية تذكر المناسبة لأن النسبة الأكبر من النساء تسعدهم الكلمة الطيبة الحلوة، والاحتواء، والانصات، والحرص على التواصل. لذا على كل الرجل أن يفعل أي برنامج على هاتفه لتذكر التواريخ المهمة في الزواج وتواريخ الميلاد. وأن يحتفل بزوجته على طريقته الخاصة وبقدر استطاعته.

البعض يتذكر التواريخ المهمة في الزواج

بعض الرجال يتذكرون التواريخ المهمة في الزواج ويحتفلون بها مع زوجاتهم
بعض الرجال يتذكرون التواريخ المهمة في الزواج ويحتفلون بها مع زوجاتهم 

إحقاقًا للحق توجد نسبة من الرجال يتذكرون التواريخ المهمة في الزواج فهي لا تسقط بالتقادم عندهم مع مرور الزمن. ولكنها نسبة قليلة ولكن يكفي أن هناك فئة من الرجال يعلمون أهمية تذكر المناسبات السعيدة بالنسبة للمرأة. وربما كانوا قدوة لغيرهم من الرجال من يدري!

وختامًا وبعد أن ذكرنا الأسباب التي تفسر لماذا ينسى الرجال التواريخ المهمة في الزواج، احتفل عزيزي الرجل بزوجتك بتذكر المناسبات السعيدة. احتفل بكلمة وزهرة جميلة تدخل بها المنزل، برسالة نصية رومانسبة قبل أن تبدأ العمل، بكلام معسول وقبلة على جبينها بعد عودتك من العمل. والأهم احتفل بها باحتوائها وتقديرك لها. واعلم أن حرصك على هذه الأمور سيسعدها كثيرًا وسيسعدك أنت أيضًا بل سيسعد الأسرة كلها هي وأنت وأطفالكما.احتفل بتذكر المناسبات السعيدة والتواريخ المهمة في الزواج كما تحب وبما يحقق سعادتها لأن ذلك نوع من الاهتمام ودلالة حب لأن المرأة تحب أن توثق المناسبات السعيدة بينكما بتذكرها وبعمل ذكريات سعيدة مثلها مع تذكرها.

والآن وبعد ما تقدم أعلاه، يُسعدني أن تشاركوني الرأي بالإجابة على هذا السؤال "لماذا ينسى الرجال التواريخ المهمة في الزواج؟

مع تمنياتي لكل زوجين بحياة زوجية مستقرة وهانئة وسعيدة،،،