السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يجدد الفرحة ويعمق من أواصر المحبة

يضاعف الشعور بالسعادة .. 7 أسباب تجعل السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة

ريهام كامل
31 مايو 2023

السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة ولها مذاق لا ينسى، وخصوصاً عندما يكون الحب هو المحرك الأساسي للفكرة، وعندما يكون الهدف منها، عودة الرومانسية إلى العلاقة من جديد، وإحياء الشغف واللهفة بين الشريكين.

والسفر مع شريك الحياة له تأثيرات إيجابية عميقة، فبحسب الدراسات المعلنة في هذا الصدد، يساهم السفر في خلق حالة حب جديدة بين الشريكين، وله أن يعيد الرومانسية إلى حياتهما مرة أخرى بعد أن هربت من منزل الزوجية مع الرتابة التي باتت متأصلة فيها، إضافة إلى العديد من الإيجابيات والفوائد الأخرى.

ومن أجل توضيح أهمية السفر مع شريك الحياة، ولتحقيق أكبر قدر ممكن من النتائج الإيجابية المثمرة، نقدم اليوم إفادة بشأن السفر مع الشريك، والأسباب التي تجعله فكرة رائعة يجب أخذ القرار بتطبيقها في أقرب وقت.

السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يعمق الشعور بالسعادة
السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يعمق الشعور بالسعادة

أسباب تجعل السفر مع الشريك فكرة رائعة

تقول "داليا شيحة" خبيرة علاقات زوجية وأسرية بدبي، أن للسفر مع شريك الحياة فوائد عظيمة كونه يعد خطوة سليمة لإذابة الجليد الذي تراكم وسيطر على العلاقة معه وتسبب في برودها، وهو اقتراح جيد يجب استثماره للحصول على فوائد لا حصر لها، مشيرة إلى أهم الأسباب التي تجعل فكرة السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة، وهي:

العمل بروح الفريق

بعد أن غاب كل من الشريكين في متاهة الحياة وضغوطاتها المتلاحقة عليهما، وبعد أن انغمساً في التفكير فقط في كيفية القيام بما عليهما من مسؤوليات ضخمة لا تنتهي، يأتي السفر بفرصة عظيمة لاتحادهما معاً من جديد، لأن فكرة السفر تعزز من روح العمل كفريق واحد، وهو أمر يساهم في تحقيق الألفة وتعميق الروابط بين الشريكين من جديد، فكل منهما الآن بصدد المشاركة في التخطيط للسفر، والتحضير له من كل الجوانب، والتفكير في خطط بديلة تحسباً لحدوث أمور طارئة وغير متوقعة خلال الرحلة، وهي أمور تجعل السفر مع شريك الحياة أمر يجب تجربته لتذوق ثماره الطيبة.

تجربة أشياء جديدة معاً

للتجارب الجديدة سحر خاص دائماً، والسفر مع شريك الحياة يتيح للشريكين فرصة تجربة أشياء جميلة تكون سبباً في سعادتهما، وتوطيد أواصر المحبة بينهما، كما أنه يحقق انسجامهما، وخصوصاً بعد أن أصبحت اهتماماتهما مشتركة، لأن سفرهما معاً يجمع بينهما وبين اهتماماتهما، ويقرب المسافات بينهما  لينعما سوياً بالرحلة، كما أن لتجربة الأشياء الجديدة متعة كبيرة.

السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يعمق من روح الفريق في البحث والتخطيط ومشاركة كل الأمور المرتبطة بالرحلة
السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يعمق من روح الفريق في البحث والتخطيط ومشاركة كل الأمور المرتبطة بالرحلة

الاستراحة من الروتين القاتل

بعد أن اجتاح الروتين تفاصيل عدة في العلاقة، وبعد أن تمكنت الرتابة من القضاء على الشغف واللهفة، لا يوجد أجمل من السفر مع شريك الحياة لكسر الروتين والتخلص من الرتابة، والتمتع بتفاصيل يومية جديدة ومختلفة، يغلب عليها الشعور بالسعادة والفرح، تفاصيل تشبه فترة التعارف لأنها مليئة بالأحداث الجديدة التي تحفز النفس على الاستمتاع بكل ما فيها، والاقبال عليها بكل حب وشغف.

إنعاش مشاعر الحب والرومانسية

يحقق السفر مع شريك الحياة فائدة عظيمة للغاية، وهي إنعاش مشاعر الحب التي باتت غريبة بينهما لانشغال كل منهما بما عليه من أعباء فترة ليست قصيرة، وهي نتيجة رائعة لأن الحب في السفر يظهر في ثوب جديد له فرحة جديدة تماماً كفرحة الصغار بثياب العيد، كما أن الرومانسية تنتعش بانعاشه.

يضاعف الشعور بالسعادة

في السفر مع شريك الحياة تحلو المغامرة، ويزيد الشغف بتجربة الأشياء الجديدة فتسلق قمة جبل عالٍ، أو القفز من الطائرة من ارتفاع معين، أو التمتع بأجواء الطبيعة سواء في البر أو البحر، أموراً تزيد جمالاً في صحبة من نحب، ولذلك تعد فكرة السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة، لأن الشعور بالسعادة يتضاعف في تجربة أي شيء، وتتحقق كل الفوائد النفسية والجسدية المرجوة منه.

 

السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه ينعش مشاعر الحب والرومانسية الدافئة
السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه ينعش مشاعر الحب والرومانسية الدافئة

شحن طاقة إيجابية

من أهم الأسباب التي تجعل السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة، التمتع سوياً بالحب والرومانسية، والتمكن من اشباع الرغبات في سعادة، ومن ثم الاستفادة بالطاقة الإيجابية التي تنبعث جراء عودة الحميمية بينهما بصورة ناجحة من جديد بعد أن كاد الملل يفتك بها وبهما، وهذه الطاقة الإيجابية تفيد في عودتهما إلى ممارسة حياتهما الطبيعية بحب وحماس ونشاط وحيوية.

تسجيل ذكريات جديدة معاً

السفر مع شريك الحياة فرصة جيدة لخلق ذكريات جديدة وجميلة، ونقش تفاصيل عميقة في القلب والعقل ببصمة الحب والرومانسية، فما أجمل تذكر الذكريات السعيدة والتفاصيل الدافئة عند المرور بالعمر معاً، وما أروع الابتسام عند مراجعة ألبوم صور، أو دفتر به ذكريات سُجلت بنبض القلب قبل خط القلم، لذا ليعلم كل شريك أنه كلما زادت الذكريات الحلوة الدافئة كلما قل احتمالات فراقهما عن بعضهما البعض، لأن الذكريات الجميلة أقوى سلاح يتسلح به الشريكان خلال مسيرة الحياة بينهما.

السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يخلق ذكريات جديدة وسعيدة لهما
السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة لأنه يخلق ذكريات جديدة وسعيدة لهما

والآن وبعد أن تناولنا الأسباب التي تجعل السفر مع شريك الحياة فكرة رائعة كيف يمكن للشريكين اغتنام الفرصة، والاستفادة بكل هذه الفوائد؟

سؤال مهم تتمثل الإجابة عليه في توافر الشروط التالية :

  1. حرص الشريكان على السفر معاً لأنه لا يكفي أن تكون الرغبة من طرف واحد فقط.
  2. توافر الرغبة في التغيير.
  3. الاتحاد معاً في كل شيء خاص بالسفر.
  4. توافر النية في إصلاح العلاقة من خلال السفر معاً.
  5. توافر الرغبة في تحقيق الانسجام.
  6. تعميق مبدأ المشاركة.
  7. اغتنام الفرصة للحصول على أكبر كم ممكن من المكاسب لصالح علاقتهما.
  8. التخطيط معاً للسفر.
  9. عدم التردد في مشاركة الشريك ما يحب.
  10. تجنب الشجارفي السفر.
  11. الصبر على الشريك في المواقف التي تحدث في السفر والتعامل معها بحكمة بالغة.

وأخيراً، يُسعدنا غاليتي أن تشاركينا الرأي .. كيف ترين السفر مع شريك الحياة، وبرأيك لماذا تبدو فكرة السفر معه رائعة؟