يجب أن يشاركك زوجك فرحة تزيين منزل الزوجية لاستقبال رمضان

منزل الزوجية في رمضان .. إليك أبسط الطرق لتزيينه

ريهام كامل
13 مارس 2023

تزيين منزل الزوجية تمهيداً لاستقبال رمضان هو نوع من أنواع الترحيب بالضيف، ولا يوجد أغلى من رمضان ضيف علينا لنُزين له ونتزين له أيضاً، نُزين منزل الزوجية ونعده لاستقباله، ونتزين نحن بالصبر والخلق القويم، وفي استقبال رمضان فرحة عارمة يجب أن تنتشر في جميع أنحاء المنزل وبين الزوجين وبين كل أفراد الأسرة، فكيف يمكنك غاليتي تزيين منزل الزوجية استعداداً لاستقبال رمضان؟

تزيين منزل الزوجية لاستقبال رمضان

لتعزيز روحانيات رمضان ولتحقيق الفرحة والسعادة في أيامه المباركة، نقدم لكِ في ما يلي أبسط الطرق التي يمكنك بها تزيين منزل الزوجية استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك:

الفوانيس الرمضانية والإضاءة الجيدة مفتاح جيد لتززين منزلك في رمضان
الفوانيس الرمضانية والإضاءة الجيدة مفتاح جيد لتززين منزلك في رمضان 

اعتماد ديكورات رمضانية بسيطة

البساطة هي مفتاح التميز والأناقة دائماً، لذا ولتزيين منزلك في رمضان عليكِ باعتماد ديكورات رمضانية بسيطة ورقيقة تتماشى مع ديكور وألوان وأثاث منزلك، ولا داعي للبهرجة في تزيين المنزل.

ركزي على ديكورات الإضاءة

تعتبر الإضاءة عنصراً أساسياً في عمل ديكورات رمضان، لذا ولتزيين المنزل عليك باعتماد الإضاءة الصفراء لأنها مريحة وملائمة لتعزيز روحانيات رمضان في المنزل، والأمثلة عديدة، عليك عمل تشكيلة أنيقة بين الفوانيس والشموع والحبال المتدلاة المدمجة بها أنوار صغيرة أو حتى الإكسسوارات المضاءة، التي تعبر عن رموز رمضانية كالهلال والنجمة، أو الهلال بمفرده، أو حبل من الفوانيس الصغيرة المضيئة.

الإضاءة البسيطة تمثل أساساً مهماً في ديكورات رمضان
الإضاءة البسيطة تمثل أساساً مهماً في ديكورات رمضان

تزيين الطاولات

اختاري شرشفاً مطرّزاً على سطح الطاولة، وقومي بتوزيع قطع الضيافة المزينة برقة عليه، واتركي القناديل المضاءة على الأرض بجانب الأريكة.

اختاري الوسائد بعناية

تم تصميم وسائد مطرزة أنيقة عليها رسم هلال أو كلمة رمضان، بامكانك وبحسب ذوقك اختيار الأنسب لكِ.

تخيص ركن للصلاة

لا تحلو الحياة في رمضان إلا بالقيام بعباداته على أكمل وقت، "أقم صلاتك تنعم بحياتك"، هذه حقيقة غالية جداً يجب فهمها والعمل بها، لذا ولتعزيز روحانيات رمضان في المنزل عليكِ بتخصيص زاوية للصلاة سواء صلاة الجماعة أو صلاة الفرد، على أن تكون المكان المخصص لقراءة القرآن الكريم أيضاً، وعززيه بالإضاءة الصفراء أيضاً، واحرص على أن يكون نظيفاً وذو رائحة جميلة، وهنا لن تجدي أفضل من رائحة المسك لتعطير زاوية الصلاة به.

عند تزيين المنزل في رمضان يجب تخصيص ركن للصلاة وقراءة القرآن
عند تزيين المنزل في رمضان يجب تخصيص ركن للصلاة وقراءة القرآن

 اعداد جلسات عربية

تعد الخيام مظهراً أساسياً من مظاهر الزينة والديكور في رمضان، لذا وإن كانت مساحة منزلك تسمح بعمل جانب من أقمشة الخيام، ووضع مقاعد عربية وطاولة صغيرة تناسب الجلسة العربية، ويوضع عليها مفرش من نفس قماش الخيام، وعززيها بالإضاءة، وخصصيها للسهرات الرمضانية.

تهيئة الشرفة لاستقبال رمضان

بديكورات بسيطة يمكنك تهيئة الشرفة لاستقبال رمضان، وإن كان زوجك مدخناً عليكِ أخذ ذلك في الاعتبار، وهنا يمكنك تصميم جلسة صغيرة مناسبة لحجم الشرفة لتكون مكاناً لجلوس زوجك وغيره من الأقارب المدخنين مع تهيئة المكان لهم، ولتكن هي المكان المخصص للتدخين.

يجب أن يشاركك زوجك فرحة تزيين منزل الزوجية لاستقبال رمضان
يجب أن يشاركك زوجك فرحة تزيين منزل الزوجية لاستقبال رمضان

نصائح مهمة

يمثل الاستعداد لشهر رمضان المبارك فرحة عارمة للجميع، ولذلك ولتحقيق منفعة أكبر على علاقتك بزوجك وعلى حياتك الزوجية، عليكِ بتطبيق النصائح المهمة التالية:

  1. اجعلي زوجك يشاركك فرحتك بالاستعداد بقدوم رمضان لتعميق أواصر المحبة وتوطيد العلاقة بينكما.
  2. يجب أن تجمعكما زاوية الصلاة التي تم اعدادها في تزيين منزل الزوجية لرمضان، لأنها تحقق الشعور بالأمان والراحة، وصلاتكما معاً ستساهم في توطيد العلاقة بينكما أكثر.
  3. لا تتسوقي بمفردك لشراء احتياجات رمضان، بل عليك أن تنتظري الموعد المناسب لزوجك ليشاركك التسوق لشراء احتياجات ومستلزمات الشهر الفضيل.
  4. منا الأفضل لكما أن يكون أول يوم في رمضان في منزل الزوجية للتمتع بأجواء المنزل المرحة، وليكون لكم ذكرى اليوم الأول في رمضان، لذا حاولي اقناع زوجك بذلك بطريقة لطيفة.
  5. لا بأس بطلب المساعدة من زوجك في رمضان، لأن ذلك يزيد من روابط المحبة، ويعزز من علاقة كل منكما بالآخر، ويشعر الزوج أكثر بمسؤوليته عنك وعن الحياة الزوجية.
  6. لا ترهقيه بالنفقات وحاولي أن تكوني كريمة ومدبرة في نفس الوقت في رمضان، لأن ذلك هو المزيج المطلوب لمعاونة الزوج على الشعور بالرضا في الارتباط بك، ولمعاونته على تحمل أعباء الحياة مهما بلغت قوتها.

وأخيراً غاليتي، يمكنك تزيين منزل الزوجية في رمضان بالروح الحلوة، والتواضع، وبحسن استقبالك لضيوفك، ومدى تفانيكِ في الترحيب بهم، وأيضاً بتعزيز العلاقات العائلية في رمضان، والحرص على اللمة في جو هادئ وكله سلام.

والآن .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. ما هي أبسط الطرق التي يمكن من خلالها تزيين منزلك في رمضان؟