مع بداية العام الجديد تمسكوا بمن تحبون

مع بداية العام الجديد تمسكوا بمن تحبون

ريهام كامل
31 ديسمبر 2022

تمسكوا بمن تحبون، الحب دواء وحل سريع لشفاء الصدور من الشعور بالضيق والاختناق، وعلاج للظنون التي تعصف بالعقل وترهق النفس، الحب هو أساس الحياة، فلا حياة بدون حب، ولا سعادة بدون حب، لذا تمسكوا بمن تحبون وفي كل العلاقات لتتحقق سعادتكم للأبد.

تمسكوا بمن تحبون

الحب لن يكون انتصاراً جميلاً إلا باستمراره، ولن يستمر إلا عندما نتمسك بمن نحب، لذا تمسكوا بمن تحبون مع بداية عام 2023 من خلال الاهتمام بتطبيق النصائح التالية:

عليكم بالتعبير عن الحب

في التعبير عن الحب وعن المشاعر المستقرة في القلوب فوائد عظيمة للغاية، أهمها الشعور بالسعادة والراحة والإطمئنان، لأنه لا يوجد أجمل من أن يطمئن الإنسان بأنه محبوباً، وأن هناك من يكن له مشاعر طيبة ودافئة، وأن هناك قلباً ينبض بحبه، وعقلاً يفكر فيه، لذا تمسكوا من تحبون، وعبروا لهم عن مشاعركم نحوهم.

الاهتمام

تمسكوا بمن تحبون من خلال الاهتمام بهم، والحرص على مشاعرهم، وتحقيق سعادتهم، لأن الاهتمام دلالة حب قوية، لذا عليكم بالاهتمام بمن تحبون بالتعمق أكثر معهم، وفهمهم، ومشاركتهم ما يحبون، وفعل ما يروق لهم باسم الحب.

الحرص على مشاعرهم

تمسكوا بمن تحبون بتجنب الأفعال التي تؤذي مشاعرهم، والقيام بالأفعال الطيبة المحببة لديهم التي تشعرهم بحرصكم عليهم، وبرغبتكم في الاحتفاظ بهم حتى آخر العمر، والتى تجبر بخاطرهم.

التضحية من أجلهم

الحب تضحية، وتأكيدا على ذلك، يجب عليكم التضحية من أجل التمسك بمن تحبون والحفاظ عليهم، فقد لا يمكن تعويضهم مرة أخرى، ولأن المشاعر الجميلة من الممكن أن تختفي مع الأنانية، وتغيب مع التمسك بالرأي، وانعدام مبدأ التضحية في علاقتكم بهم.

تمسكوا بمن تحبون وكونوا لهم وبهم

كونوا أصدقاء لهم

ما أجمل أن يكون الأحبة أصدقاء، وما أروع أن يمتزج حب الأحبة بحب الأصدقاء، لتتكون علاقة عميقة أبدية يملؤها الحب والاهتمام والثقة والإخلاص والعقل والحكمة والمشاعر، فكونوا أصدقاء لمن تحبون وتمسكوا بهم.

عززوا الثقة

تمسكوا بمن تحبون بتعزيز الثقة في علاقتكم معهم لأنها تُريح النفس، وتُبعد الظنون عن العقل، وتجعل العلاقة هادئة وآمنة، لأن الثقة يرادفها الشعور بالأمان والإطمئنان الذي يعد أحد أهم الأمور التي نبحث عنها جميعاً.

عليكم بالوفاء لهم

تمسكوا بمن تحبون بالوفاء لهم ولحبهم، وبالحرص على مشاعرهم، وتجنب جرحها بالخيانة أو ما يشابه مرارتها من أفعال قاسية تعصف بمعاني الوفاء النبيلة.

الانسجام

تمسكوا بمن تحبون بتعزيز الانسجام معهم من خلال التقرب منهم أكثر ومحاولة فهمم، وتعزيز التفاهم بينكم، لأن التقارب يحقق الإنسجام الذي يجعل من الصعب الإنفصال عنهم أو الهروب منهم.

كونوا مصدر سعادتهم

تمسكوا بمن تحبون وكونوا مصدر سعادتهم فالسعادة الحقيقية بالنسبة لهم تكمن في شعورهم بحرصكم على فعل كل ما يسعدهم، لأن في ذلك رسالة دافئة لهم مفادها أنكم أنتم الأحن والأقرب والأكثر حرصاً عليهم.

لا تخذلوهم

تمسكوا بمن تحبون ولا تخزلوهم أبداً، ولا تسقوهم مرارة الخذلان وقسوة الخيبات والصدمات، تمسكوا بهم بأن تكونوا عند حسن ظنهم بكم دائماً، ولا تعصفوا بمشاعرهم مهما حدث.

احذروا هذه الأفعال

تمسكوا بمن تحتون، وحافظوا عليهم، وقدروهم واجعلوهم نصب أعينكم في كل أفعالكم وكلامكم، واحذروا القيام بهذه الأفعال ضدهم :

  1. الإهمال لأنه يقتل الحب ويفقدهم الثقة في أنفسهم.
  2. السخرية فمن يحب لا يسخر من أحبائه.
  3. إنعدام التقدير والاحترام لأن الحب تقدير واحترام.
  4. الكذب لأنه يدمر الثقة أساس الشعور بالأمان.
  5. التسلط لأنه ينعدم مع طبيعة النفس كونها تحب من يدللها ويرفق بها.
  6. النقد اللاذع كونوا ناصحين برفق وتجنبوا النقد اللاذع فهو يهدم ولا يبني.
  7. العنف بكل أنواعه لأنه قادر على خلق مشاعر سلبية لها أن تعصف بكل ما في العلاقة من دفء لتجعلها باردة.
  8. جرح المشاعر من خلال عدم مراعاتها، وعدم الحفاظ عليها.
  9. إنعدام الشعور بهم وإنعدام الدعم والتخلي عنهم وقت الأزمات.
  10. الخيانة لأنها تقتل الروح وتجعلها حبيسة مشاعر سلبية آليمة تعصف بالوجدان وتسكن النفس عالم الأحزان.

وأخيراً أعزائي ومع بداية العام الجديد تمسكوا بمن تحبون، وكونوا لهم الحضن الذي يحتوي والقلب الذي يحنو والعقل الذي يفكر، كونوا لهم كذلك وانتظروا حياة سعيدة رغدة عامرة بالحب والعطاء، وخالية من الشقاء.

 

والآن .. ومع بداية العام الجديد، يُسعدنا أن تشاركونا الرأي، كيف يمكنكم أن تتمسكوا بمن تحبون؟