5 علامات تدل على أنك فى علاقة حب صحية

هل تعيشين قصة حب حقيقية، هل تشعرين بأن حبك وكل ما تحمليه من مشاعر صادقة يبادلك إياها الطرف الآخر، هل علاقة الحب التي تجمعك بشريكك علاقة حب صحية، كل هذه الأسئلة تدور حول معرفة ما إذا كانت علاقتك بشريكك علاقة حب صحية أم غير ذلك.

علاقة حب صحية

كي لا تطول حيرتك غاليتي ولتعلمي بصدق علاقة الحب التي تجمعك بشريك حياتك، نذكر لك الآن علامات تدل على أنك في علاقة حب صحية وهي:

العطاء المتبادل

الحب عطاء، العلامة الأولى القوية التي تدل على أنك في علاقة حب صحية، لأن حبيبك لا يأخذ فقط ولكنه يبادك العطاء الذي تغمرينه به من فرط حبك له، فالعطاء المتبادل علامة قوية تؤكد لك أنك في علاقة حب حقيقية و صحية.

التضحية ليست حكرا عليك فقط

غاليتي الرقيقة، أنت في علاقة حب صحية إذا لم تكوني أنت الطرف الوحيد الذي يضحي دائما من أجل علاقة الحب التي تربطك بشريك حياتك، لأن الحب تضحية، وإن لم يُضحي من أجلك وإن لم يتنازل عن أنانيته في علاقته بك، اعلمي أنك وقعت في علاقة حب غير صحية ستعرضك لكثير من الصدمات و الخيبات، فلا تستمري فيها واعزمي على الفرار منها لأنها علاقة سامة.

الدعم و المساندة والمشاركة مبادئ راسخة

إذا كان الدعم و المساندة و المشاركة مبادئ راسخة في علاقتك بشريك أي أنها متبادلة فأنت في علاقة حب صحية، أما إذا كنت وحدك من تقدر هذه المبادئ و تطبقها في الواقع خلال علاقتك بشريكك، فاعلمي أنك في علاقة حب غير صحية علاقة غير عادلة لا يستحق فيها الطرف الآخر كل دعم و مساندة و مشاركة منك، لذا توقفي عن ذلك لأنها علاقة إستنزاف لك و لمشاعرك ولقلبك الرقيق الدافئ.

الإهتمام المتبادل

في علاقتك مع شريكك لا تحاولي إقناع نفسك بأن شريكك لا يمكنه الإهتمام بك بسبب ما عليه من ضغوط و أعباء، فمن يحب يعبر عن حبه بأي فعل حتى ولو كان بسيطاً، ومن يحب يهتم ومن يحب يجد ولو بضع دقائق للإهتمام بمن يحب، فالكلمة الحلوة إهتمام، و الفعل الرقيق النابع من القلب إهتمام، و التواصل إهتمام، لذا فإذا كنت غاليتي في علاقة حب يُجملها الإهتمام المتبادل فأنت في علاقة حب صحية بل و أكثر، أما عكس ذلك فأنت في علاقة حب غير صحية طرفها الوحيد هو أنت.

الغيرة لا تزورك وحدك

الغيرة على الشريك من علامات الحب الصادق، وأقصد هنا الغيرة الجميلة المعتدلة التي تدل على الحب وتؤكده، لذا إذا كانت الغيرة من نصيبك أنت وحدك، فاعلمي أنك في علاقة حب غير صحية، أما إذا شعرتي بغيرة شريكك عليك فأنت في علاقة حب صحية، وخصوصا غيرة الرجل عليك لأن لها مذاقاً آخر يخبرك صراحة بحقيقة مشاعره نحوك.

وأخيرا، ليست العلامات التي سبق ذكرها أعلاه العلامات الوحيد التي تؤكد لك أنك في علاقة حب صحية، فكل أمر جميل يخرج من القلب محمل بعبير الحب يبادله لك الطرف الآخر يؤكد لك أنك في علاقة حب صحية، أما عكس ذلك فأنت في علاقة حب غير صحية قد تقتلك في يوما ما بسكين غادر، وبخيبة أمل قوية، فلا تقبلي أبدا الإستمرار في علاقة حب سامة تفقدك أجمل و أغلى ما فيك، قلبك.