الرجل عندما يغار .. ماذا تحب وماذا تكره المرأة في غيرته؟

الرجل عندما يغار .. ماذا تحب وماذا تكره المرأة في غيرته؟

19 ديسمبر 2022

 

الرجل عندما يغار فهو يحب بصدق، لأن الغيرة دلالة حب قوية تنافس قول كلمة "بحبك"، فالغيرة فعل، وكلمة "بحبك" مجرد قول، ومن الطبيعي أن يكون الفعل أصدق من القول، فلا يمكن أن يتفوه الرجل بكلمة "بحبك" دون أن يغار على حبيبته، لأن الغيرة رد فعل طبيعي جداً للرجل عندما يحب.

والرجل عندما يغار تصدر منه أفعال تُحبها المرأة، وأخرى تكرهها، وذلك بحسب نوع الغيرة، لأن هناك أفعال لا تحبها المرأة في غيرة الرجل، كالتي تصدر منه في حالة الغيرة الشديدة المرضية التي تزعجها وتحيطها بمزيد من القلق والتوتر، وهناك الغيرة المصحوبة بالشك، وهي أمر سيء للغاية لا يمكن أن تقبل به المرأة مهما كان الرجل محباً لها، ولذلك يجب أن يعلم الرجل الذي يغار ماذا تحب وماذا تكره المرأة في غيرته، ليتجنب كل ما يزعجها.

 

الرجل عندما يغار .. ماذا تحب وماذا تكره المرأة في غيرته؟

 

حال الرجل عندما يغار

الرجل عندما يغار يشعر بالقلق والتوتر ويبدو مرتبكاً للغاية، ويصبح سريعاً في انفعالاته وغاضبه، وهي أمور خارجة عن إرادته، وتلقائية تحدث له بمجرد أن يشعر بالغيرة على المرأة التي يحبها بصدق، وقد تختلف ردود أفعال الرجل الغيور وفقاً لدرجة الغيرة، وكذلك وفقاً لنوعها، إذ يوجد نوعان من الغيرة، الغيرة المعتدلة، والغيرة المجنونة، ولكل منها نتائج مختلفة.

ففي بعض الحالات الأخرى، يبدأ الرجل في الصراخ على أنثاه إذا استهانت بشأن غيرته عليها، لأنه يشعر كأن الخطر يقترب من علاقته بأنثاه، وكأن هناك من يحاول سرقتها منه.

والحقيقة أنه لا يمكن القول بأن جميع الرجال يغارون على نسائهن، ولكن السواد الأعظم منهم يغارون عليهن، ويتألمون من نار الغيرة التي تتمكن منهم بسرعة كبيرة، وتسيتطر عليهم لتظهر عليها انفعالات غير مقصودة.

والرجل عندما يغار لا يفكر في شيء إلا في حماية أنثاه بمشاعر الغيرة التي يشعر بها، وبردود أفعاله التي تكون واضحة للجميع، وكأنه يريد أن يوصل رسالة مفادها أنه هو الحارس الأمين على حبيبته، وهي قطعاً رسالة دافئة، ولكن يجب أن تكون ردود أفعال الرجل الغيور على أنثاه معتدلة، تجنباً للخروج عن المألوف، والتأثير سلباً على العلاقة بينه وبين أنثاه.

 

علامات تظهر على الرجل عندما يغار

ما إن يغار الرجل، إلا وتظهر عليه بعض العلامات التي تكشف عن غيرته على المرأة التي يحبها، ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

  1. إنفعاله السريع يدل عل شعوره بالغيرة.
  2. تقلب مزاجه بشكل واضح.
  3. القلق والتوتر والإرتباك.
  4. تغير ملامحه بسبب تفكيره في أنثاه وقلقه عليها.
  5. رود أفعال غيرة مدروسة مثل التدخل فجأة وتوبيخ من تسبب في غيرته على أنثاه.
  6. ارتفاع صوت الرجل بشكل قوي للغاية.

وقد تظهر علامات أقوى على الرجل عندما يغار، وذلك بحسب الموقف الذي سبب شعوره بالغيرة، وكذلك بحسب درجة الغيرة لديه.

 

ماذا تحب المرأة من غيرة الرجل عندما يغار؟

تشعر المرأة بمشاعر جميلة ودافئة عندما يغار الرجل عليها، لأنها تكون تعبيراً دافئاً وصادقاً عن حبه لها، ولذلك تحب المرأة من غيرة الرجل، حبه لها، وصدقه في مشاعره، وحنانه عليها، والسعادة التي تشعر بها بعد غيرته عليها، وملامحه التي ترى فيها خوفه وقلقه عليها.

وتحب المرأة من غير الرجل عندما يغار طريقة غيرته، وحرصه عليها، واهتمامه بها، لأن غيرة الرجل على المرأة التي يحبها تعني أكثر من ذلك.

 

ماذا تكره المرأة من غيرة الرجل عند يغار؟

الغيرة المعتدلة اللطيفة التي تحمل رسالة الحب للمرأة لا يمكن أن تكون سبباً في إزعاجها أو التسبب في شعورها بالضيق، ولكن الغيرة المرضية الشديدة تكرهها المرأة، وتكره أمور كثيرة مترتبة عليها في سلوك الرجل عندما يغار، وهذه الأمور مثل:

 

  1. تضييق الرجل عليها، وشعور المرأة بأنها تعيش في سجن بسبب غيرته الشديدة.
  2. العبارات الجارحة التي يلقيها الرجل على مسامعها من فرط غيرته عليها.
  3. الظن السيء الذي يسيطر على الرجل في كل أفعاله تجاه المرأة.
  4. مراقبة الرجل لها، وتتبعه لها بشكل مبالغ فيه.
  5. شك الرجل فيها والتفوه بما يليق بها.
  6. عدم الاستقرار الذي تشعر به بسبب معاناتها من غيرة الرجل المجنونة.

 

نصائح للرجل عندما يغار

الغيرة اللطيفة دلالة حب أكيدة لا يمكن إنكارها، ولكي تسعد بها المرأة يجب أن تكون معتدلة، بعيدة عن الشدة، والشك، وليتحقق ذلك يجب على الرجل الالتزام بتطبيق النصائح التالية:

  1. يجب على الرجل أن يتحكم في مشاعره، لتبدو غيرته في الثوب الذي يليق بالحب الذي يحمله في قلبله لأنثاه.
  2. احتواء المرأة وتوضيح أسباب الإنفعال لها، واخبارها بأن حبها الذي استقر في قلبها هوالسبب في غيرته عليه، وأنه لن يقصد إزعاجها.
  3. لا يجب أن يقوم الرجل بمراقبة أنثاه مهما بلغ حبه لها، لأنه قد يفقدها للأبد، لأن الغيرة التي تُولد الشك تقتل الحب وتُضيع الأحبة.
  4. يجب على الرجل الحذر من الاستسلام للغضب والانفعالات السريعة التي تظهر عليه عند شعوره بالغيرة، تجنباً لردود أفعال غير مدروسة قد تكون سبباً التأثير سلباً على علاقته بها.
  5. إظهار الآثار الإيجابية للغيرة فقط بالتحكم فيها والسيطرة عليها.
  6. على الرجل أن يتجنب تضييق الخناق على أنثاه بدافع الغيرة، لكي لا تكره غيرته عليها.

 

حال الرجل عندما يغار

 

هل تختلف غيرة الرجل عن غيرة المرأة؟

لا حب بدون غيرة، لأنها تؤكد صدق المشاعر، والغيرة يشعر بها كل من الرجل والمرأة على حد سواء، وعلى الرغم من أنها تكشف عن درجة الحب عند كل منهما، إلا أن غيرة الرجل تختلف عن غيرة المرأة من حيث الدافع، وطريقة التعبير عنها، فمثلاً نجد أن غيرة الرجل تتجلى في عصبيته وإنفعاله السريع وغضبه، أما عند المرأة فتكون بطريق غير مباشر من خلال طرح أسئلة كثيرة على الرجل، والدخول في شجار عنيف معه.

والغيرة عند الرجل والمرأة لا تعني إنعدام الثقة، لأنها ليست كذلك، لأن الغيرة شعور لا إرادي يهاجم الرجل الذي يغار على حبيبته، والمرأة التي تغار حبيبتها، ولأنه مع توافر الثقة تحدث الغيرة أيضاً.

ويجب على كل من الرجل والمرأة تفهم مشاعر الغيرة جيداً، والاهتمام بها وملاحظتها، وإلتماس العذر لصاحبها الذي يغار على أنثاه، مع ضرورة التحكم فيها وإدراتها كي لا تتسب في حدوث ما لا يحدث عقباه.

وأخيراً، يُسعدنا أن تشاركونا الرأي، كيف تكون غيرة الرجل الذي يغار؟، وما هي أكثر الأمور التي تحبها المرأة في غيرة الرجل؟، وما هي أكثر الأمور التي تكرهها المرأة في غيرة الرجل؟، ومن يغار أكثر الرجل أم المرأة ولماذا؟