الممثلة الأمريكية ميج رايان

كيف حولت ميج رايان مطبخها من عفا عليه الزمن إلى مساحة عصرية بـ 4 اتجاهات رائجة في 2024؟

بسمة أبوطالب
3 أبريل 2024

تغيير بسيط في الألوان، خزائن معاصرة والتركيز على الأرضيات والتخزين، سمات فعالة يمكنها تحويل أي مكان يبدو قديم الطراز إلى مساحة عصرية رائعة، الأمر الذي حققته الممثلة الأمريكية، ميج رايان، في مطبخها بمنزلها في كاليفورنيا.

بـ4 اتجاهات عصرية، جددت ميج رايان مطبخها
بـ4 اتجاهات عصرية، جددت ميج رايان مطبخها

ولتحويل مطبخها من مساحة عفا عليها الزمن إلى مكانًا عصريًارائعًا بـ 4 اتجاهات رئيسية لعام 2024، استعانت "رايان"بخبرة مكتبBecker Studio، المتخصص في التصميم الداخلي والبناء وإدارة العقارات وخدمات الاستشارات العقارية، نقدمها لكِ في هذا التقرير.

1-تركيبة ألوان أحادية ثرية

تميز مطبخ ميج رايان المحدث بلوحة ألوان أحادية
تميز مطبخ ميج رايان المحدث بلوحة ألوان أحادية

تميز مطبخ ميج رايان بلوحة ألوان جريئة ومتناقضة  يغلب عليها اللون الأسود مع مزيجًا من الأبيض والرمادي ومجموعة من التفاصيل المعاصرة والرجعية مع العناصر العضوية.

يقول خبراء التصميم إن التزيين بالأبيض والأسود من القرارات الشجاعة والجريئة، ويتطلب تحريرًا دقيقًا وعينًا قوية، ومفتاحه هو إضافة الملمس مع خيارات مواد البلاط وأنماط التركيب، الأهداف التي حققها مطبخ "رايان" بمزج قوام الرخام والخشب والمعدن، وملء الغرفة بالضوء الطبيعي من خلال النوافذ الكبيرة والأسقف البيضاء العاكسة، الطرقالرائعة لإضافة الدراما والأناقة.

تسلط اللوحة ذات اللون الواحد في هذا المطبخ، الضوء على الميزات الأصلية الأخرى
تسلط اللوحة ذات اللون الواحد في هذا المطبخ، الضوء على الميزات الأصلية الأخرى

كما تسلط اللوحة ذات اللون الواحد في هذا المطبخ، الضوء على الميزات الأصلية وتكملها، مثل العوارض البيضاء المكشوفة على السقف التي تلقي الضوء على الشكل المائل للمطبخ، مما يسمح بأقصى قدر من السطوع في الفضاء.

كما يلقي الموقد المصنوع من الكروم والخزائن السوداء، الضوء على النغمات الفضية في الباكسبلاش الرخامي.

2-الأسطح الرخامية

استخدم المصممون الداخليون في مطبخ رايان الرخام  للباكسبلاش وسطح العمل وجزيرة المطبخ وحتى الأرضيات
استخدم المصممون الداخليون في مطبخ رايان الرخام  للباكسبلاش وسطح العمل وجزيرة المطبخ وحتى الأرضيات

المواد القليلة ولكن الأنيقة، يمكن أن تخلق شعورًا بالفخامة في تصميم المطبخ، ويعد الرخام من أبرزها.

يتميز الرخام بجمال الشكل، الأناقة والبساطة، كما أنه استثمارًا رائعًا عند الرغبة في جعل المطبخ يبدو باهظ الثمن.

يحب خبراء التصميم استخدام الرخام لرفع التفاصيل ونقاط الاتصال بين عناصر المطبخ، المادة الخالدة الرائعة التي استخدمهاالمصممين الداخلين في مطبخ "رايان" للباكسبلاش وسطح العمل وجزيرة المطبخ وحتى الأرضيات، تاركين لون وعروق الرخام تملء المساحة بمثالية ورقي.

يحب خبراء التصميم استخدام الرخام لرفع نقاط الاتصال بين عناصر المطبخ
يحب خبراء التصميم استخدام الرخام لرفع نقاط الاتصال بين عناصر المطبخ

ولتجنب من أن تبدو المساحة مملة وباردة، أضاف المصممين لمسة نهائية مثل المعدن كملمسة لامعة قليلًا متمثلة في أجهزة المطبخ.

وعند تجديد المطبخ، ينصح الخبراء باختيار الرخام قبل أي شيء آخر في الغرفة ثم إكمال المخطط من هذه الخطوة من خلال الاستقرار على بقية الألوان والقوام، لإنشاء مخطط يكمل الأسطح الرخامية.

3-ملحقات الخشب الدافئ

استثمر المصممون الداخليون في مطبخ رايان في الملحقات الخشبية التي تعمل على تدفئة الغرفة
استثمر المصممون الداخليون في مطبخ رايان في الملحقات الخشبية التي تعمل على تدفئة الغرفة

إذا كانت هناك مادة واحدة لا تقدم أو لا تخرج من اتجاهات التصميم أبدًا، فهي الخشب.

إن إدخال اللمسات الخشبية الدافئة في أفكار مطبخك ليس بالأمر الجديد، حيث أنه خيارًا شائعًا لسنوات بسبب جاذبيتها الخالدة، بالإضافة إلى أن الخشب مادة متينة تتحسن مع تقدم العمر.

ومن أجل عدم شعور المطبخ بالسطحية أو البرودة أو الملل، استثمر المصممون الداخليون في مطبخ "رايان" في الملحقات الخشبية التي تعمل على تدفئة الغرفة، وفي الوقت نفسه تضيف لها سحرًا خالدًا.

ومن بين اتجاهات ألوان الخشب الرائجة، تعتبر الأخشاب الداكنة من الصيحات الرائجة للغاية في 2024، مثل اللون الأسود الذي تم اختياره لخزائن مطبخ "رايان"، الظل الذي يضيف العمق والجاذبية الخالدة للمساحة.

4-تجاويف الأقواس ARCHES ON ALCOVES

تجاويف الأقواس في مطبخ ميج رايان
تجاويف الأقواس في مطبخ ميج رايان

كانت الأقواس سمة بارزة في الهندسة المعمارية منذ العصر الروماني، من بين اتجاهات التصميم التي بدأت في الرواج منذ عام 2020 ومستمرة معنا حتى 2024، تجاويف أو منحنيات الأقواس مع ظهور خطوط ناعمة ومستديرة في كل مكان مؤخرًا، الزخارف التي لديها القدرة على لفت الانتباه بصريًا إلى ارتفاع جدرانك، مما يجعل أي غرفة تبدو أكثر اتساعًا.

وتعد الأقواس السكنية الداخلية مرة أخرى ميزة شائعة تتميزبالجاذبية البصرية ومليئة بالشخصية وتساعد في تليين خطوط الزاوية للغرفة، خاصة في المطبخ الحديث، على غرار مطبخ ميج رايان، المكان الذي استغلته ليكون مخزنًا لوضع وعرض الأطباق والأكواب الخزفية الملونة الرائعة.

التصميمات الداخلية للمنزل السابق لميج رايان في مونتيسيتو بكاليفورنيا

كان منزل ميج رايان يتكون من 3 غرف نوم
كان منزل ميج رايان يتكون من 3 غرف نوم

اشترت الممثلة الأمريكية منزل على طراز المزرعةيعود تاريخ بنائه إلى عام 1995 وعلى مساحة تبلغ 4200 قدم مربع ومكون من ثلاث غرف نوم، العديد من غرف المعيشة، ثلاث حمامات ونصف، غرفة مكتب، غرفة غسيل، غرفتين ضيوف.

الممثلة الأمريكية ميج رايان
الممثلة الأمريكية ميج رايان

بالإضافة إلىمخزن، ملحق زجاجي معيشي يفتح على حمام السباحة ومنطقة الشواء، مساحة استحمام خارجية، فناء خلفي رائع، وحديقة فواكهمليئة بالأشجار والورود، في مونتيسيتو مقابل 5.025 مليون دولار، ثم باعتهبعد عام ونصف مقابل 13.3 مليون دولار.

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

لوحة الألوان الأحادية المتمثلة في الجدران البيضاء لمساحات المعيشة، الأسقف المرتفعة المعلقة الظاهرة، الأثاث ذو الدرجات الهادئة والمحايدة الصامتة والذي يغلب عليه الطابع الكلاسيكي واستخدام أنواع مختلفة من المواد مثل الخشب والجلد والرخام، جميعها سمات يمكن بها وصف المنزل السابق الرائع لميج رايان.

جددت "رايان" الكثير في تصميمات الداخلية وخاصة المطبخمثل الخزانة ذات الأبواب المقوسة، والمدخل المقوس الذي يؤدي إلى مخزن أكبر، والأجهزة الفريدة لخلق جو أنيق.