الأقمشة الدافئة في زوايا المنزل

أسس اختيار الديكور المناسب للزاوية المناسبة في المنزل

مي حايك
22 فبراير 2024

ليس من السهل دائمًا تجنب الزوايا الفارغة وامتدادات الجدران العارية، لأنها مساحات صعبة عليك ملؤها، على الرغم من أنها مناطق انتقالية وليست غرفًا لقضاء الوقت فيها.

المرايا وأحواض النباتات في زوايا المنزل
المرايا وأحواض النباتات في زوايا المنزل

قد يكون من الصعب تصميم زوايا غرفتك الفارغة دون أن تشعرك بالفوضى بدلًا من الاكتمال. سنشاركك اليوم بعض النصائح الرائعة حول كيفية تصميم هذا الركن في غرفتك بشكل يندمج مع الديكور بشكل مناسب.

10أفكار خلاقة لملء الزاوية الفارغة والمحرجة:

ركن مريح للاختلاء في منزلك
ركن مريح للاختلاء في منزلك

إذا كانت المساحات الفارغة تشعرك بعدم الراحة، لديك الكثير من الخيارات لملئها دون فوضى في منزلك، هناك الكثير من الخيارات للأشياء التي يمكنك إضافتها إلى الزاوية الخاصة بك لإضفاء لمسة جمالية.

لقد قمنا بتجميع الأفكار الأكثر إبداعًا للزوايا الغريبة لملء المساحة سواء كانت غرفة معيشة، أو غرفة نوم صغيرة، أو مدخل بأكثر الطرق أناقة.

1-زوايا النافذة... مقعد مريح:

تصميم زاوية للقراءة في منزلك
تصميم زاوية للقراءة في منزلك

إذا كانت نافذة الغرفة تلامس أحد الزوايا، أو على الأقل تقترب منها، فكري في بناء مقعد أسفل النافذة. إنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لجعل الزاوية الفارغة أكبر ميزة في الغرفة والجزء الذي سترغبين في التوجه نحوه.

إن جلسة التأمل هي الطريقة المثلى لبدء الصباح، صممي زاوية بالقرب من عتبة النافذة تحقق أجواء رائعة من خلال إنشاء إعداد خاص بك يدعو للتأمل، تأكدي من إحاطة المنطقة بالخضرة المورقة للحصول على أجواء مريحة.

2-زوايا الأرضيات الفارغة... أضيئها:

مصباح أرضي في ديكورات زوايا المنزل
مصباح أرضي في ديكورات زوايا المنزل

تعد الإضاءة متعددة الطبقات أحد أهم جوانب التصميم الداخلي في أي غرفة. يتعلق الأمر بوجود مصادر إضاءة مختلفة، بحيث ينتشر الضوء. ويعني أيضًا أن لديك المرونة اللازمة في درجات السطوع لخلق أجواء متغيرة. تأكدي من أن الإضاءة التي تختاريها، مهما كانت، ستعمل طوال ساعات اليوم المختلفة. تأكدي من أن الزاوية التي تضعين بها الضوء، ودرجة سطوع المصباح.

تعد المصابيح الأرضية فكرة مثالية عندما يتعلق الأمر بملء الزوايا الفارغة،حيث تصبح ميزة في حد ذاتها تشبه إلى حد كبير الأعمال الفنية.

إذا كانت لديك مساحة صغيرة، فإن إضافة مرآة يخدع العين على الفور لجعل الغرفة تبدو أكبر. يمكنها توسيع جدرانك، وتفكيك أي فوضى أو ازدحام، وتعزيز الضوء في غرفتك.

3-الجدران الزاوية... فرصة للأعمال الفنية:

ديكور زاوية منزل ريترو
ديكور زاوية منزل ريترو

من المغري أكثر بالنسبة لك وضعالأعمال الفنية وسط الجدار ولكن من خلال نقلها إلى الزاوية، فإنهاتجلب اهتمامًا فوريًا ليس فقط بالقطع نفسها بل لأنها أيضًا ليست في المكان الذي تتوقعين دائمًا العثور عليه.

يمكنك إضافة بعض الصور العائلية، مهما اخترت فإن الفن بجميع أنواعه يضفي لمسة جمالية على أي ركن من غرفتك.. يعزز المساحة على الفور ويجعلها مثيرة للاهتمام.

4-زوايا غرف المعيشة أو غرف النوم... تحتمل أثاث إضافي:

‎⁨زوايا المنزل للتأمل والاسترخاء⁩
‎⁨زوايا المنزل للتأمل والاسترخاء⁩

حققي أقصى استفادة من المساحة الأرضية من خلال الحصول على أثاث زاوية محدد. نحتاج جميعًا إلى مكان مخصص في منزلنا يمكننا الذهاب إليه والاسترخاء إما مع كتاب جيد أو مجرد الاستمتاع بالمنظر الخارجي. من خلال إضافة كرسي، سوف تخلقين فراغخاص ومريح. فقط تأكدي من أنها مريحة بدرجة كافية بحيث لا تتحول فقط لتكديس الملابس.

إلى جميع عشاق الكتب سوف تكون هذه الزاوية الفارغة فرصتك لإنشاء زاوية القراءة التي تحلمين بها. نظرًا لأن الكثير منا يقضي معظم فترة الشتاء في المنزل، أعيدي التفكير في إحدى الزوايا الفارغة وقومي بإنشاء زاوية صغيرة للقراءة.

5-زوايا الغرف النشطة... استفيدي منها في التخزين:

‎⁨ مقعد مريح بقرب النوافذ⁩تصميم
‎⁨ مقعد مريح بقرب النوافذ⁩تصميم 

خزانة صغيرة ذات أدراج، خزانة كتب ضيقة مع رف أوطاولة كونسول أمثلة لأثاث الزوايا الذي سيبدو جيدًا ويمنحك مساحة للعرض والتخزين.

تمنحك عربات البار مكانًا لتخزين المشروبات المفضلة وتوفر طريقة ممتعة وأنيقة لعرضها جميعًا، إذا اخترت واحدة بعجلات، فسوف توفر إمكانية التنقل وسهولة الوصول إليها لك أو لضيوفك.

اختيار سلم ريفي يصنع نظام رفوف جميل مع سلة من البطانيات والوسائد الإضافية في متناول اليد توفر زاوية مريحة للغاية، تضفي الدفء ولن تشغل مساحة كبيرة.

6-زوايا ذات ضوء طبيعي...تحلو فيها النباتات الخضراء:

حوض نباتات كبير لزاوية غرف المعيشة
حوض نباتات كبير لزاوية غرف المعيشة

بغض النظر عن المساحة الأرضية المتوفرة لديك، تعتبر المساحات الخضراء طريقة آمنة لبث الحياة في أي جزء من منزلك. تتمتع النباتات بالعديد من الفوائد الصحية، مثل تقليل الملوثات والغبار، والحفاظ على برودة غرفتك، وتقليل ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى لمسة لطيفة إلى ديكور منزلك.

الزهور هي النبات المفضل في غرف المعيشة، لذلك فإناستبدالها بالنباتات الخضراء سوف يتم ملاحظتها دائمًا. لتأثير أكبر، اذهبي إلى الحد الأقصى من خلال نبات كبير الحجم ذو أوراق كبيرة في سلة من الروطان. الخيارات الأكثر بساطة هي أشجار الزيتون أو الغار الجميلة.

وإذا لم يكن لديك مساحة كبيرة ولا تريدين جعل الغرفة تبدو فوضوية، فكري في تعليق حوض للنباتات بحيث تطفو المساحات الخضراء في الزاوية من السقف.

7-زوايا عالية السقف... جربي الفواصل الزخرفية:

فاصل خشبي لزوايا المنزل يخلق المساحات
فاصل خشبي لزوايا المنزل يخلق المساحات

تؤكد فواصل الغرف على ارتفاعاتها الشاهقة من خلال إظهارهاعبر شكلها الطويل.غرف المعيشة الأكبر حجمًا سوف تستوعبها بشكل أفضل.تساعد في خلق المزيد من الانفصال والخصوصية، وتعتبر رائعة لمزيد من الاهتمام البصري.

8-زوايا ذات إطلالة... مثالية لمساحة عمل صغيرة:

مكتب للعمل في ديكورات زوايا منزل فعالة
مكتب للعمل في ديكورات زوايا منزل فعالة

فكرة أخرى للزوايا يمكنك تجربتها، خاصة إذا كان لديك إطلالة تنظرين إليها، هي إنشاء مكتب منزلي صغير. باستخدام أثاث يعطي انطباع بوجود غرفة أخرى داخل الغرفة. فهو لا يجعل الغرفة أكثر عملية فحسب، بل يجعلها في الواقع تبدو أكبر. سواء كان مكتب للعمل، أو لطفلك لأداء الواجبات المنزلية، أو طاولةمكياج، فإنها تحيل الزاوية المملة الخاصة بك بسرعة إلى فراغ مثير.

9-زوايا مملة...اعرض فيها منحوتة فريدة من نوعها:

أناء من الزهور لزوايا المنزل
أناء من الزهور لزوايا المنزل

تعد المنحوتات واحدة من أفضل الأفكار، يمكنها ببساطة ملء مساحة فارغة أو الإدلاء ببيان. سواء تم وضعها على قاعدة أو طاولة مرتفعة أو عرضها بمفردها، فإن المنحوتة هي الطريقة المفضلة للمصممين لإضافة الاهتمام إلى مساحة غير متوقعة. تأكدي من اختيار قطعة لا تحتاجين إلى رؤيتها من زوايا متعددة لأن الجزء الخلفي لن يكون قابلاً للعرض.

لا يقتصر الأمر على أن يكون التمثال الرائع بمثابة بداية للمحادثة فحسب، بل يعد من الخيارات السهلة لأنه يتوفر في مجموعة من الأشكال والأحجام، لا بد أن تجدي المناسب لمنزلك.يمكنك الحصول على منحوتة على قاعدة تشغل الحد الأدنى من المساحة الأرضية.

10-الزوايا في الغرف الأكبر حجمًا... المكان المثالي للبيانو:

زاوية منزل يشغلها البيانو لديكور كلاسيكي وفخم
زاوية منزل يشغلها البيانو لديكور كلاسيكي وفخم

يستحق البيانو أن يكون مركز الصدارة في أي منزل. من الناحية الصوتية، تعمل زاوية الغرفة بشكل رائع مع هذه الآلة الكلاسيكية وتتجنب أن تشغل المساحة بأكملها.