مجموعة الشاي من Saint-Louis.. ثنائيّة عصريّة بين الشاي والكريستال للحظات لا تُنسى

مجموعة الشاي من Saint-Louis.. ثنائيّة عصريّة بين الشاي والكريستال للحظات لا تُنسى

30 أكتوبر 2023

بعد تشكيلاتها المميزة السابقة، أطلقت  Saint-Louisأغراضًا جديدةً تتضمّن ثلاثة أكواب للاستمتاع بالشاي بمختلف درجاته: الخفيف، وممتلئ القوام، والمركّز. فمن خلال تعاونها مع خبيرة وذوّاقة الشاي Lydia Gautier، أضافت إلى مجموعة Apollo طقم Great tea set لاحتساء الشاي بكميّة أكبر وطقم Charming tea set لتحضير أنواع الشاي الاستثنائيّة، بالإضافة إلى كوب إسبريسّو لعشاق القهوة ومدمنيها. ويُستَكمَل الطقمان بأغراض من البورسلين والكريستال.

في العام 1979، تجدّد طقم Thistle (1913) ضمن مجموعة Apollo بروحيّة معاصرة انطلاقًا من عناصره الجماليّة الرقيقة كالشكل الأسطوري الذي يمثّل نبات الشوك والأضلاع التي تحاكي نسق مدينة البندقيّة. وفي العام 2011، قام Godefroy de Virieu  وStefania Di Petrillo بتحويل عنق الكوب الزجاجي إلى غطاء لمصباح الطاولة. وهكذا، تنوّعت أوجه استخدام مجموعة Apollo بين مستلزمات المائدة ومستلزمات الديكور والإضاءة، وأصبحت موجودةً في غرف البيت كلّها، ويمكن استخدامها في أي فترة من فترات اليوم.

وفي العام 2023، تضيف إلى مجموعة Apollo أغراضًا جديدة تتيح الاستمتاع بنكهات الشاي وتتضمّن إبداعات مبتكرة تجمع بين الأضلاع التي تحاكي نسق مدينة البندقيّة والأنماط والأشكال المصقولة في البورسلين. ويترافق الشاي والكريستال في ثنائيّة قائمة على الانسجام لضمان نكهة فريدة ومميّزة: فقد صُمّم كل كوب ليتناسب مع درجةٍ محدّدة من الشاي، من الأخفّ إلى الأكثر تركيزًا، كما خُصّص للقهوة أيضًا كوب فريد. ويكمل الطقمان بعضهما بعضًا، ويتيحان للهواة كما الذوّاقة احتساء الشاي والاستمتاع بتذوّق أشهى أنواعه.

ويتضمّن طقم set  The Great teaكوبان:

- كوب للشاي الخفيف بعنق مرتفع وضيّق، يحافظ على عبق أنواع الشاي الأخضر أو الأبيض أو النكهات الإضافيّة، كما يحافظ على مختلف درجات نكهات الشاي الفريدة.

- كوب للشاي ممتلئ القوام بعنق قصير وواسع تنساب فيه نفحات أنواع الشاي الأسود، أو أوراق الشاي المحمّصة أو أنواع شاي رويبوس، فتنتقل النفحات بسلاسة إلى الأنف، وتنساب تدرّجات النكهة بسلاسةٍ تُمتِع حاسّة التذوّق.

ويشمل طقم The Great tea set كذلك إبريقًا كبيرًا، ووعاءً للسكّر، وقدحًا للحليب، وطبقًا يوضع أسفل الإبريق أو يُستخدم لتقديم الحلويات.

يتيح طقم The Charming tea set تذوّق أشهى أنواع الشاي الاستثنائيّة.

واستكمالاً للتجربة الممتعة، يمكن تذوّق ليكور الشاي بكميّات صغيرة في كوب الشاي المركّز (5 سل) بعد نقع الشاي مرّات عدّة في إبريق طقم Charming

صُمّم إبريق طقم Charming لنقع أوراق الشاي (5 غرامات) في كميّة قليلة من المياه (15 سل).

يوضع الليكور في إبريق (لمدّة دقيقة) قبل أن يُسكب في كوب الشاي المركّز لتذوّقه والاستمتاع بطعمه. ويبرز قوام المشروب الفاخر وتتكشّف درجاته بعد مراحل نقع متعدّدة، حيث تُستخلص النكهة كاملةً من أوراق الشاي.

وتشمل المجموعة أيضًا كوب إسبريسو مخصّص لهواة القهوة ومدمنيها. وتمتاز الأكواب المخصّصة للمشروبات الخفيفة وممتلئة القوام بتنوّع أوجه استخدامها، وتتيح الاستمتاع بأنواع مختلفة من القهوة على غرار الدوبل إسبريسّو، والإسبريسّو المخفّف بالماء (لونغو)، واللاتيه، والكابتشينو، وسواها من المشروبات الشهيّة التي تبعث على الاسترخاء.

تقترن في مجموعة الشاي Apollo مادّتان استثنائيّتان هما الكريستال والبورسلين في تناقض بين طبيعتيهما الشفافة وغير الشفافة. ويُعدّ كلّ من البورسلين والكريستال مادةً عازلةً بالكامل تحافظ على حرارة المشروبات لفترة طويلة.

 - يضيف الكريستال بعدًا بصريًا قيّمًا يُثري تجربة التذوّق، فيما يضفي الطابع الشفّاف والمريح للأضلاع التي تحاكي نسق مدينة البندقيّة سلاسةً على ملمس الشاي، وقوامه، وألوانه، وانعكاساته.

- يُعدّ البورسلين أثمن أنواع الخزف، وعلى غرار الكريستال، يُصنع من مزيج مواد معدنيّة تُحضّر بدرجات حرارة مرتفعة. يمتاز البورسلين بقلّة مسامه، ما يسمح بنقع أنواع الشاي على اختلافها من دون أي تغيير في نفحاتها أو أي إمكانيّة لترسّب الطعم والنكهات، حتى وإن استُخدم لشرب أنواع مختلفة من الشاي.

ومن لقاء المادتين يولد سحر خاص، حيث يُنقع الشاي في إبريق البورسلين، وتتساقط حبيبات المياه المتبخّرة على المنقوع في الإبريق وتتجمّع فوق الغطاء المصنوع من الكريستال. ويبرز ملمس الشاي فور سكبه في الكوب الكريستالي.

تكتسب ثنائيّة الشاي والكريستال رونقًا خاصًا في تجربة تذوّق فريدة وممتعة.

Credits

     في  قاعة المرايا Galerie des Glaces في قصر فرساي، بمناسبة مأدبة نظّمها على شرف ملك بريطانيا العظمى جورج الخامس رئيس الجمهوريّة الفرنسيّة ألبرت ليبرون في العام 1938. 

    الصور بعدسة: Alexis Armanet