مطعم  INDIA MAHDAVI  AT SKETCH

8 من أجمل تصاميم المطاعم حول العالم تستحق التجربة

مي حايك
17 سبتمبر 2023

زيارة أجمل المطاعم في العالم تقدم أكثر من مجرد وجبة لذيذة. فهيتسعى إلى إثارة المشاعر، وإنشاء ذكريات دائمة، وغرس أجواء ستجعلك تسافرين بعالم من الخيال لمدة ساعة أو ساعتين داخل جدرانه.

النوافذ الكبيرة في مطعم Romola لإطلالة ممتعة
النوافذ الكبيرة في مطعم Romola لإطلالة ممتعة

أفضل تصاميم المطاعمتخلق جوًا يسمح لك بترك انطباع أول قوي وهذه ثمانية من أجملها سوف تجعلك تعيشين تجربة مميزة لن تنسى في وقت قريب.

8 من أجمل تصاميم المطاعم حول العالم تستحق التجربة:

1-الحديقة البيضاء أو White Garden:

‎⁨الحديقة البيضاء أو White Garden ⁩
‎⁨الحديقة البيضاء أو White Garden ⁩

مطعم رائع بتصميم خلاب من إبداع المعماري فتحي إبراهيم من استوديو Insignia Design Group، تصميم مستوحى من الطبيعة يمزج بين البيئة الخضراء الهادئة والمواد الملونة حيث تمنح الزوار شعورًا بالمناظر الطبيعية في الهواء الطلق.

يشتهر مطعم الحديقة البيضاء أو White Garden في الرياض بجودته وذوقه الرفيع. على الرغم من أن المطعم يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المختلفة من أنحاء متعددة من العالم، إلا أن أطباقه المميزة مستوحاة في الغالب من المطبخ الإيطالي.

مطعم White Garden بألوانه وتصاميمه المستوحاة من الطبيعة
مطعم White Garden بألوانه وتصاميمه المستوحاة من الطبيعة

يوفر هذا المطعم لضيوفه أجواءً مريحة، تزينه النوافذ الكبيرة التي تمنح الجزء الداخلي الكثير من الضوء وإطلالة على ممشى واجهة الرياض.

تجهيزات الجلوس مريحة وواسعة، وبدون أي فاصل، مع توفير مستوى لائقًا من الخصوصية.

2-RomitaComedor في المكسيك:

Romita Comedor  إطلالة رائعة
Romita Comedor  إطلالة رائعة

مطعم يتمتع بأجواء محببةوغير رسمية، يستخدم الخشب والبلاط، والمفروشات الخشبية، والعديد من النباتات.

 مطعم  Romita Comedor
 مطعم  Romita Comedor

يعود تاريخ المبنى إلى أوائل القرن العشرين وأسلوبه مستوحى من محطات السكك الحديدية الكبرى. كما أنه محمي من قبل INBA (المعهد الوطني للفنون الجميلة).تستفيد النوافذ الضخمة والسقف الزجاجي والمظلة القابلة للسحب استفادة كاملة من الهندسة المعمارية على طراز المحطة التقليدية، وتسمح للضوء بالدخول لصالح العديد من النباتات.

3-مطعم رومولا في مدريد Andrés Jaque:

استخدم فريق التصميم الألوان الزاهية والأثاث والمواد الراقية في جميع أنحاء المكان. عمل أندريس جاك مع عدد صغير من صانعي الرخام، ومنجدي الجلود، وصانعي المعادن، وعمال الكروم. كما تعاون المصممون أيضًا مع الألواح الخشبية النادرة والورنيشات الحرفية.

تتطلب المساحات الخضراء المعلقة في الأعلى اختيار الأثاث بنفس اللون الأخضر العشبي. أما اللون الوردي الموجود في الجزء الخلفي من المطعم يعبر عن شروق الشمس وغروبها. لا يمكن التعبير عن بداية اليوم ونهايته بشكل أفضل من الرخام الوردي.

4-White Rabbit:

مطعم White Rabit الشهير
مطعم White Rabit الشهير

مطعم وبار فاخر ومذهل يقع تحت قبة زجاجية، إبداع لا حدود له بمكونات روسية من أشهر طهاة موسكو. مع إطلالة مذهلة بزاوية 360 درجة على موسكو من غرفة الطعام في الطابق السادس عشر، يعد White Rabbit أفضل مكان في العاصمة لتناول الطعام.

تقع غرفة الطعام الرئيسية الفخمة والملونة تحت سقف زجاجي مقبب وتتميز بأرائك مخملية باللون الفيروزي والأصفر والأحمر وأكشاك منحنية مريحة. يأخذك الديكورلأجواء "أليس في بلاد العجائب" عندما يدخلون المصعد، والذي تم طلاءه ليبدو مثل أبواب غرفة غامضة.

5-Morpheus:

مطعم Morpheus الفاخر
مطعم Morpheus الفاخر 

آلان دوكاس في Morpheus يمزج بين المهارة الأوروبية والحساسية الآسيوية.

يأخذك هذا المطعم في رحلة إلى براغ، غابة شفافة من أسطوانات الزجاج المنفوخ المضاءة بمصابيح LED والمعلقة من السقف والجدران وتنعكس في برك المياه التي تتعرج طوال الوقت.

تتجمع ستائر الضوء الأثيرية في مجموعات ذات عرض وأطوال مختلفة، وتشبه دقات الرياح، وعندما تومض مصابيح LED تبدو أحيانًا وكأنها تتحرك، ولكنها في الواقع ثابتة وصامتة.

انعكاس رائع للزجاج على أسطح المياه في ديكور Morpheus
انعكاس رائع للزجاج على أسطح المياه في ديكور Morpheus

عند مدخل المطبخ، توجد واجهة زجاجية متعددة المستويات تعرض مجموعة Ducasse الشخصية من أواني الطبخ والأواني الزجاجية التي وجدها في متاجر التحف وأسواق السلع المستعملة. يصنف Jouin مطبخ ماكاو هذا على أنه "الأفضل على الإطلاق في Ducasse". ولأول مرة، عملت الشركة أيضًا داخل مساحة المطبخ نفسها لإعداد طاولة الطاهي، المحاطة بغطاء من الزجاج الخاص والمفروشة بطاولة ضخمة من خشب البلوط تتسع لـ 10 أشخاص.

6-مطعم Serra Fiorita:

أجواء خريفية في مطعم SERRA
أجواء خريفية في مطعم SERRA

يتميز مطعم SERRA by Birreria، بموقعهوتجدده الدائم، حيث أنه في كل موسم يعتمد على موضوع وقائمة وديكور جديد.

أجواء رائعة في مطعم SERRA
أجواء رائعة في مطعم SERRA

مزيج بين الزهور الحقيقية والمحفوظة والورقية لخلق مظهر دافئ. هناك قطع من اللون الوردي والفوشيا والأصفر والخوخ تتدلى من السقف وتتسلق كل عمود. في كل مكان تنظر إليه، الربيع يتفجر.

7-India Mahdavi:

 مطعم  INDIA MAHDAVI  AT SKETCH
 مطعم  INDIA MAHDAVI  AT SKETCH

يضفي المقهى الأيقوني والغريب لمسة عصرية على التقاليد الإنجليزية الأسطورية. صممت India Mahdavi المساحة الممتعة بشكل رائع والتي تتميز بالبراعة مثل الأعمال الفنية الفعلية.

يعتبر المطعم الأكثر انتشارًا على إنستغرام في العالم. تم تصميم المونوكروم ليكون انعكاسلرسومات ديفيد شريجلي. من خلال مقاعد الجلوس المبطنة للجدران والكراسي ذات الذراعين "شارلوت" المصممة خصيصًا.

8-Odette:

الأناقة والفخامة في ديكور مطعم Odette
الأناقة والفخامة في ديكور مطعم Odette

تقع أوديت في المعرض الوطني بسنغافورة، وهي بمثابة عمل فني مثل المعرض نفسه. تتميز هذه المساحة الأنيقة والهادئة، والتي صممها ساشا ليونج من Universal Design Studio، بمطبخ زجاجي حيث يمكن للزوار الاستمتاعبمشاهدة أعمال الطهي والتحضير.

المطبخ بواجهة زجاجية مفتوحة على المطعم في Odette
المطبخ بواجهة زجاجية مفتوحة على المطعم في Odette