لمحبي الهندسة المعمارية والطبيعة.. جولة داخل فندق des Horlogers السويسري

لا شيء يمكن أن يقف في طريق عطلة فاخرة في قلب الطبيعة الرائعة في سويسرا، الأمر الذي يحققه بمثالية فندق Hôtel des Horlogers  الفخم المليء بالسحر، الذي يعد واحدا من أفخم فنادق سويسرا.

ومن منطلق مسؤولية الحفاظ على البيئة والاستدامة وتكريم الطبيعة، فتح Hotel des Horlogers أبوابه من جديد لنزلائه في أبريل الماضي للاستمتاع بالراحة والهدوء والاسترخاء المطلق.

فتحHotel des Horlogers أبوابه من جديد لنزلائه في   أبريل الماضي (الصورة الرئيسية)
فتحHotel des Horlogers أبوابه من جديد لنزلائه في   أبريل الماضي 

وُلد Hotel des Horlogers  الفندق البوتيكي على شكل حرف Z ذو الـ 4 نجوم كنقطة التقاء لعشاق صناعة الساعات والهندسة المعمارية والطبيعة في الوديان السويسرية، في مكان يجمع بين الفخامة وثقافة العيش الكريم وحب البيئة، والذي جاء من تصميم إحدى العلامات التجارية التي تمثل أفضل ما يميز هذه المفاهيم، أوديمار بيجيه المتحدة "شركة سويسرية متخصصة في صناعة الساعات الميكانيكية الفاخرة".

ويقع فندق Hôtel des Horlogers الجديد في مسقط رأس صناعة الساعات السويسرية، وادي Vallée de Joux خلف مرج عشبي في قرية Le Brassus.

وفي هذا الموقع المثالي، عند سفح سلسلة جبال جورا، أقيم فندق دو فرانس، وهو مؤسسة ذات تاريخ عريق، تم افتتاحه في عام 1857.

فندق Hotel des Horlogers  البوتيكي على شكل حرف Z
فندق Hotel des Horlogers  البوتيكي على شكل حرف Z

و بعد إغلاقه في عام 2000، استحوذ عليه أوديمار بيجيه في عام 2003، وفي 2005 تمت إعادة افتتاحه تحت اسم Hôtel des Horlogers.

ومع ذلك، قررت شركة صناعة الساعات إغلاقها مرة أخرى في عام 2016 ، بهدف إجراء تجديد كامل من شأنه تكييف الفندق مع فلسفة وقيم العلامة التجارية، وبالطبع مع المعايير البيئية الجديدة.

وبالفعل في أبريل 2022، اُفتتح Hôtel des Horlogers  المبني بالكامل من الخشب والحجر المحلي الذي جاء بهوية معمارية فريدة من نوعها من تصميم BIG - Bjarke Ingels Group "وهي مجموعة من المهندسين المعماريين والمصممين والبنائين في كوبنهاجن ونيويورك تعمل في مجالات الهندسة المعمارية والعمرانية والبحث والتطوير"، وتم تنفيذه بواسطة استوديو الهندسة المعمارية السويسري CCHE.

Le Gogant  المطعم الذي يديره الطاهي الحاصل على نجمة ميشلان الثلاث إيمانويل رينو
Le Gogant  المطعم الذي يديره الطاهي الحاصل على نجمة ميشلان الثلاث إيمانويل رينو

يوفر فندق Hôtel des Horlogers  إطلالة خلابة على غابة Risoud، في مساحة تلبي أعلى معايير السياحة المسؤولة عن البيئة ولديها ديكور ترحيبي ودافئ مع المواد الخام من المنطقة.

ويعتمد الفندق السويسري الرائع الذي على مساحة 8715 متراً مربعاً ومكون من 50 غرفة وجناحاً حديثاً مع إطلالة على الطبيعة والجبال ومطعمين ومركز صحي وغرفتين للندوات على الاندماج مع الوادي مع إظهار الثروة الطبيعية للبيئة للضيوف، من خلال محيط زجاجي يسمح للمناظر الطبيعية بالدخول بانسيابية وروعة إلى داخل كل غرفة، فكل شيء يجعل Hôtel des Horlogers نقطة التقاء لعشاق صناعة الساعات والطبيعة والهندسة المعمارية.

حجرة من حجرات المركز الصحي
حجرة من حجرات المركز الصحي

الفندق أنيق للغاية، من الردهة مع جذور الأشجار المجردة المتدلية من السقف وطاولة مكتب الاستقبال غير المطوية والهندسة المعمارية الحلزونية الشكل التي تسمح لكل ضيف في غرفته برؤية واضحة ساحرة لغابة Risoud المحيطة، إلى Le Gogant - المطعم في الطابق السفلي الذي يديره الطاهي الحاصل على 3 نجوم نجمة ميشلان، إيمانويل رينو.

في Hôtel des Horlogers، تحاول التصميمات الداخلية، التي صممتها الوكالة الفرنسية AUM Pierre Minassian، إعادة صدى عناصر المناظر الطبيعية من الأشجار البيضاء المقلوبة في سقف القاعة إلى تركيبات الإضاءة على شكل الكمأة إلى الجبال المنقوشة على الجدران في أقراص فضية فنية والمفروشات الترحيبية والراقية للغرف، في مبنى فريد من نوعه يوفر لزواره تجربة رائعة وسط الطبيعة والجبال والخضرة الساحرة.

الصور من الانستقرام و pinterest