أرضيات غرف طعام حجرية

نصائح لاختيار أفضل الأرضيات لغرف الطعام

مي حايك
23 أغسطس 2023

تعد غرف الطعام مكانًا للاستمتاع بوجبات جميلة ورفقة رائعة وغالبًا ما تكون المكان الرئيسي لأي حفلة أو تجمع عائلي. لذلك، من الضروري أن تختاري أرضية غرف طعام مثالية حتى تستمتعين حقًا باستضافة المناسبات الاحتفالية في منزلك.

أرضيات غرف طعام عصرية بالرمادي والأصفر
أرضيات غرف طعام عصرية بالرمادي والأصفر

دعينا نلقي نظرة أعمق على كل خيار من خيارات الأرضيات ونناقش إيجابيات وسلبيات كل منها. ستساعدك مقارنة أحد أنواع الأرضيات مع نوع آخر في تحديد ما يناسب نمط حياتك وموقعك بشكل أفضل.

أنواع أرضيات غرف الطعام المختلفة.. مزاياها وسلبياتها:

-أرضيات من الحجر الطبيعي:

أرضيات غرف طعام من الخشب الملون
أرضيات غرف طعام من الخشب الملون

إذا كنت تريدين إحساسًا حقيقيًا بالفخامة والجمال في غرف الطعام، فإن الحجر الطبيعي هو خيار رائع. من السهل العناية به وتعطي إحساسًا راقيًا أينما تم تثبيتها.

من المؤكد أنك ستتركين تأثيرًا قويًا باستخدام الحجر الطبيعي في أرضيات غرف الطعام، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار بشأن نوع الأرضيات هذا.

يمكن أن يكونالحجر باهظ الثمن، بشكل عام، كلما كان البلاط أقل تكلفة، كان أقل جاذبية، لذلك تأكدي من وضع الميزانية للحصول على نوعية جيدة، كما أن تركيب أرضيات الحجر مكلفًا أيضًا.

الأرضيات الحجرية هي الأنسب لغرفة الطعام الرسمية والمناخ الأكثر دفئًا. أما إذا كنت تعيشين في منطقة باردة وكان لديك غرفة طعام كبيرة، فإنك تخاطرين بإنشاء مساحة باردة وصدى، يمكنكحل هذه المشكلة عن طريق التدفئة الأرضية أو إضافة بساط منطقة لطيف.

-أرضيات الفلين:

أرضيات فلين لغرف طعام عملية
أرضيات فلين لغرف طعام عملية

هي خيار آخر مثير للاهتمام لغرف الطعام، إنه متين ولكنه أكثر نعومة من الخشب الصلب ويعطي إحساسًا بالدفء في الغرفة، إلا أنه يتمتع بمظهر فريد تمامًا لذلك يصعب مزجه مع بقية ديكور منزلك. من ناحية الأسلوب، إما أنها تناسب ذوقك أو لا تناسبك.

يشتهر الفلين بصداقته للبيئة كمواد مستدامة وقابلة للتحلل. إذا كان العيش بشكل مستدام يمثل أولوية بالنسبة لك، فإن الفلين مادة أرضية رائعة ضعيها في اعتبارك. الفلين ناعم بالأقدام ولكنه متين بدرجة كافية للتعامل مع متطلبات أرضية غرف الطعام. إنه اختيار غير مكلف.

-الأرضيات الخشبية:

أرضيات من الخشب في ديكورات غرف طعام مودرن
أرضيات من الخشب في ديكورات غرف طعام مودرن

تضفي الأرضيات الخشبية بالتأكيد أسلوبًا على غرفة الطعام، فهي متينة وسهلة التنظيف. على الجانب السلبي، فهي أغلى من الخيارات الأخرى، لذا إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد لا تكون الأرضيات الخشبية هي الخيار الأفضل لمنزلك.

مع ذلك تذكري، أن الأرضيات الخشبية عالية الجودة التي يتم صيانتها جيدًا تستمر معك مدى الحياة، لذلك تعتبر فعالة من حيث التكلفة على المدى الطويل. الأرضيات الخشبية مثالية لشقق ومنازل المدينة في المناخ المعتدل.

الأرضية الخشبية ليست قادرة على التعامل مع ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة. إذا كان لديك تدفئة تحت الأرضية أو كانت غرفة الطعام تعاني من الكثير من الرطوبة،لن يكون من الحكمة اختيار هذا النوعلأنها تميل إلى الالتواء والانتفاخ مع تغير مستويات الرطوبة.

تشتهر الأرضيات الخشبية بمظهرها الخالد والجميل، لذلك إذا كنت تبحثين عن فراغ دافئ ومميز، فقد تكون الأرضيات الخشبية هي الخيار المناسب لك.

تعتبر أيضًا أرضيات محايدة لأنها تتماشى مع أي نمط داخلي وديكور تقريبًا، لذلك إذا كنت غير متأكدة من الطريقة التي تريدين بها ديكور بقية غرفتك، فقد تكون الأرضيات الخشبية خيارًا جيدًا.

-الأرضيات المصفحة:

أرضية غرفة طعام ملونة تضفي البهجة والتميز على الفراغ
أرضية غرفة طعام ملونة تضفي البهجة والتميز على الفراغ

يمكن للأرضيات المصفحة تقليد مظهر الخشب أو البلاط أو الحجر بينما تكون أرخص بكثير. يبدو الخشب الطبيعي جميلًا في غرفة الطعام، خاصة إذا كان لديك طاولة كبيرة من خشب البلوط أو أثاث خشبي، إلا أنه قد يكون مكلفًا. الأرضيات المصفحة هي البديل المثالي إذا كنت تحبين مظهر الخشب الحقيقي ولكنك لا تريدين أن تدفعي ثمن ذلك. تتوفر العديد من الأنماط المختلفة، لذا تأكد من العثور على التصميم واللون المناسبين للأرضيات الخشبية التي تناسبك وتناسب احتياجاتك.

يعتبر خيارًا مثاليًا إذا كنت تبحثين عن شيء يسهل تنظيفه، فهي لا تمتص الروائح أو الانسكابات ولن تواجه أي تشققات، لا توجد أخاديد أو مسافات بين البلاط وألواح الأرضية للقلق بشأنها، مما يسهل الحفاظ عليهانظيفة، لذا فقد تكون الخيار الأمثل للعائلات الكبيرة أو إذا كنت تنوين استضافة الكثير من الحفلات. علاوة على كل ما سبقفإنها سهلة التركيب ومتينة.

-أرضيات فينيل فاخرة:

أرضية فينيل لغرف الطعام
أرضية فينيل لغرف الطعام 

الفينيل ليس فقط للحمامات والمطابخ، كما قد يعتقد البعض. يمكن أن يكون خيارًا رائعًا لأي غرفة في المنزل، بما في ذلك غرف الطعام. هذا لأنه يشبه الأرضية الخشبية، ولكن بتكلفة أقل. صُنعت ألواح الفينيل الفاخرة لتبدو تمامًا مثل الخشب الحقيقي، ولكن بضعف المتانة ونصف السعر. وبالمثل، يحاكي بلاط الفينيل الفاخر مظهر الحجر أو الرخام.

ستندهشين من مجموعة الخيارات المتاحة لأرضيات الفينيل، لابد أن تعثري على شيء يناسب ذوقك.

يعتبر خيارًا عمليًا للأرضيات مع إضافة نمط إلى الغرفة أيضًا، إضافة إلا أنه يبدو جميلًا في الديكور الداخلي، فإنه يسهل أيضًا تنظيفه وصيانته، في منطقة مثل غرفة الطعام حيث ينتهي الطعام والشراب غالبًا على الأرض فإن وجود أرضيات الفينيل الفاخرة ميزة كبيرة. لذلك إذا كنت تنوين استخدام غرفة الطعام يوميًا، فقد يكون هذا خيارًا مثاليًا لك.

أشياء يجب عليك مراعاته عند اختيار أرضية غرف الطعام:

البلاطات الخشبية في تصممي غرفة طعام مودرن
البلاطات الخشبية في تصممي غرفة طعام مودرن

ماذا تحبين جماليا؟ ما هو نمط حياة عائلتك؟ ما هو المناخ الذي تعيشين فيه؟ ستساعدك الإجابات على هذه الأسئلة في اختيار أفضل مواد الأرضيات.

عند اختيار أرضيات غرف الطعام، ضعي في اعتبارك كيف ستستخدمين المساحة. يستخدم بعض الأشخاص غرفة الطعام الخاصة بهم فقط للمناسبات الخاصة بينما يستخدمها الآخرون يوميًا. سيؤثر عدد المرات التي تستخدمين فيها غرفة الطعام على الأرضيات التي تختاريها، حيث ستحتاجين إلى شيء أكثر ديمومة إذا كنت تأكلين فيها كل يوم.

ننصح دائمًا المشترين بالاستثمار في الأرضيات ذات الجودة الأفضل التي يمكنك تحمل تكلفتها ويجب عليهم بالتأكيد القيام بذلك إذا كانت غرفة الطعام الخاصة بهم جزءًا من مطبخ مفتوح يتوقع حركة كثيفة فيه. إذا كان لديك غرفة طعام رسمية قائمة بذاتها يتم استخدامها بشكل أقل، فإن أي منتج يليق بالمساحة.

كيفيةالاعتناء بأرضيات غرفة الطعام:

بلاط أرضيات جذاب ومختلف لغرف طعام بسيطة وعصرية
بلاط أرضيات جذاب ومختلف لغرف طعام بسيطة وعصرية

إذا كنت تنوين استخدام غرفة الطعام الخاصة بك يوميًا ولديك عائلة كبيرة، فمن الأهمية أن تعتني جيدًا بأرضيتك لضمان ديمومتها طويلًا.

تعتمد الطريقة التي تعتني بها بأرضية غرفة الطعام على عدد مرات استخدامك للغرفة والأرضيات التي اخترتها.

مع الأرضيات المصفحة والفينيل، من المهم أن تقومي بتنظيف الانسكابات على الفور وعدم السماح للماء بالبقاء فوق السطح. لا يمثل ذلك خطرًا على السلامة فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى تدمير الأرضية والتسبب في مشكلات طويلة المدى. تأكديأيضًا من كنس الأرضية وتنظيفها أسبوعيًا بالماء الدافئ باستخدام قطعة قماش أو ممسحة.