أفكار تساعدك في الديكور مع الأرضيات الخشبية

الأرضيات الخشبية هي واحدة من أكثر الأسطح المرغوبة في المنزل بفضل دفئها وجاذبيتها. تعد خيارًا شائعًا في جميع المنازل من جميع الأنماط. نظرًا لمظهره الجيد ولأنه عملي ومريح، كما أنه يضفي إحساسًا بالدفء للمطابخ وغرف المعيشة والمداخل وغرف النوم وغير ذلك.

الخشب الطبيعي في تصميم أرضيات بسيطة وأنيقة

كيف تختاري تفاصيل الديكور مع الأرضيات الخشبية

-اختاري لوحة ألوان مناسبة

الأرضية الخشبية تنسجم مع الكنب بلونه الأسود الجذاب

أحد أصعب خطوات الديكور بالأرضيات الخشبية هو اختيار نظام الألوان المناسب والمنسجم معها، أفضل طريقة لتحديد الألوان التي تتماشى مع الأرضيات الخشبية هي النظر إلى الطبقة السفلية من المواد. غالبًا ما يتميز الخشب بتلميحات خفية من اللون الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر أو الرمادي أو البني. بمجرد تحديد اللون الأساسي للخشب، تستطيعين اختيار لوحة الألوان المناسبة لها، على سبيل المثال يبدو اللون الأخضر رائعًا مقابل الأرضيات ذات اللون البني الطبيعي.

-مواد صناعة الأثاث والاكسسوارات

 أرضية خشبية تنسجم مع الكنب الجلدي

قد تبدو الغرفة المكسوة بالأرضيات والأثاث الخشبي ثقيلة جدًا على الديكور الداخلي، وازني المظهر الخشبي من خلال دمج مجموعة متنوعة من مواد صناعة الأثاث والاكسسوارات. تنسجم الأرضيات الخشبية بشكل جميل مع هذه المواد، مثل الأقمشة المنسوجة، الجلد، والمعدن، والخرسانة.

-اتصال الأرضيات الخشبية في جميع المساحة المفتوحة

الأثاث بلونه الأبيض فوق الأرضيات الخشبية الأنيقة

في المنازل المصممة بمخططات أرضية مفتوحة، تجنبي اللحامات بين المساحات عن طريق تثبيت الألواح الخشبية بحرفية ودون فواصل. الاتساق في الأرضيات يجعل التنظيف أسهل على المدى الطويل.

-تنعيم الأرضيات الخشبية بالسجاد

السجادة تضيف الدفء على الأرضية الخشبية

الخشب ليس بقساوة البلاط الموجود أسفل القدم، لكنه يفتقر إلى نعومة السجاد في نفس الوقت. يمكن أن تتسبب الخطوات المتكررة على مدار اليوم في الشعور بعدم الراحة، لذا قللي من أي تأثير سلبي على الجسم باستخدام سجاد يضيف الراحة. كما أنه على تحديد مناطق الجلوس في المساحات المفتوحة.

-تفتيح الأرضيات الخشبية الداكنة

 أرضية خشبية غامقة تحمل كنب غرفة المعيشة بلونه الأبيض الصريح

في المنزل الذي يمتلك أرضيات داكنة، اسحب الضوء إلى الغرفة بطرق ذكية باختيارك لتصاميم أثاث أكثر إشراقًا، أو جدران مطلية باللون الأبيض، أو سجادة منقوشة توفر تباينًا غنيًا. في الوقت نفسه، عليك بالنوافذ التي تسمح للضوء الطبيعي بإبراز جمال حبيبات الخشب الملون.

-إقحام الألوان الزاهية

جمال الخشب الطبيعي في تصميم الأرضيات

خذي الأضواء بعيدًا عن الأرضيات الخشبية عن طريق إضافة لوحة من الألوان الزاهية، على سبيل المثال، تجذب الجزيرة المطلية والمقاعد ذات الألوان الزاهية العين بعيدًا عن الأرضيات الخشبية. فإن كنت تريدين التخلص من الأرضيات غير الجذابة أو التالفة عن طريق استخدام أساليب الإلهاء الفني.