فيلم باربي من بطولة مارجوت روبي وريان جوسلينج

بمناسبة عرض فيلم BARBIE  .. أفكار رائعة لاختيار اللون الوردي لغرف المنزل

بسمة أبوطالب
13 أغسطس 2023

بعد نزول الفيلم الأمريكي باربيBARBIE  دور السينما الأمريكية وعالميًا في الـ21 من يوليو الماضي،بدأت عدد من الدول العربية من بينها مصر والسعودية والإمارات، عرض فيلم  دمية الطفولة وأيقونة الجمال والموضة على مر سنين طويلة.

يشير لون باربي بينك إلى الموضة المعاصرة والنابضة بالحياة
يشير لون باربي بينك إلى الموضة المعاصرة والنابضة بالحياة

قُدمت "باربي" للعالم في عام 1959، ولم تظهر فقط كدمية مبدعة، ولكن أيضًا كظاهرة ثقافية رسمت قماش الطفولة بظل وردي نابض بالحياة، وأصبح هذا اللون الفريد المعروف باسم "Barbie Pink" منذ ذلك الحين مرادفًا للعلامة التجارية، حيث ينتشر في كل شيء بدءًا من خزانة ملابسها إلى أسطولها الرائع من السيارات والمنازل ومجموعات اللعب الأخرى.

وهنا يجب القول إن اللون الوردي بدرجاته المختلفة، لا يقتصر فقط على مثالية اختياره للملابس والأزياء، بل يمكن أيضًا أن يكون بطل ألوان الديكور لكافة غرف المنزل.

أصبح اللون الوردي لونًا مناسبًا للطلاء في العديد من التصميمات الداخلية للمنزل، مع مجموعة متنوعة من الظلال والدرجات للاختيار من بينها.

ومن اللون الوردي الخفيف إلى الدرجات الداكنة والنابضة بالحياة، يمكن أن يساعد هذا الظل المميز على خلق أجواء مختلفة في كل غرفة في منزلك، خاصةً عند إقرانها بالظلال الآخرى والاكسسوارات والملحقات المناسبة.

وبمناسبة صدور فيلم باربي في السينمات الأمريكية ونزوله الوطن العربي وانتشار اللون الوردي في كل مكان، نقدم لكِ في هذا التقريرمجموعة من الأفكار لمنحكالإلهام الذي تحتاجينه في منزلك.

الوردي الترابي لأفكار غرف المعيشة

جدران باللون الوردي الترابي الناعم في غرفة معيشة بأثاث باللون الأخضر الغابي
جدران باللون الوردي الترابي الناعم في غرفة معيشة بأثاث باللون الأخضر الغابي

إذا كنتِ تبحثينعن لون يمنح غرفة معيشتك شعورًا هادئًا ودافئًا ، فإن الطلاء الوردي الترابي dusty pink هو الخيار المثالي، الظل الذي يعمل بشكل جيد مع العديد من الألوان الأخرى، سواء الفاتحة والمنعشة أو الداكنة والمزاجية.

يمكن أن تبدو الغرفة أنثوية ومشرقة عند تصميم غرفة المعيشة بجدران وردية اللون مع أثاث أخضر ناعم أو رمادي داكن وظلال من الأسود على المرايا والإطارات.

ويمتزج اللون الوردي أيضًا جيدًا مع الظلال الطبيعية للأخضر والأزرق والبني، مما سيساعد على إضفاء طابع ترابي خارجي على غرفة المعيشة.

الـ rosy pink لغرفة النوم

اختاري درجة الـrosy pink لجدران غرفة نومك
اختاري درجة الـrosy pink لجدران غرفة نومك

نريد جميعًا ملاذًا مريحًا للاسترخاء فيه كل ليلة بعد يوم حافل متعب، ولا يوجد أجمل من ظل rosy pink لتحقيق هذا التأثير.

كما توفر ألواح الجدران المطليةPainted wall panellingبدرجة من درجات اللون الوردي الكثير من الملمس لمساحة غرفة نوم أكبر، مما يجعلها تبدو أكثر راحة.

ومع درجة الـ rosy pink، اختاري الظلال الغنية والفاخرة، مثل البني والرمادي، لأغطية السرير والسجاد، وإضافةملحقات وإكسسوارات نحاسية على الأثاث، لإكمال المظهر العتيق الأنيق.

الوردي الباستيل للمطبخ

اختاري درجة الوردي الباستيل لجدران المطبخ وبعض قطع الأثاث
اختاري درجة الوردي الباستيل لجدران المطبخ وبعض قطع الأثاث

اللون الوردي هو الظل المتعدد الاستخدامات لذا يعد من الظلال المثالية لمحتويات مطبخك، بداية من الجدران إلى الخزائن، والتي تخلق مساحة ترحيبية ومرحة الوقت مع العائلة وحتى الضيوف.

 ولكن، إذا كنت لا ترغبين في طلاء جدران مطبخك وسقفك باللون الوردي، فيمكنكِ استخدام اللون من خلال اللمسات في الأثاث والملحقات المطلية به.

على سبيل المثال، يضفي الأثاث المطلي باللون الوردي الباستيل طابعًا ريفيًا أنيقًا، ولكن يمكن أيضًا أن يبدو غير تقليدي ومميزمع بلاط الأرضيات أحادي اللون وعند إقرانه بأنماط وأقمشة صاخبة.

كما توفر الدرجات الداكنة من اللون الوردي الكرزي cherry pinkتباينًا قويًا، حيث يبدو الجدار الوردي الداكن في المطبخ، معاصرًا ومتطورًا، ويعمل بشكل جيد مع الخزائن البيضاء.

وتعمل الظلال الوردية الداكنة بشكل متساوٍ في المطابخ الأكبر والأصغر وتعكس الضوء الطبيعي بشكل جميل في الأيام المشمسة مما يمنح إحساسًا متوسطيًا حالمًا.

أفكار لردهة وردية

لردهة المنزل، حاولي مطابقة درجات اللون الوردي مع ألوان الباستيل الناعمة الأخرى
لردهة المنزل، حاولي مطابقة درجات اللون الوردي مع ألوان الباستيل الناعمة الأخرى

نظرًا لأن اللون الوردي هو بطبيعة الحال لون مرحًا للغاية، فهناك الكثير من الفرصلإبراز شخصيتك من خلال هذا الظل.

ويعد مدخل المنزل مكانًا رائعًا لإظهار الجانب الإبداعي لديكِ، حيث إنه مساحة سيراها الجميع بمجرد دخولهم إلى بيتك، من خلال اختياره للدرج في المنازل الطابقية أو عمل جدار لكنة بدرجة مميزة من اللون الوردي.

مع محاولة مطابقة درجات اللون الوردي مع ألوان الباستيل الناعمة الأخرى مثل الأخضر والأرجواني للحصول على أجواء سحرية رائعة في المنزل.

تركيبات ألوان تتماشى مع درجات اللون الوردي

جدران بلون الوردي الترابي dusty pink
جدران بلون الوردي الترابي dusty pink

يمثل كل ظل من اللون الوردي جوًا فريدًا تمامًا يمكن أن يتكيف مع المساحات المختلفة واللهجات التي يقترن بها. لذلك ، هناك الكثير من مجموعات الألوان التي تتوافق مع الجدران الوردية.

على سبيل المثال، يمكن أن يعطي تنسيق اللون الوردي مع الأبيض شعورًا جديدًا ونظيفًا، في حين أنه يتطابق مع اللون الرمادي الداكن، فإنه يبدو حضريًا ومعاصرًا.

وتساعد الإكسسوارات الذهبية أو البرونزية العتيقة على تحقيق أجواء فنادق البوتيك، ويمنح اللون الأسود طبقة إضافية من الذوق الدرامي.

كما يمكن مزجه مع الألوان المحايدة الدافئة مثل البيج والكريمي والرمادي، لخلق جوًا مريحًا.

رمزية لون باربي بينك Barbie Pink

اللون المعروف Barbie Pink مرادفًا للعلامة التجارية
اللون المعروف Barbie Pink مرادفًا للعلامة التجارية

وعلى مر السنين، أصبح اللون الورديرمزًا مميزًا لشخصية باربي، الظل المرتبط بسمات مثل اللطف والرعاية والنعومة والحب، الصفات التي تتوافقبشكل جيد مع شخصية الدميى باربي كصديق لطيف ومهتم.

وبالإضافة إلى ذلك، يشير لون باربي بينك إلى الموضة، اللون النابض بالحياة الذي يجذب الانتباه على الفور تمامًالأي جماعة عصرية.

يتماشى هذا الوجه تمامًا مع مكانة باربي كرمز للموضة، والشخصية التي ترسم صيحات الموضة للأبد وتتخطى الحدود في اختيارها للملابس.

فيلم باربي

درجة الوردي الترابي يمكن تتجعل غرفة المعيشة تبدو أنثوية ومشرقة
درجة الوردي الترابي يمكن تتجعل غرفة المعيشة تبدو أنثوية ومشرقة

بدأ عرض فيلم باربيBarbie في دور السينما الأمريكية والعالميةفي الـ 21 من يوليو، العمل الذي يقوم ببطولته مارجوت روبي وريان جوسلينج، وإخراج جريتا جيرويج.

وتدور أحداث الفيلم حول عيش دمية في مدينة باربيلاند تُدعى باربي، وعندما طردت من المدينة بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها والعودة إلى وطنها.

وحصد التريلر الرسمي أو الإعلان الترويجي للفيلم أكثر من 3 ملايين مشاهدة منذ طرحه على يوتيوب خلال أقل من 12 ساعة.

الصور من: pinterest وshutterstock