منزل قصص والت ديزني

عرض منزل قصص والت ديزني في لوس أنجلوس للإيجار بسعر خيالي

عبد الرحمن الحاج
6 أغسطس 2023

عرض مالك منزل قصص والت ديزني في ولاية لوس أنجلوس، بالولايات المتحدة الأمريكية، للإيجار مقابل سعر وصفه الكثيرون بالخيالي.

عرض منزل قصص والت ديزني في لوس أنجلوس للإيجار بسعر خيالي
عرض منزل قصص والت ديزني في لوس أنجلوس للإيجار بسعر خيالي

عرض منزل قصص والت ديزني في لوس أنجلوس للإيجار

واليوم نلفت النظر إلى المنازل التي تخيلها الكثيرون من متابعي أفلام والت ديزني الكرتونية في الواقع، وبشكل أكثر تحديدًا، كان قصر القصص الخيالية غريب الأطوار الذي بناه لعائلته حيث كان استوديو الرسوم المتحركة الخاص بالأفلام.

كما يمكن لعشاق ديزني المتحمسين الآن الاحتفال بمرور 100 عام على تدشين ديزني، والاحتفال بالذكرى المئوية للشركة لمدة عام في منزل منشئ ميكي ماوس.

حديقة المنزل
حديقة المنزل

منزل والت ديزني في لوس أنجلوس متاح حاليًا للتأجير

ويتم تأجير قصر القصص القصيرة مقابل 40 ألف دولار شهريًا، وهو سعر مبالغ فيه بالنسبة للكثيرين، علمًا أنChase Campen with Compass هو المسؤول عن إعلان التأجير.

ويقول كامبين: "تم اختيار هذا العقار من قبل والت ديزني كمكان لتربية أسرته، وتزامن أيضًا مع انتقال ديزني ستوديوز من شركة ناشئة إلى عملاق ترفيهي".

حمام السباحة
حمام السباحة

ويقع المنزل المميز على مساحة فدان من الأرض مع مساحة خارجية رائعة وإطلالات على المدينة، ويجذب قصر القصص القصيرة الزائرين بهندسته المعمارية الفريدة من الثانية التي يضعون فيها أعينهم عليه.

ويمزج مكان الإقامة الذي يقع في Woking Way في لوس فيليز، لوس أنجلوس، الذي يمزج بين المقاطعات الفرنسية، وFrench CountryTudor، وNeo Gothic، وهو مثال جميل على فن العمارة القصصية.

مالك منزل والت ديزني

غرفة السينما
غرفة السينما

مالك منزل والت ديزني السابق هو Timur Bekmambetov، وهو مخرج سينمائي مولود في كازاخستان اشترى المنزل في عام 2011، وويبدو أن الإبداع يتدفق بحرية عبر المنزل، كما تخبرنا مصادر صحفية أن المخرج كان مستوحى من المنزل لإنشاء رواية مصورة وسيناريو فيلم يعمل عليه حول شخصيات ديزني الخيالية التي لم تصل إلى الشاشة الكبيرة مطلقًا.

وعلى صعيد متصل، يحتوي قصر القصص القصيرة على 4 غرف نوم و3 حمامات كاملة وحمامين نصفين على مساحة 6388 قدم مربع من مساحة المعيشة وتصميمات داخلية مجهزة بشكل جميل تتناسب مع المظهر الخارجي غريب الأطوار.

غرفة الطعام
غرفة الطعام

ويمكنك الدخول إلى المنزل المهيب بعد العبور على بوابة بالسيارة مع موقف سيارات يتسع لـ 10 أشخاص.

كما يرحب المدخل المستدير بالمقيمين والضيوف على حد سواء في هذا المكان السحري، حيث يتم إيصالهم إلى غرفة المعيشة الدرامية المكونة من طابقين والتي تتميز بأسقف ذات عوارض خشبية مقببة وجدران مغطاة بألواح خشبية ومدفأة من الطوب ونوافذ أصلية تطل على الفناء الخلفي والمسبح ووسط مدينة لوس أنجلوس.

ومن هناك، يوفر أحد أجنحة المنزل غرفة طعام أنيقة مع أبواب فرنسية من الخارج وسقف مطلي يدويًا وسط عوارض متشابكة.

بينما يؤدي هذا إلى مطبخ رائع لتناول الطعام مع جزيرة مركزية وطاولات رخامية وخزائن مخصصة ومقصورة مؤن ونوافذ زجاجية ملونة، مع مزيج مثالي من الراحة الحديثة والسحر القديم الدافئ.

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

ومقابل غرفة المعيشة في الجناح الآخر يوجد المسرح المنزلي الذي لا يزال سليما حتى الوقت الحالي، وتم الحفاظ على العناصر الأصلية وتعزيزها بلمسة من التكنولوجيا الحديثة.

وفي الطابق العلوي، يقع الجناح الأساسي الفسيح فوق المسرح، مع إطلالات على المدينة، وخزائن فسيحة، وحمام مع منضدات مزدوجة، ودش كبير مزدوج الرأس، وحوض استحمام مركزي، وبلاط قديم.

فيما يحتوي الجناح الآخر على غرفتي نوم فسيحتين للضيوف مع حمام مجهز جيدًا بينهما، وفي الطابق العلوي يوجد غرفة عائلية مضاءة بنور الشمس مع أسقف مقببة والوصول إلى شرفة نوم سابقة، مثالية لمساحة مكتبية أو صالة ألعاب رياضية.

وكما هو متوقع، فإن الحدائق الخارجية لا تصدق، وتضم ممرات ذات مناظر طبيعية جيدة، ومرج عشبي مورق، ومسبح جذاب، ومنطقة لتناول الطعام في الهواء الطلق مغطاة بالتعريشة، ومنطقة منفصلة بالكامل تشبه حديقة خاصة.

وعاش والت ديزني في هذا المنزل لفترة أطول من أي منزل آخر من عام 1932 إلى عام 1950.

في حين أن قصره في هولمبي هيلز غالبًا ما يرتبط بشخصيته، فإن منزل ديزني في ووكينغ واي هو المكان الذي نشأ فيه بناته وحيث استوحى سنو وايت، ولا يزال مسرح ديان وشارون ديزني الأصلي موجودًا في مكان الإقامة.

وأخيرًا، يمكن الآن استئجار قصر قصص ديزني - المعروف أيضًا باسم Storybook Cottage  مقابل مبلغ قيمته 40 ألف دولار شهريًا.

والت ديزني

ولد والتر إلياس ديزني في 5 ديسمبر 1901 وتوفيّ 15 ديسمبر 1966، وكان رسامًا أمريكيًا للرسوم المتحركة ومنتج أفلام ورجل أعمال، وعمل كرائد في صناعة الرسوم المتحركة الأمريكية، وأدخل العديد من التطورات في إنتاج الرسوم المتحركة.

وبصفته منتج أفلام، فهو يحمل الرقم القياسي لمعظم جوائز الأوسكار التي حصل عليها، وحصل على جائزتي Golden Globe Special Achievement وجائزة Emmy، من بين جوائز أخرى، وتم تضمين العديد من أفلامه في السجل الوطني للأفلام من قبل مكتبة الكونغرس، كما تم تسميتها كأحد أعظم الأفلام على الإطلاق من قبل معهد الفيلم الأمريكي.

بينما وُلد ديزني في شيكاغو عام 1901، وظهرت اهتمامًا مبكرًا بالرسم، تلقى دروسًا في الفن عندما كان صبيًا وحصل على وظيفة رسامًا تجاريًا في سن 18 عامًا.

ثم انتقل إلى كاليفورنيا في أوائل العشرينات من القرن الماضي وأسس استوديو ديزني براذرز مع شقيقه روي، وطور شخصية ميكي ماوس في عام 1928، وهو أول نجاح له شعبية كبيرة؛ كما قدم صوتًا لإبداعه في السنوات الأولى.

ومع نمو الاستوديو، أصبح أكثر ميلًا إلى المغامرة، حيث قدم الصوت المتزامن، وثلاثة ألوان كاملة تكنيكولور، ورسوم متحركة طويلة، وتطورات تقنية في الكاميرات.