بـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

بـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

عبد الرحمن الحاج
21 يوليو 2023

عرض المخرج الشهير، جيمس كاميرون، مزرعة كاليفورنيا الشاسعة حيث تم تصوير الفيلم الرائد Avatar  في السوق مقابل 33 مليون دولار أمريكي.

جيمس كاميرون يعرض منزله بسعر 33 مليون دولاربـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

ويقع العقار الخاص بـ جيمس كاميرون؛ الذي تبلغ مساحته حوالي 100 فدان على ساحلGaviotaفي مقاطعة Santa Barbara، وتظهر السجلات أن كاميرون وزوجته، سوزي أميس كاميرون، يمتلكان العقار منذ أواخر التسعينيات، عندما اشتراه المخرج الكندي حينذاك مقابل 4.375 مليون دولار.

وقال المخرج الحائز على جائزة الأوسكار إنه استخدم غرفة تطل على المحيط في الطابق العلوي من المنزل لتكون مكتبًا لها، حيث كتب أجزاء من فيلمه الشهير،Avatar، في أرجاء هذه الغرفة التي قال عنها: إن مناظر المحيط المقابلة للغرفة كانت مصدر إلهام بصري عند كتابة الفيلم.

ويقع العقار في مجتمع سكني وزراعي خاص يُعرف باسم Hollister Ranch، والذي يقيد التطوير السكني لترك مساحة مفتوحة لرعي الحيوانات وموائل الحياة البرية.بـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

وعندما اشترت عائلة كاميرون المنزل، كانوا يعيشون في مجمع كبير في ماليبو، لكنهم كانوا يريدون امتلاك منزل يقع في مساحات زراعية ريفية يهربون إليها من زحام المدينة، على حد قولهم.

وبالفعل كانوا يتركون ماليبو متجهين بسيارتهم وهم يستمعون موسيقى الروك في السيارة، إلى المزرعة، وقال مهندس فيلم "تايتانيك": "في أثناء قيادتك على هذا الطريق الساحلي، تختفي اهتمامات العالم".

ويشتمل عقار هوليستر رانش الذي يمتلكه كاميرون على منزل رئيسي تبلغ مساحته 8000 قدم مربع تقريبًا مع خمس غرف نوم وفقًا لإميليكلينبرغر من Village Properties / Forbes Global Properties.بـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

ويطل المنزل الخشبي والزجاجي على المحيط، بالإضافة إلى مكتبين وصالة ألعاب رياضية وغرفة ألعاب وغرفة وسائط.

وبعد شراء المنزل، أمضوا عامًا في إعادة تصميمه، على حد قول كاميرون، حيث قام بتركيب أرضيات من الكوارتزيت واستعادة الأخشاب الطبيعية الأصلية التي تم ترميمها ودهانها.

ويحتوي العقار أيضًا على دار ضيافة تبلغ مساحته 2000 قدم مربع وملعب تنس.

ومن جانبه؛ قال جيمس كاميرون إن حمام السباحة الكبير المصمم على شكل بحيرة محاطة بأشجار النخيل يكاد يترك لديكِ نوعًا من الشعور بأنكِ تقيمين في منتجع هاواي.بـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

ويحتوي العقار على حظيرة للخيول تبلغ مساحتها حوالي 24000 قدم مربع، قال المدير الشخصي لكاميرون إنه استخدمها لتكون مرآب لطائرة هليكوبتر يمتلكها ومركبات أخرى مختلفة.

ويعمل أحيانًا في منزله على تصنيع غواصات لرحلاته المختلفة تحت الماء؛ حيث إنه مستكشف قوي لأعماق البحار وساعد في تصميم المركبات الغاطسة التي يستخدمها، ويحتوي مكان الإقامة أيضًا على مهبط للطائرات المروحية.

عائلة جيمس كاميرون

عائلة كاميرون، التي تعيش معظم أوقات العام في نيوزيلندا، وهي من المدافعين عن البيئة المتحمسين الذين أسسوا مدرسة "خضراء" في لوس أنجلوس ويديرون العديد من المشاريع الغذائية القائمة على النباتات.

وفي Hollister Ranch، تمكنوا من زراعة النباتات، كما قالوا، وزرعوا الكثير من طعامهم في الحدائق العضوية في الممتلكات، وكذلك قاموا بزراعة الكثير من المنتجات، لدرجة أنهم تمكنوا من استكمال قائمة الطعام في مدرستهم.

كان للزوجين أيضا الكثير من الحيوانات في المنزل، على الرغم من أنهما قالا إنهما يعتبرانهما حيوانات أليفة وليس ماشية، وقال المخرج العالمي إنه كان لديه أيضًا مقر إقامة في المنزل في الصف الأمامي لمشاهدة الحياة البحرية الغنية في المنطقة، حيث اكتشف الحيتان الرمادية، الحدباء العرضي، ثعالب البحر، الفقمة، الدلافين وأسود البحر.

ويحتفظ بمنظار من الدرجة العسكرية بجوار النافذة في غرفة المعيشة لاكتشاف الحياة البرية، ويستمتع الزوجان أيضًا بمشاهدة راكبي الأمواج على الشاطئ، الذي يبعد حوالي ربع ميل سيرًا على الأقدام من المنزل.

كما قال جيمس كاميرون إن العقار مستقل إلى حد كبير من حيث الطاقة، حيث يصل إجمالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح إلى 100 كيلووات ومساحة تخزين كافية للبقاء خارج الشبكة إلى أجل غير مسمى، وأيضا يوجد المياه المستقلة، حيث يوجد بئر للاستخدامات الزراعية وآخر في العقار المجاور يؤمن مياه الشرب.بـ 33 مليون دولار جيمس كاميرون يعرض مكان تصوير فيلم أفاتار للبيع

وتابع في حديث له: "أعتقد أنه إذا انتهى العالم، سينتهي في كل مكان، لذلك لا يوجد فرق بين منزل وآخر، ولكن فيما يتعلق بالحياة قصيرة المدى، يريد الشخص التأكد من أن عائلته في مأمن، وسيكون هذا مكانًا جيدًا للتغلب على أي مصاعب الحياة وصخبها".

وقال الزوجان إنهما يستمتعان بالسير في الممرات الواسعة للمزرعة، والتي أطلقوا على أحدها لقب "ماما جاما" لأنها تبدأ بلطف ثم تتحول إلى سلسلة منحدرات شديدة الانحدار.

وقال المخرج إنهم يحبون إنهاء اليوم على مقعد الحب في الفناء الخلفي المطل على الماء.

ومن جانبها؛ قالت سوزي كاميرون: "عادة ما نخرج إلى هناك على الأرجح قبل 30 دقيقة من غروب الشمس خلف التل، ونجلس هناك نتحدث حتى غروب الشمس.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، كانت مزرعة هوليستر نقطة مثيرة للجدل،بسبب الوصول العام إلى شواطئ كاليفورنيا بسبب الطرق غير الممهدة، حيث تعهد مسؤولو الولاية بفتح طريق عام عبر المزرعة إلى المحيط.

وقاوم مالكو Hollister Ranch عملية التجديد للطرق، قائلين إن تركيب البنية التحتية مثل الطرق ومواقف السيارات للجمهور سيؤثر سلبًا على الساحل البكر للمنطقة ويعرض الحياة البرية للخطر.

ومثل العديد من جيرانه، قال كاميرون إنه يفضل تقييد الوصول إلى الشاطئ، خوفًا من أن يتضرر ويتدهور المكان مثل أي مكان آخر في كاليفورنيا تقريبًا، وبالطبع، الحفاظ على خصوصيته هو أيضًا مصدر قلق له في حال حدثت مثل هذه التجديدات.