ديكور منزل بألوان النيون المشعة

10 أفكار لإضافة الألوان في ديكورات منازل جريئة ومختلفة

مي حايك
2 يونيو 2023

قد يبدو إنشاء تصميمات داخلية ملونة أمرًا شاقًا لأي شخص ليس على دراية بالقواعد الأساسية. كيف يمكنك تحديد الألوان وما هي الدرجات التي تخلق أجواءً متناغمة؟ بمجرد أن تعرفيبعضًا من هذه الأجوبة سيكون من السهل تحديد واختيار أفضل الظلال لكل غرفة.

قد يكون دمج الألوان في منزلك أمرًا صعبًا. لذلك إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة.

دهانات حوائط بألوان جريئة تلفت الأنظار
دهانات حوائط بألوان جريئة تلفت الأنظار

10أفكار لإضافة الألوان في ديكورات منازل جريئة:

1-توحيد الفضاء مع ظلال مختلفة من نفس اللون:

تدرجات من اللون في تصميم غرفة المعيشة
تدرجات من اللون في تصميم غرفة المعيشة

يمكن أن تتكون التصميمات الداخلية الملونة من درجات مختلفة من لون واحد أيضًا. اجعلي غرفة متواضعة تنبض بالحياة من خلال تزيينها ببضع قطع من الأثاث والديكور بظلال من لونك المفضل. تنتهي هذه العناصر أيضًا بربط المساحة معًا، مما يخلق مظهرًا متماسكًا.

تلاعبي بالأنماط والأنسجة مع اللون الواحد، أظهري نفس الدرجة اللونية بطرق مختلفة مع الأنماط والقوام، كي تخلقي اهتمامًا بصريًا، وتضيفي عمقًا إلى الديكور الداخلي.

2-اعرضي ألوان غنية عبر السجاجيد:

سجادة بألوان جرىئة تخطف الأنظار
سجادة بألوان جرىئة تخطف الأنظار

الشيء المميز حول السجاجيد،أنها تضيف إحساسًا لا يمكن إنكاره إلى أي غرفة. وهذا ينطبق بشكل خاص على تلك البسط التي تتميز بألوان عميقة وغنية. سواء تم استخدامها كديكور لغرف المعيشة أو لإضافة الاهتمام إلى ردهة فارغة، فهي إضافة جمالية رائعة.

3-كوني جريئة مع المفارش:

الألوان المشرقة في تصاميم مفارش السرير
الألوان المشرقة في تصاميم مفارش السرير

المفارش هو وسيلة رائعة لتجربة الألوان بجرأة، فهي سهلة التغير وسوف تشعرك ولا شك بالتجدد. كما أن لها تأثير كبير لأن السرير هو في نهاية المطاف نقطة محورية في الغرفة.

4-إضافة اللون إلى الخزائن:

خزائن مطبخ ملونة
خزائن مطبخ ملونة 

تعتبر الخزائن عنصرًا أساسيًا في العديد من المنازل، توجد في الحمامات وغرف النوم والمطابخ. إحدى الطرق البسيطة والفعالة لتحويل الفراغ هي تغطية الخزانات بطبقة جديدة من الطلاء. تميل الألوان الداكنة إلى أن يكون لها تأثير كبير، بينما الألوان الفاتحة والمشرقة تخلق جوًا مبهجا.

5-أضيفي اللون إلى غرفة محايدة باستخدام الستائر:

ستارة حمام بلون مشرق وجريء
ستارة حمام بلون مشرق وجريء

أفضل أفكار التصميم الداخلي الملونة سريعة وسهلة التنفيذ. قومي بإضفاء السطوع على مساحة محايدة عن طريق تعليق الستائر ذات النقوش غير التقليدية أو ذات اللون المشرق.

6-الأعمال الفنية:

لوحة بألوان مشرقة وتصميم بسيط لديكورات غرف معيشة حيادية
لوحة بألوان مشرقة وتصميم بسيط لديكورات غرف معيشة حيادية

يساعد ملء الجدران العارية بأعمال فنية نابضة بالحياة على إنشاء تصميمات داخلية ملونة، تبدو أكثر إشراقًا وجرأة وشخصية. إذا كانت المساحة تحتوي على الكثير من الأثاث المحايد، تأكدي من اختيار الاكسسوارات مثل الوسائد، بألوان مستوحاة من العمل الفني.

7-استثمري في الأجهزة الملونة:

أجهزة مطبخ بالبرتقالي الجريء
أجهزة مطبخ بالبرتقالي الجريء

حوّلي مطبخًا قديمًا عاديًا إلى مطعم على الطراز العتيق من خلال أجهزة ملونة، غير تقليدية.

8-لمسات ملونة في أماكن غير متوقعة:

ديكور منزل مزيج من الألوان الجريئة
ديكور منزل مزيج من الألوان الجريئة

عادة ما تترك الأسقف بيضاء، على الرغم من أن هذه اللوحات الفارغة غالبًا ما تكون بعيدة عن الأنظار وبعيدًا عن الذهن، إلا أنها تعد فرصة رائعة للإبداع والتفرد. واحدة من أفكار الدهانات المتزايدة شعبية هي طلاء الأسقف بألوان غير متوقعة، مثل هذا الخيار يميزها ويساعد على إنشاء الحالة المزاجية المرغوبة.

9-درجات النيون المشعة:

ديكور منزل بألوان النيون المشعة
ديكور منزل بألوان النيون المشعة

أضيفي لمسة غير تقليدية في المنزل بأضواءالنيون الملونة، إنها قطعة زخرفية رائعة، وتأتي في تصميمات مختلفة، وتوفر الضوء.

10-الأثاث الملون خيار جريء وملفت:

تصاميم أثاث بألوان جريئة وتصميم عصري
تصاميم أثاث بألوان جريئة وتصميم عصري

استخدمي اللون لجعل المنزل مكانًا مبهجًا، الأمر لا يتعلق فقط بأفكار الغرفة الملونة التي تختاريها، ولكن كيفية استخدامها، ويمكنك زيادة تأثيرها من خلال اختيار الأشكال والأنماط المثيرة للاهتمام.

ضخي الألوان الزاهية في غرف النوم مع لوح أمامي مشرقيخلق نقطة محورية لديكورات غرف النوم.

ثلاث نصائح مهمة في استخدام الألوان في الديكور الداخلي:

1-تقبّلي النقص:

منزل عصري بألوان جريئة
منزل عصري بألوان جريئة

لا تدعي العثور على العناصر المتناغمة تصبح هوسًا، الاختلاف والتباين جيد في كثير من الأحيان، فهي تضيف الطابع الخاص لمنزلك. قد تبدو المساحات، حيث كل شيء متطابق تمامًا، جميلة، ولكنها غالبًا ما تشعرك بعدم الترحيب.

2-استخدمي نغمات متناقضة:

ديكور شقة منزلية بألوان مميزة
ديكور شقة منزلية بألوان مميزة

غالبًا ما يخشى الناس أن تتعارض النغمات المتناقضة. ومع ذلك، فهي في الواقع تخلق مساحات مدهشة ومتناغمة. من الطرق الرائعة للتعرف على الألوان المتباينة النظر إلى عجلة الألوان، الظلال المقابلة لبعضها البعض هي الخيارات المثالية.

3-النسبة المثالية للمزج بين الألوان:

ألوان غرفة معيشة دافئة وجريئة
ألوان غرفة معيشة دافئة وجريئة

يتمثل المبدأ الأساسي لإيجاد تركيبات ألوان ناجحة للغرف في التمسك بقاعدة الألوان 60-30-10، مما يعني اختيار اللون الرئيسي واستخدامه في 60٪ من المساحة، ووضع طبقات على اللون الثانوي في 30٪ من المساحة ثم إضافة لون ثالث في 10٪ من المساحة. لضمان حصولك على الألوان التي تختارها بشكل صحيح، من الحكمة استخدام عجلة الألوان، والتي ستمنحك شرحًا كاملاً لنظرية الألوان لمساعدتك على كيفية الدمج فيما بينها بنجاح.