مزيد من الفخامة لمنزلك..  أجمل تصاميم السجاجيد الفاخرة

لا تكتمل أناقة المنزل إلا بسجادة فخمة تزيد من جماله وتضفي على أثاثه مزيدا من الروح والحياة للبيت.

ويعتبر خبراء التصميم الداخلي أن السجاد من الكماليات المهمة في الديكور والتي تضيف لمسة جمالية مميزة للغاية للمنزل، إذ تحمل كل قطعة سجاد، زخارف أنيقة تأخذ المكان إلى مستوى عالٍ من الرقي.

وبفضل مصممي ومبدعي السجاد حول العالم، أعيد تصور السجاجيد لتصبح في حد ذاتها، أعمالاً فنية حقيقية.

ومع أشكاله الجديدة، والملونة، والزخارف التجريدية أو التصويرية لها، أصبح السجاد الفاخر بصمة وعلامة مميزة ذات طابع فريد للديكور الفخم الناجح في قطعة يلتقي فيها الفن بالحرفية اليدوية.

وتعد السجاجيد الفاخرة للمنزل الفاخرة وسيلة هامة تستخدم لإبراز جمال الأثاث وملء غرفه بالمزيد من الأناقة.

ولاختيار الأجمل منها، يستعرض التقرير التالي، أبرز صيحات 2022 للسجاجيد الفاخرة.

-السجاد اليدوي

سجادة فخمة مصنوعة يدويا
سجادة فخمة مصنوعة يدويا

يعد السجاد اليدوي من أفخم أنواع السجاجيد التي تمنح المنزل مزيدا من القيمة والرقي والفخامة.

ويتميز السجاد اليدوي بأشكاله وألوانه المختلفة التي تناسب جميع الأذواق.

كما أن السجاجيد المصنوعة يدويا من القطع الثمينة التي لا تضفي الفخامة للمنزل فقط، بل تنتقل من جيل إلى جيل مثل الإرث العائلي.

ومن هذا المنطلق، أعاد مصممي السجاجيد العالميين إنتاج السجاد اليدوي بلمسة عصرية، جعلته يتربع على عرش صيحات السجاد لعام 2022 في قطع أكثر فخامة ورقي تكمل ديكورات المنزل وتضفي عليها مزيداً من الأناقة.

-السجاجيد الفنية

سجادة فنية النمط بألوان ذاهية
سجادة فنية النمط بألوان ذاهية

من أبرز صيحات السجاد الفاخر  هذا العام، السجاجيد الفنية، والمرسومة.

ورغم جمال هذا النمط من السجاجيد الفاخرة، فلابد من ضرورة تنسيق السجادة المختارة مع التصميم الداخلي للمنزل أو الغرفة للحصول على نتيجة متناغمة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تُحدِث السجادة الفاخرة من هذا النمط، فرقا كبيرا في الغرفة وتضفي عليها رقيا بارزا لما تتميز بالجرأة والديناميكية.

-السجاجيد الهندسية

السجاد بالنمط الهندسي من أمل صيحات سجاجيد 2022
السجاد بالنمط الهندسي من أمل صيحات سجاجيد 2022

لمزيد من القوة والجرأة والاختلاف، يمكن اختيار السجاجيد ذات الأشكال الهندسية، والتي تعد من أجمل وأبرز صيحات السجاد هذا العام.

وتتميز السجاجيد الهندسية الشكل، بتفرد واختلاف ألوانها وتصميماتها، مما يمنح المنزل مزيدا من الفخامة والاختلاف الفريد من نوعه.

-السجاجيد المزخرفة

السجاد المزخرف يناسب الأثاثات ذات الألوان المحايدة
السجاد المزخرف يناسب الأثاثات ذات الألوان المحايدة

يتربع السجاد المزخرف على عرش ديكورات المنازل هذا العام، بتصاميم جريئة وملونة بألوان زاهية في الغرف أو حتى لسلالم المنزل.

ويتميز هذا النمط من السجاجيد بأنه نابض بالحياة، خاصة مع الأثاثات البسيطة ذات الألوان المحايدة مثل البيج والأبيض، لتصبح سجادتك هي اللوحة الرئيسية للغرفة.

-السجاجيد المخططة

سجادة رقيقة بنمط مخطط
سجادة رقيقة بنمط مخطط

من أجمل تصاميم السجاجيد التي تتربع على عرش صيحات سجاد 2022، ذات التصميم المخطط أو الشريطي، والتي تتميز بأنها تليق على كافة تصاميم الأثات سواء التصميم الكلاسيكي والمودرن بشكل خاص والجلد.

ومن أهم مميزات السجاجيد المخططة أنها في بعض الأحيان تضفي على منزلك مزيدا من النعومة والرقي إذا تم اختيارها بألوان هادئة وناعمة مثل ظلال البيج والكريمي، وأحيان أخرى تمنح منزلك فخامة أكبر ، في حالة اختيار  الألوان القوية مثل الأزرق أو الأحمر أو الأسود مع الأبيض.

الصور من موقع pinterest و shutterstockو pexels