شقة بينتهاوس

ريهانا تستبدل شقتها في ناطحة السحاب The Century بـ"بنتهاوس" بقيمة 21 مليون دولار في المبنى نفسه

بسمة أبوطالب
19 أبريل 2023

منذ عام 2014، كان السكن الرئيسي للمغنية البربادوسية العالمية ريهانا، عبارة عن شقة فاخرة في The Century، أحد أغلى وأرقى ناطحات السحاب السكنية  في منطقة سنشري سيتي Century City  التجارية بمدينة لوس أنجلوس.

ولكن مع وجود طفل جديد وطفل ثان في الطريق، بالإضافة إلى الموظفين والوفد المرافق لها في كل مكان، فيبدو أنها تشعر بالضيق قليلاً في منزلها المكون من 3 غرف نوم، والذي تبلغ مساحته 3500 قدم مربع، لتقوم باستبداله بشقة بنتهاوس Penthouse في المبنى نفسه والتي تمتد على الطابق الأربعين للمبنى بأكمله، على مساحة أكثر من 9 آلاف قدم مربع من مناطق المعيشة، والعديد من اللمسات المصممة حسب الطلب والمناظر الرائعة، بصفقة شراء بمبلغ 21 مليون دولار.

واشترت ريهانا الشقة الفاخرة من نيك مولنار، الملياردير المؤسس المشارك لشركة التكنولوجيا Afterpay ، الذي أراد في الأصل 28 مليون دولار.

 

شقة مبنى The Century قبل ريهانا

الممثل الأمريكي ماثيو بيري
الممثل الأمريكي ماثيو بيري

اشترى الملياردير مولنار الشقة قبل أقل من عامين مقابل 23 مليون دولار من الممثل الأمريكي، ماثيو بيري، والذي كان قد اشترى الطابق الأربعين بالكامل في عام 2017، مقابل 20 مليون دولار.

وخلال فترة ملكيته التي استمرت 4 أعوام، قام بطل مسلسل Friends بتصميم وتخصيص المكان على نطاق واسع بمساعدة المهندس المعماري سكوت جويس والمصمم الداخلي LM Pagano، ولا يبدو أن "مولنار" أجرى أي تغييرات على تصميمات "بيري".

 

 

شقة بنتهاوس من الداخل

تتميز الشقة بالألوان المعاصرة للأثاث أيضاً المعاصرة الطراز باللونين الرمادي والأبيض
تتميز الشقة بالألوان المعاصرة للأثاث أيضاً المعاصرة الطراز باللونين الرمادي والأبيض

يُفتح المصعد الخاص بالشقة على رواق المدخل، المرتبط بجدار غرفة المعيشة المنحني والمحتوية على النوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف والتي تطل على الأفق، و3 شرفات منفصلة.

وتتدفق الأرضيات الخشبية الصلبة ذات اللون البني الداكن إلى غرفة الطعام، والتي يخدمها مطبخ أبيض بالكامل مع أسطح رخامية وجزر مزدوجة وأجهزة منزلية فاخرة ومكتمل بمقاعد بار الإفطار السوداء اللون.

مطبخ أبيض بالكامل مع أسطح رخامية وجزر مزدوجة
مطبخ أبيض بالكامل مع أسطح رخامية وجزر مزدوجة

وتتميز الشقة بالألوان المعاصرة للأثاث أيضاً المعاصرة الطراز باللونين الرمادي والأبيض، السكن الذي تحتوي أيضاً على سينما عازلة للصوت وجناح رئيسي مع غرفة نوم منحنية وصالة خاصة.

وإلى جانب غرف النوم الأربعة "التي تتميز جميعها بإطلالات على المدينة"، تحتوي الشقة على 8 حمامات وغرفة ألعاب.

تحتوي الشقة على 4 غرف نوم تتميز جميعها بإطلالات على المدينة
تحتوي الشقة على 4 غرف نوم تتميز جميعها بإطلالات على المدينة

ولكن من المحتمل أن تكون أكثر ميزات الشقة إثارة للإعجاب هي تراساتها الخارجية الـ4 المنفصلة، والتي تواجه الاتجاهات الأربعة المختلفة، وتتمتع بإطلالات بانورامية على المحيط الهادئ وجزيرة كاتالينا وناطحات السحاب في وسط مدينة لوس أنجلوس وجبال سان غابرييل وحتى جبل بالدي المغطى بالثلوج.

غرفة الألعاب
غرفة الألعاب

وبالإضافة إلى شقة الـ Penthouse الفاخرة، ستحصل ريهانا على مجموعة من أفضل وسائل الراحة في مبنى The Century المصمم من قبل روبرت إيه إم ستيرن، بما في ذلك 4 أماكن لوقوف السيارات في مرآب "جراج" تحت الأرض، وحراس أمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كما أنه مجهز بمطعم كامل ومكتبة وغرف مؤتمرات، ومركز للياقة البدنية وحمام سباحة في الهواء الطلق بطول 22 مترًا وحدائق مورقة.

بالإضافة إلى شقتها الجديدة، تمتلك ريهانا محفظة عقارية، إذ امتلكت أو استأجرت ما لا يقل عن 10 منازل، بما في ذلك منزلين في بيفرلي هيلز تستأجرهما حاليًا.

أبرز سكان ناطحة السحاب The Century

الممثل الأمريكي دينزل واشنطن
الممثل الأمريكي دينزل واشنطن

من بين المقيمين البارزين الآخرين ناطحة السحاب The Century المكونة من 42 طابقًا، النجم الأمريكي، دينزل واشنطن، ونجوم تلفزيون الواقع هيذر وتيري دوبرو، وكاندي سبيلينج، أرملة صانع الأفلام آرون سبيلينج، بولا عبد، وإليزابيث بيركلي، وماثيو بيري.

ما هي شقة الـ"بنتهاوس"

شقة بينتهاوس
شقة بينتهاوس

شقة بنتهاوس أو البنتهاوس هي شقة تكون واقعة في أحد الطوابق العلوية في البنايات الشاهقة أو ناطحات السحاب في المدن الكبرى وتمتد على دور كامل من المبنى، فبالتالي لا يوجد أي جيران في الطابق نفسه، ما يوفر للساكن الحرية التامة ونمط من الرفاهية أشبه بالحياة في فيلا.

وتعتمد فكرتها الأساسية في أن تكون جدرانها الخارجية من الجهات الأربعة مصنوعة من الزجاج، ما يوفر لقاطني الشقة مناظر بانورامية ساحرة ومطلّة على المدينة بأكملها.

حمل ريهانا

ريهانا مع زوجها آيساب روكي
ريهانا مع زوجها آيساب روكي

فاجأت النجمة العالمية ريهانا جمهورها بإعلان حملها في طفلها الثاني بحفل Super Bowl LVII  في فبراير الماضي، حيث أثارت تصرفاتها وهي تضع يدها علي بطنها أثناء الرقص أنها تنتظر طفلًا بعد تسعة أشهر من ولادتها لطفلها الأول من مغني الراب أساب روكي في 13 مايو 2022.

كما التقطت عدسات كاميرات الباباراتزي مؤخرًا صوراً لريهانا، 35 عامًا، وهي تتسوق لطفلها المقبل، وقد أظهرت الصور ريهانا وهي تتفحص فستاناً باللون الزهري، ما جعل وسائل الإعلام الأمريكية تتكهن أن النجمة حامل بطفلة هذه المرة بعد أن كانت قد أنجبت طفلاً يبلغ من العمر الآن 11 شهراً.