جوردون رامزي

الطاهي الشهير جوردون رامزي يشتري منزلا مقابل 7.5 مليون إسترليني

عبد الرحمن الحاج
11 أبريل 2023

باعت صديقة مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني السابق، وتُدعى جينا كولادانجيلو منزل العائلة الذي حصلت عليه من هانكوك، إلى جوردون رامزي، الطاهي الشهير وصاحب مطعم اسكتلندي بريطاني، مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني.

بيع منزل مات هانكوك

بيع منزل مات هانكوك
بيع منزل مات هانكوك

حيث تمكنت جينا كولادانجيلو بمساعدة وزوجها، أوليفر تريس، من بيع منزل مات هانكوك، الذي اشترياه منذ نحو 7 أعوام تقريبا، إلى الطاهي العالمي جوردون رامزي وزوجته تانا مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني.

ويعتبر سعر المنزل مذهل بالنسبة لمنطقة جنوب لندن، لا يقتصر الأمر على ضعف مبلغ 3.8 مليون جنيه إسترليني تقريبًا الذي دفعته جينا وتريس في عام 2015 حين اشترياه من هانكوك، بل إنه يزيد بمقدار 2.5 مليون جنيه إسترليني عن أعلى سعر تم دفعه سابقًا لأي عقار في المنطقة.

وللعلم، تم طرح منزل مشابه في نفس المنطقة، مع حديقة بمساحة 90 قدمًا، تم طرحه مؤخرًا في السوق مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني.

وتؤكد وثائق السجل العقاري الخاصة بالمنزل، أنه قد تم البيع في كانون الثاني (يناير)، وهو أمر مثير للإعجاب لأنه يأتي تزامنًا في الوقت المتوقع خلاله أن تنخفض أسعار العقارات البريطانية بنسبة 10 في المائة.

ويقع المنزل الإدواردي المكون من خمس غرف نوم في واحدة من أكثر المناطق الحيّة في لندن، واشتراه رامزي، 56 عامًا، وزوجته ، 48 عامًا، بأسمائهما المشتركة من جينا وتريس، مؤسس سلسلة الأدوات المنزلية والملابس الراقية أوليفر بوناس.

الطاهي الشهير جوردون رامزي يشتري منزلا مقابل 7.5 مليون إسترليني
الطاهي الشهير جوردون رامزي يشتري منزلا مقابل 7.5 مليون إسترليني

وجينا التي تبلغ من العمر 45 عامًا، غادرت تريس، 55 عامًا، ولديها ثلاثة أطفال، لوزير الصحة السابق هانكوك الذي يبلغ من العمر 44 عامًا.

كما أن رامزي، الذي تقدر ثروته بـ 175 مليون جنيه إسترليني، يمتلك بالفعل منزلًا ضخمًا، يقال إنه يساوي 7 ملايين جنيه إسترليني على بعد أقل من ميل واحد.

ورفض المتحدث باسمه التعليق، لكنه ربما يكون قد اشترى المنزل بسبب الأعمال المكثفة التي يجري تنفيذها حاليًا في شقته الأخرى في لندن.

وفي العام الماضي، ورد أنه وتانا وأطفالهم الخمسة قد انتقلوا مؤقتًا بعد بدء العمل إلى مكان آخر، حيث يمتلك الزوجان أيضًا منازل لقضاء العطلات في كاليفورنيا وكورنوا، وكان لديهم في وقت ما ثلاثة عقارات.

منزل مات هانكوك الشاطئي

منزل مات هانكوك الشاطئي
منزل مات هانكوك الشاطئي

ويمتلك مات هانكوك، منزل شاطئي، يتوسطه مسبح كبير، بقيمة تصل إلى 2 مليون جنيه استرليني.

وتم رصد Matt Hancock عند استمتاعه بقضاء أسبوع في العزلة في منزل فاخر من خمس غرف نوم على شاطئ البحر بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني مع مسبح خاص.

ويقضي وزير الصحة السابق، البالغ من العمر 44 عامًا، عطلته في المنزل الشاطئي، وهو بعيد كل البعد عن المنزل المواجه للشاطئ الذي كان يعيش فيه بالكامل مع حمام سباحة وحديقة واسعة، وهو محاط بحراسة أمنية على مدار الساعة.

ويحتوي منزل العطلات الخاص بـ  Matt Hancock، الذي يتمتع بإطلالة رائعة على الشاطئ، على مسبح خاص، وخمس غرف نوم، وأربعة حمامات، ويتسع لما يصل إلى 10 أشخاص.

وقال أحد المواطنين القاطنين بنفس المنطقة، أنه وجد عمال يوصلون الإفطار والغداء والعشاء إلى  Matt Hancock خصيصًا.

من هو مات هانكوك؟

من هو مات هانكوك؟
من هو مات هانكوك؟

مات جون ديفيد هانكوك، بريطاني من مواليد 2 أكتوبر 1978، وهو سياسي بريطاني شغل منصب وزير مكتب مجلس الوزراء والمسؤول المالي العام من 2015 إلى 2016، ووزير الدولة للرقمية والثقافة والإعلام والرياضة من يناير إلى يوليو 2018، وسكرتير حالة الرعاية الصحية والاجتماعية من 2018 إلى 2021.

وكان عضوًا في البرلمان منذ عام 2010. وهو عضو في حزب المحافظين، ولكنه الآن عضو في مجلس العموم بصفته عضوًا مستقلاً.

وولد هانكوك في شيشاير ، حيث تدير عائلته شركة برمجيات، بينما درس للحصول على درجة البكالوريوس في الفلسفة والسياسة والاقتصاد في أكسفورد، وحصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من Christ's College، كامبريدج.

وكان خبيرًا اقتصاديًا في بنك إنجلترا قبل أن يعمل مستشارًا اقتصاديًا أول ثم رئيسًا لموظفي جورج أوزبورن، علاوةً على أنه تم انتخاب هانكوك لأول مرة نائبا عن وست سوفولك في عام 2010، خلفا لريتشارد سبرينغ، وأعيد انتخابه نائباً عن وست سوفولك في الأعوام 2015 و2017 و2019

الطاهي الشهير جوردون رامزي يشتري منزل وزير الصحة البريطاني
الطاهي الشهير جوردون رامزي يشتري منزل وزير الصحة البريطاني

وعمل هانكوك كوزير صغير في وزارة الأعمال والابتكار والمهارات من 2012 إلى 2015 وكان بطل المملكة المتحدة لمكافحة الفساد من 2014 إلى 2015.، وقد أحضره رئيس الوزراء ديفيد كاميرون كوزير لمكتب مجلس الوزراء والمدير العام للدفعات من 2015 إلى 2016.

وبعد أن أصبحت تيريزا ماي رئيسة للوزراء بعد استقالة كاميرون، تم نقل هانكوك إلى منصب وزير الدولة للرقمية والثقافة والإعلام والرياضة.

وفي يوليو 2018، بعد ترقية جيريمي هانت إلى منصب وزير الخارجية، حل محله هانكوك كوزير دولة للصحة والرعاية الاجتماعية، واحتفظ هانكوك بمنصبه كوزير للصحة في الحكومة.

وكان من حظ فترة هانكوك كوزير للصحة تفشي جائحة COVID-19، رغم ذلك لعب دورًا بارزًا في استجابة الحكومة له، وأشرف Hancock على الجهود المبذولة لشراء معدات الحماية الشخصية.

وقام بتوسيع اختبار لقاح COVID-19 وأشرف أيضًا على المرحلة المبكرة من برنامج التطعيم في المملكة المتحدة.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن، وفي يونيو 2021، بعد أن تبين أنه انتهك قيود التباعد الاجتماعي لـ COVID-19 من خلال تقبيل صديقته جينا كولادانجيلو، في مكتبه، استقال هانكوك من منصب وزير الصحة، وخلفه ساجيد جافيد، وبعد استقالته من منصب وزير الصحة، عاد هانكوك إلى المقاعد الخلفية في الحكومة البريطانية.