صورة بانورامية رائعة لفندق ماندارين أورينتال أبوظبي

لأول مرة في الشرق الأوسط.. غرف نباتية في فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال أبو ظبي

بسمة أبوطالب
20 مارس 2023

يتبع الكثير من الأشخاص حول العالم الأسلوب النباتي أو الـ veganكأسلوب حياة لهم، النمط الذي يعتمد بشكل أساسي على استبعاد جميع الحيوانات كمصادر للغذاء وكمورد لسلع أخرى مثل منتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل والملابس وحتى الأثاث.

فندق ماندارين أورينتال قصر الإمارات من الخارج
فندق ماندارين أورينتال قصر الإمارات من الخارج

ولدعم أنماط الحياة النباتية، ولتلبية احتياجات الضيوف من النزلاء النباتيين أو الـ vegan guests وبمناسبة تغير علامته التجارية باسم قصر الإمارات ماندارين أورينتال Mandarin Oriental أو Emirates Palace Mandarin Oriental, Abu Dhabi، أطلق فندق قصر الإمارات بأبوظبي، غرفًا نباتية مخصصة.

ويعد الجناح الغربي الرائع للفندق هو عنوان الـ 6 وحدات "غرف" النباتية الجديدة، توجد 4 منهم في الطابق الأعلى في الفندق - اثنتان منهم متصلتان - بالإضافة إلى غرفتين في الطابق الأرضي توفران الوصول المباشر إلى منطقة المسبح.

وفي تعريف ووصف مميز للغرف الـ6 النباتية، كتب الموقع الرسمي لفندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال: "استجابًة للعدد المتزايد من ضيوفنا الذين يختارون اتباع أسلوب حياة نباتي، نحن فخورون بتقديم أول غرف ضيوف نباتية بالكامل في المنطقة".

الجناح الغربي للفندق هو عنوان الـ 6 وحدات غرف النباتية الجديدة
الجناح الغربي للفندق هو عنوان الـ 6 وحدات غرف النباتية الجديدة

وأضاف الوصف: "ولجعل التجربة كاملة، لا يقتصر الجو الخالي من الحيوانات على خيارات الطعام فقط للضيوف، بل ينطبق في كل مكان، من الطعام إلى الأثاث".

غرف "قصر الإمارات ماندارين أورينتال" النباتية من الداخل

في " قصر الإمارات ماندارين أورينتال"، تم تصميم الغرف الـ6 مع مراعاة قواعد نمط الحياة النباتية، حيث يتم استبدال سجاد الصوف بأرضيات خشبية، كما أن الواحدات الفريدة من نوعها، مليئة بالأثاث المصنوع من الجلد الصناعي والأغطية الخالية من الريش، ومحتوية على حمام رخامي بحوض مزدوج.

غرف الفندق النباتية مليئة بالأثاث المصنوع من الجلد الصناعي والأغطية الخالية من الريش
غرف الفندق النباتية مليئة بالأثاث المصنوع من الجلد الصناعي والأغطية الخالية من الريش

كما يمكن لنزلاء الغرف النباتية الاستمتاع باستخدام مناشف الشاطئ والأردية والمناديل وأدوات المائدة المصنوعة من الخيزران، وأيضاً منتجات العناية بالبشرة والمضادة لأشعة الشمس، النباتية بنسبة 100٪، وزجاجات المياه النباتية بنسبة 100٪، وتناول ألواح البروتين "البروتين بارز" النباتية الصنع بعد ممارسة التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية الخاص بالفندق.

مناشف الحمام والشاطئ والأردية مصنوعة من الخيزران
مناشف الحمام والشاطئ والأردية مصنوعة من الخيزران

يمكن لنزلاء الغرف النباتية في الفندق، الذين يريدون زيارة المنتجع الصحي "سبا"، الاستمتاع بتجربة منتجات وعلاجات الجسم والبشرة، النباتية المواد.

كما أن ضيوف غرف فندق  قصر الإمارات ماندارين أورينتال مدعوون للطلب من قائمة طعام نباتية كبيرة وحصرية في الغرفة.

في غرف الـvegan في ماندارين أورينتال، جميع الوجبات الخفيفة، نباتية 100 %
في غرف الـvegan في ماندارين أورينتال، جميع الوجبات الخفيفة، نباتية 100 %

لغرف "قصر الإمارات ماندارين أورينتال" النباتية، لا يوجد مكان لبطاقات المفاتيح البلاستيكية، حيث يتم الوصول إليها عبر بطاقات مفاتيح خشبية الصنع، بالإضافة إلى أن جميع معطرات الهواء تم استبدالها بأنواع معينة من الزنابق التي تعمل على تحسين جودة الهواء بشكل طبيعي.

كل هذه المميزات ووسائل الراحة، بالإضافة إلى تلقى موظفي الفندق أيضاً تدريبًا لضمان فهمهم الكامل لأساليب الحياة النباتية.

وفيما يخص تكلفة الغرف النباتية في "قصر الإمارات ماندارين أورينتال"، فهي نفس سعر الأجنحة العادية التقليدية في الفندق.

نبذة عن فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال

صورة بانورامية رائعة لفندق ماندارين أورينتال أبوظبي
صورة بانورامية رائعة لفندق ماندارين أورينتال أبوظبي

بعد 18 عامًا من انطلاقه غير فندق قصر الإمارات اسمه إلى قصر الإمارات ماندارين أورينتال، فندق فئة الـ5 نجوم، الذي يعد من أهم معالم الجذب السياحي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يقصده الضيوف من كافة أنحاء الدولة والعالم، لتصاميمه وهندسته المعمارية الرائعة وتقديمه لكافة وسائل الراحة.

يقع فندق قصر الإمارات الذي افتتح في عام 2005، في قلب العاصمة أبوظبي، مطلًا على شاطئ الخليخ العربي وبالقرب من كورنيش أبوظبي ومارينا مول وقرية التراث.

وصُمم على يد المهندس المعماري جون إليوت، أحد أهم مصممي العالم خبرة في مجال تصميم الفنادق والمنتجعات السياحية، وهو عبارة مستوحى ألوانه من ظلال مختلفة من الرمال الموجودة في الصحراء العربية.

فندق ماندارين أورينتال من الداخل
فندق ماندارين أورينتال من الداخل

ويحتوي الفندق على 302 غرفة و92 جناحا، حيث يشتمل المبنى الرئيسي من "قصر الإمارات ماندارين أورينتال" على 114 قبة من الرخام، أبرزها القبّة المركزية التي ترتفع 72.6 متر.

كما يضم المبنى الرئيسي شرفة كبيرة وقبة منقوشة ترتفع 72.6 متراً عن الأرض ومزينة بطريقة متقنة بالذهب واللؤلؤ والكريستال.

 كما يحتوي "قصر الإمارات ماندارين أورينتال" على 1002 ثريا تزن أكبرها 2,5 أطنان، وسجادتان جداريتان مصنوعتان يدوياً عليهما صورة للفندق نفسه وتزن كل منهما 1000 كيلوجرام.

تم تأثيث كل غرفة من غرف وأجنحة المنتجع على أعلى مستويات الراحة، والتي تتمتع بإطلالات خلابة وتوفر خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة.

في منتجع ماندارين أورينتال منتجات وعلاجات الجسم والبشرة نباتية المواد
في منتجع ماندارين أورينتال منتجات وعلاجات الجسم والبشرة نباتية المواد

يحتوي فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال على 8 أماكن لتناول الطعام تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، وحدائق مورقة ومنتجعًا صحيًا فخمًا ومسبحين يمكن التحكم بدرجة حرارتهما ونادي للأطفال ومرسى خاص.

ويعتبر فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال، من أكثر الفنادق شهرة في المدينة ويضم مطاعم حائزة على نجمة ميشلان ومنتجعًا صحيًا "سبا" حائزًا على عدة جوائز.

وفي عام 2005، حصل الفندق الرائع على جائزة "انترناشيونال فايف ستار دايموند" كأفضل منتجع في الشرق الأوسط، ولا يزال "قصر الإمارات ماندارين أورينتال" يبهر ويزيد من توافر كافة وسائل الراحة به، بالغرف النباتية Vegan rooms، أماكن الإقامة المُعاد تصميمها كأول غرف مخصصة للنباتيين في المنطقة والتي تتميز بتصميم رقيق، وأسرّة مستدامة، وخيارات تناول طعام نباتية داخل الغرفة، ومستلزمات الحمام التي لا تتسبب في إيذاء الحيوانات.

الصور من الموقع الرسمي للفندق