معلومات عن قصر المصممة سو وونغ في قلب لوس أنجلوس

بطراز مغربي.. معلومات عن قصر المصممة سو وونغ في قلب لوس أنجلوس

عبد الرحمن الحاج
14 مارس 2023

قامت مصممة الأزياء الشهيرة سو وونغ Sue Wong بإلباس الجميع من Anne Hathaway  إلى Jessica Biel، لذلك عندما يتعلق الأمر بتصميم قصرها في لوس أنجلوس، ستفعل ذلك بطريقة تتميز بالجمالية الفاتنة التي تشتهر بها علامتها التجارية.

المنزل من الخارج
المنزل من الخارج

معلومات عن قصر المصممة سو وونغ

وبحثًا عن الإلهام في قصرها الذي جاء على الطراز المغربي، أمضت وونغ العامين الماضيين في إنشاء ملاذ خاص بها على طراز شمال إفريقيا في لوس فيليز، والآن تطرح هذا العقار في السوق، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست لأول مرة.

الحديقة الخلفية للمنزل
الحديقة الخلفية للمنزل

حيث تم إدراج العقار الذي تبلغ مساحته 10300 قدم مربع مقابل 9.9 مليون دولار، وقد خضع لعملية ترميم كبرى بقيمة 3 ملايين دولار من قِبل وونغ.

السلالم المؤدية للطابق العلوي على الطراز المغربي
السلالم المؤدية للطابق العلوي على الطراز المغربي

ومهما كانت المفروشات والديكورات التي لم تستطع الحصول عليها من الخارج، فقد صنعت بنفسها بمساعدة الحرفيين المغاربة المحليين أفضل الأثاث، علمًا أنه سيتم يتم تضمين كل هذا الأثاث في البيع.

جلسة عربية
جلسة عربية

فيما يتسم المنزل المكون من ستة غرف نوم وسبعة حمامات بذوق مغاربي تقليدي، إلى جانب الممرات المرتفعة في الردهة، والأسقف المرسومة يدويًا في غرفة المعيشة والثريات المزخرفة في جميع الأنحاء.

جلسه من كرابي بامبو بجانب حمام السباحة
جلسه من كراسي بامبو بجانب حمام السباحة

فيما جاء تصميم القصر من الخارج بأبواب برونزية محاطة بجدران شاهقة بارتفاع 20 قدمًا مصنوعة من البلاط المستورد، مما يجعلك تشعر وكأنك على وشك الدخول إلى قصر ملكي.

وفي الوسط يوجد فناء داخلي خصب، مزين بمسبح أسود سبج وشرفة مغطاة وبار وشجرة ومنطقة للشواء.

وداخليًا، تأتي غرفة الوسائط كمكتبة وصالة ترفيهية فاخرة من طابقين بحجم ملهى ليلي ومجهزة ببار مركزي ومساحة لمئات الضيوف الذين تستقبلهم مصممة الأزياء العالمية.

وفي مكان آخر من القصر، يوجد غرفة طعام كبيرة تطل على حمام السباحة الفوار، أما الجناح الرئيسي مثير للإعجاب بنفس القدر، ويتألف من غرفة جلوس خاصة به وحمام داخلي وغرفة تبديل ملابس - وقد تم تزيينها جميعًا بشكل معقد بزخارف قرمزية وذهبية، وبشكل عام يتميز القصر بأثاث أندلسي مخصص بدايةً من أدوات المطبخ وصولاً إلى الفراش.

غرفة الطعام
غرفة الطعام

ترميم قصر سو وونغ

ومثلما صنعت مصممة الأزياء سو وونغ فساتين تستحضر بريق هوليوود القديمة وتألقها، وأحدث ابتكاراتها في لوس فيليز تطابق الأسلوب الرومانسي نفسه في ترميم القصر الذي يعود إلى عشرينيات القرن الماضي.

حيث قامت بترميم القصر وتحويله ليصبح بالفخامة التي استعرضناها في السطور الماضية.

والقصر ليس أول منزل في لوس فيليز تقوم وونغ بإضفاء مظهر جديد عليه، ففي عام 2004، اشترت قصرًا تبلغ مساحته 10000 قدم مربع يُعرف باسم الأرز.

وقالت وونغ إنها تريد أن تكون بيوتها "معابد للشفاء والتجديد"، حيث يمكن للسكان استعادة أنفسهم في بيئة جميلة لشفاء الجسد والعقل والروح.

أشياء جذابة في قصر سو وونغ

غرفة النوم
غرفة النوم

وفي حديثها إلى موقع hgtv.com، قالت سو وونغ: لفت انتباهي وجذبني بطريقة قوية، على الرغم من حقيقة أن العديد من تفاصيل الفترة الزمنية للمنزل كانت في حالة سيئة.

وأضافت وونغ أنها انجذبت إلى الأسقف المرتفعة والأعمدة المذهبة وأعمال الحديد القديمة والمداخل الجدارية التي تعكس تفاصيلها المزخرفة وأسلوبها الكبير ومصدرها العتيق، لافتة أنها أمضيت السنوات الثلاث التالية من شراءه في إعادة ترميمه بدقة ليعود إلى عظمته ومجده السابق، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على مظهره القديم.

حمام السباحة
حمام السباحة

وأشارت أنها بدأت العملية بتكليف فريق من الحرفيين الأوروبيين بقيادة زولتان باب لترميم كل من الأسقف والقناطر والمدافئ والعناصر النحتية والأعمدة في عملية مكثفة استمرت عامين.

غرفة سو المفضلة في القصر

غرفة نوم اخرى
غرفة نوم اخرى

وبسؤالها عن غرفتها المفضلة في المنزل، أشارت إلى الغرفة المغربية، المعروفة أيضًا باسم جناح جيمي هندريكس، والذي يطل على حديقة، حيث يحتوي الجناح على المرايا الرائعة وطاولات القهوة والطاولات الجانبية والمصابيح الخزفية من المغرب وهي مفصلة بشكل معقد بالأخشاب المرصعة والأحجار المكسوة بالألوانت الفخمة، وهي معززة بأعمال معدنية مزركشة.

بينما تكمل خزانة الملابس المغربية المرسومة يدويًا مأدبة فخمة مصممة من المخمل الحريري، ومزينة بوسائد من الديباج المنقوش المختلط والوسائد الدمشقية، والتي صممتها بنفسها.

ويكتمل الممر العتيق المرصع بالجواهر المزاج البوهيمي الغني والأرابيسك.

غرفة المعيشة
غرفة المعيشة

وعلقت المصممة على الغرفة قائلة: يقال إن الجدران تلتقط وتؤوي الأصوات والأغاني السابقة التي تم غنائها داخل مساحة معينة؛ وبالمثل، فإن التاريخ الذي يتخلل هذه الجدران يغني لي بطريقة قوية وتأملية، وهذا هو السبب في أن هذه الغرفة توفر مثل هذا العزاء التأملي.

وتابعت أنه من بين جميع الغرف التي استثمرت فيها شغفها تجاه التصميم، وصفت هذه الغرفة المغربية بمساحتها الخاصة؛ وعزاء روحها، قائلة: إنه تأمل للسلام والتفكير الذاتي بإلهام لا حصر له، ويمكن للمرء أن يشعر تقريبًا بالتاريخ المشبع والفن الملموس عند الجلوس بها.

كما استطردت: أصوات سكانها السابقين تستطيع سماعها من خلال الجدران، وجوها والضوء والانعكاسات الشفافة المتألقة التي تم تحسينها بواسطة السمفونية الهيكلية للغرفة تنشطني وتهدئني وتلهمني أفكارًا بلا حدود.

من هي مصممة الأزياء سو وونغ

غرفة جلوس
غرفة جلوس

وسو وونغ هي مصممة أزياء أمريكية صينية المولد تشتهر بتصميمات ملابسها بلمسة عصرية مبنية على أسلوب هوليوود القديم الساحر، وتتبع تقاليد صناعة الملابس الراقية في العصور الرومانسية مثل فايمار برلين، وشنغهاي في الثلاثينيات من القرن الماضي.

ولدت سو وونغ في الريف النائي في جنوب الصين، وفي سن الخامسة، قامت والدتها برشوة حرس حدود بجواهر زفافها للسماح لهم بالفرار من الصين إلى هونغ كونغ، وبعد عام، وصلوا إلى لوس أنجلوس حيث اجتمعوا مع والد وونغ الذي انتقل إلى الولايات المتحدة من الصين قبل ولادتها.

ديكور مغربي مبهر
ديكور مغربي مبهر

وعندما كانت في التاسعة من عمرها، صنعت وونغ أول بلوزة لها باستخدام ماكينة خياطة Singer الخاصة بأمها من قطعة قماش وبعض الدانتيل، أما في المدرسة الإعدادية والثانوية، صممت وونغ بنفسها فستانًا لكل رقصة أسبوعية في العام الدراسي.