كيفية إعادة ترتيب المنزل ليكون مبهج بنصائح خبراء الفينغ شوي

كيفية إعادة ترتيب المنزل ليكون مبهجًا بنصائح خبراء الفينغ شوي

بسمة أبوطالب
21 ديسمبر 2022

كيفية إعادة ترتيب المنزل ليكون مبهج بنصائح خبراء الفينغ شوي ، غالباً ما تبدأ الراحة النفسية والرفاهية من المنزل، حيث تدفق الطاقة بحرية دون حجب أو عازل مثل المرايا المتكسرة أو الألعاب المتناثرة أو النباتات الميتة، المبادئ التي يعتمد عليها علم طاقة المكان أو الفينغ شوي.

وجوهر ما تقوم عليه فلسفة الفينغ شوي هو النظافة والتنظيم والترتيب والتخلص من كل ما هو فائض عن الحاجة أو غير مفيد، والارتباط بعناصر الطبيعة.

ومن أجل الشعور بالبهجة والسعادة في المنزل، ينصح خبراء الفينغ شوي بإعادة ترتيب المنزل بتنفيذ مجموعة من النصائح للمساعدة على عيش حياة أكثر سلاماً ورفاهية، والتي نستعرضها لكِ في هذا التقرير.

هناك العديد من الحيل المفيدة لترتيب منزلك ليكون أكثر سعادة، فوفقاً لإيزابيل سانشيز، خبيرة الـ Feng Shui، يجب أن تكون الخطوة الأولى هي التخلص مما لم نعد نستخدمه أو نحبه، ثم تنفيذ هذه الخطوات..

مدخل المنزل

ينصح بتوزيع النباتات والزهور الطازجة في مدخل المنزل لتدفق الطاقة الإيجابية
ينصح بتوزيع النباتات والزهور الطازجة في مدخل المنزل لتدفق الطاقة الإيجابية

من أهم نصائح البيت المبهج والسعيد وفقاً للفينغ شوي، البدء من المدخل،فهو أول نقطة تلامس مع المنزل، ولهذا السبب، يجب أن يكون مكاناً مشرقاً وواضحاً وغير فوضوي أو مزدحم، مما يفضي إلى مرور الطاقة التي ستغزو بعد ذلك باقي مساحتك.

كما ينصح بتوزيع النباتات والزهور الطازجة فيه "مع ضرورة الاهتمام المستمر بها"، لأن السيئة الحالة منها هي أسوأ عقبة أمام تدفق الطاقة الإيجابية.

بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون المدخل هو البيئة المشرقة لبقية المنزل ويمكن تحقيقها عن طريق وضع قطعة أثاث صغيرة، مثل أرفف تخزين أو مقعد بأدراج مغلقة، حيث يمكن وضع الأشياء التي تحتاج إلى تخزين بمجرد دخول البيت.

غرفة النوم

غرفة النوم تحتاج إلى تفضيل الألوان ذات الظلال المحايدة مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي
غرفة النوم تحتاج إلى تفضيل الألوان ذات الظلال المحايدة مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي

غرفة النوم هي البيئة التي يتم فيها التخلص من فوضى وضجيج الحياة اليومية والاستمتاع بالهدوء والسكينة بين جدرانها، لذلك تحتاج إلى تفضيل الألوان بدرجات الأزرق أو الظلال المحايدة مثل الأبيض أو البيج أو الرمادي، سواء للجدران أو المفروشات.

كما ينصح بتجنب وضع المرايا بالقرب من السرير لأنها يمكن أن تضاعف الطاقات بالانعكاس ولا تسمح لجسمك بالاسترخاء والتراخي للنوم الضروري والمتجدد.

كما يقترح خبراء الفينغ شوي بإزالة جميع الأجهزة الإلكترونية أثناء الليل، لأنها تشكل مجالاً كهرومغناطيسياً يمكن أن يؤثر على النوم.

غرفة المعيشة

النباتات في غرفة المعيشة تحفز الطاقة الإيجابية
النباتات في غرفة المعيشة تحفز الطاقة الإيجابية

تعتبر النباتات التي يتم العناية بها جيداً وباستمرار، حافزاً للإيجابية التي يجب وضعها في أجزاء مختلفة من المنزل، خاصة في غرفة المعيشة، وذلك لتشجيع الطاقات الإيجابية.

ومن المفضل وضع الأثاث على شكل دائرة بدلاً من الترتيب المربعي، إذا لا يحب "الفينغ شوي" الخطوط والزوايا المستقيمة.

المطبخ

لتدفق الطاقة الإيجابية، ينصح بوضع الموقد بعيداً عن العناصر الأخرى مثل الأحواض والثلاجات
لتدفق الطاقة الإيجابية، ينصح بوضع الموقد بعيداً عن العناصر الأخرى مثل الأحواض والثلاجات

في علم طاقة المكان ينصح بعزل المطبخ عن بقية غرف المنزل، من خلال وضع الأثاث الذي يفصل الفرن والموقد عن العناصر الأخرى مثل الأحواض والثلاجات.

كما يجب الحفاظ دائماً على أثاث المطبخ مثل الخزائن مغلق، وخالي من الأسطح من الأشياء التي لا يتم استخدامها دائماً، مثل ألواح التقطيع والطعام.

الحمام

للطاقة الإيجابية، يفضل تزيين الحمام بالنباتات المورقة
للطاقة الإيجابية، يفضل تزيين الحمام بالنباتات المورقة

يجب دائماً تعزيز المطبخ باستخدام النباتات المورقة، كما يجب باستمرار إغلاق مقعد المرحاض لمنع الطاقات الإيجابية من الهروب من البالوعة.

كما يجب أيضاً تجنب ترك كل الأشياء التي ليس لها علاقة بالنظافة الشخصية والاستخدام الشخصي، خارج الحمام.

الصور من: shutterstock