ديكور الكريسماس ورأس السنة

ديكور الكريسماس ورأس السنة.. لماذا يجب دمج القليل من اللون الأرجواني في زينة العيد؟

بسمة أبوطالب
19 ديسمبر 2022

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة، المناسبات التي تنتظرها الجميع بفارغ الصبر لتزيين المنازل بأجمل الديكورات الاحتفالية المليئة بالألوان وإضفاء لمسات من البهجة بين جدرانها والتجمع مع العائلة والأصدقاء.

ولا تكتمل فرحة تجمعات الكريسماس ورأس السنة إلا بشراء وتزيين شجرة الكريسماس والمنزل بأجمل الديكورات الاحتفالية والزينة.

اللون الأرجواني بطل زينة شجرة الكريسماس
اللون الأرجواني بطل زينة شجرة الكريسماس

وعلى الرغم من أن الألوان الكلاسيكية لزينة الكريسماس ورأس السنة هي الأحمر والأخضر، فإن تجربة لون جديد ليكون هو بطل ديكور منزلك في هذه المناسبة، يمكنه زيادة البهجة والفرحة بين أركان المنزل، ولا يوجد أجمل من اللون الأرجواني الملكي ليكون هو أساس زينة العيد.

يعتبر اللون الأرجواني من الألوان "الرويال" بجدارة، الظل الذي يمكن اختياره ليكون بطل ديكور وزينة الكريسماس ورأس السنة هذا العام، مانحاً منزلك لمسة مزدوجة "ملكية وعتيقة"، تبهر أفراد البيت وضيوفه.

ويعتبر الأرجواني لون جريء يتناسب بشكل جيد مع ألوان عيد الميلاد الأخرى مثل الذهبي والفضي البراق، الظل الذي يجعل منزلك متلألئاً بفخامة.

ونقدم لكِ في هذا التقرير مجموعة من الأفكار الرائعة للاستلهام منها.

-زييني مدفأة المنزل بأفرع طويلة من الزرع المزينة بالـ"الفيونكات" الأرجوانية الجميلة أو كرات الزينة الرائعة ومحاوطتها بشجر الكريسماس الصغير الحجم.

أكليل أنيق من الزهور المجففة والكرات الأرجوانية
أكليل أنيق من الزهور المجففة والكرات الأرجوانية

-اختاري للباب الأمامي للمنزل أكليل أنيق من الزهور المجففة والكرات الأرجوانية، لمنحه لمسة عصرية أنيقة.

-كوني مختلفة هذا العام وزيني جدران منزلك بأفرع من الإضاءات المتدلية الأرجوانية التي على شكل الدئرة والنجوم، والتي يمكن إضافة الأضواء البيضاء لها للحصول على لمسة من الصفاء.

-مع أثاثك المخملي الأرجواني الأنيق اختاري "البنفسجي" ليكون هو بطل زينة شجرة عيد الميلاد في منزلك، والتي يمكن إقرانها الكثير من الزخارف والزينة الذهبية اللون.

مع الأريكة المخملية الأنيقة اختاري زينة شجرة الكريسماس الذهبية اللون
مع الأريكة المخملية الأنيقة اختاري زينة شجرة الكريسماس الذهبية اللون

-اختاري الشموع الأرجوانية اللون لتزين زوايا وأركان المنزل بها في ديكورات الكريسماس ورأس السنة.

كما يمكن اختيار الشموع والشمعدانات الأرجوانية اللون لتكون بطل زينة طاولة الكريسماس ورأس السنة.

الشموع الأرجوانية اللون من أجمل عناصر زينة الكريسماس
الشموع الأرجوانية اللون من أجمل عناصر زينة الكريسماس

-لإضافة مزيداً من أجواء البهجة والاحتفالات في المنزل، زيني "درابزين" درج المنزل بأفرع من الزينة الطويلة الأرجوانية اللون.

_لديكور طاولة طعام الكريسماس ورأس السنة، زيني سفرتك بمناديل ومناشف وأطباق أرجوانية اللون، ونسقيها مع أدوات مائدة باللون الذهبي، للمسة ملكية بمثالية مناسبة للغاية لأجواء الأعياد الاحتفالية.

لتزيين طاولة الكريسماس، اختاري مناشف وأطباق أرجوانية اللون
لتزيين طاولة الكريسماس، اختاري مناشف وأطباق أرجوانية اللون

_أكياس الوسائد من القطع الرائعة التي يمكن الاستعانة بها لتغيير ديكور المنزل بلمسة تناسب الكريسماس ورأس السنة، التي يمكن لها اختيار نقوشات نجوم عيد الميلاد أو رقائق الثلج.

-لأجواء احتفالية أكثر بهجة وفرحة خاصة للأطفال، زيني أركان منزلك الفارغة بمجموعة من البالونات الأرجوانية الجميلة وانثريها في الأرض وعلى الجدران.

أستعيني بالبالونات الأرجوانية لتزيين جدران منزلك في الكريسماس
أستعيني بالبالونات الأرجوانية لتزيين جدران منزلك في الكريسماس

-لتزيين ثريات المنزل، اختاري زينة الكريسماس الملونة من اللمبات الدائرية الصغيرة باللون الأرجواني وزييني بها ثرية غرفة المعيشة أو غرفة الطعام.

الصور من: pinterest و shutterstock