نصائح لتطوير مهاراتك في الكتابة بالإنجليزية

نصائح لتطوير مهاراتك في الكتابة بالإنجليزية

عبد الرحمن الحاج

تسعى بعض السيدات لتطوير مهاراتها في الكتابة باللغة الإنجليزية، من أجل تنمية مهاراتهم في العمل، أو حتى لمساعدة أطفالهم في القيام بالواجبات المدرسية.

 

نصائح لتطوير مهاراتك في الكتابة بالإنجليزية

وإذا كنت تريدين أن تعرفي كيفية تحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية،ومعرفة كيفية كتابة الجمل الصحيحة دون أن تكون مهمة مؤلمة، فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الشعور بثقة أكبر في الكتابة وتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية:

1. اقرأي بقدر ما تستطيعين

اقرأي بقدر ما تستطيعين
اقرأي بقدر ما تستطيعين

ومثلما نقول إن الاستماع يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتحدث، فإن القراءة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكتابة، لذا فإن نصيحتنا الأولى لتحسين كتابتك باللغة الإنجليزية هي أن تقرأي قدر ما تستطيعي،حيث سيساعدك هذا على تحسين مفرداتك وقواعدك النحوية وبنية جملك، وسيوضح لكي أن هناك العديد من الطرق المختلفة لتوصيل الأفكار.

وعلى سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى كتابة وصف لمنزل أو سيرة ذاتية لنفسك، فمن الأفكار الرائعة أن تقرأي بعض السير الذاتية أو أوصاف المنزل الأخرى، من الكتب أو المجلات أو الكتيبات أو الإنترنت أو أي مصدر يمكنك التفكير فيه، وبعد قراءة الآخرين، يمكنك محاولة كتابة كتابك الخاص، وستدركين أن الأمر أسهل بكثير من محاولة الكتابة دون أي مدخلات سابقة.

2. احتفظي بقاموس اللغة الإنجليزية

احتفظي بقاموس اللغة الإنجليزية
احتفظي بقاموس اللغة الإنجليزية

مع وجود القاموس اللغوي، خصوصا تطبيقات القواميس السهلة على التليفونات المحمولة، ستتمكنين من البحث عن الكلمات لتوضيح معناها وتعلم المتضادات والمرادفات حتى لا تكرري الكلمات أو العبارات، مما سيؤدي إلى تحسين مهارات الاتصال لديكي.

3. صقل قواعد اللغة الخاصة بكِ

صقل قواعد اللغة الخاصة بكِ
صقل قواعد اللغة الخاصة بكِ

وعلى الرغم من أنكِ لا تحتاجين إلى دراسة قواعد اللغة، إلا أن كتابتك باللغة الإنجليزية ستتحسن كثيرًا إذا عملتي على تمارين القواعد، وتذكري أيضًا أن القواعد النحوية تكون أكثر أهمية عندما تكتبين عنها عندما تتحدثين لأنها عادة ما تكون أكثر رسمية وأكثر تنظيمًا.

4. التدقيق الإملائي قبل وبعد الكتابة

التدقيق الإملائي قبل وبعد الكتابة
التدقيق الإملائي قبل وبعد الكتابة

وقد تشعري بالاستياء عندما تقرئين شيئًا مليئًا بالأخطاء الإملائية بلغتك، لذلك اهتمي بالتدقيق الإملائي قبل وبعد الكتابة باللغة الإنجليزية، ويمكن أن يؤدي سوء التهجئة إلى إفساد فهم قطعة مثيرة للاهتمام للقراءة، ونحن نكتب بشكل عام لأشخاص آخرين ليقرأوا ما كتبناه وبالتالي يحققوا أكبر استفادة.

5. احتفظي بمذكرات باللغة الإنجليزية

احتفظي بمذكرات باللغة الإنجليزية
احتفظي بمذكرات باللغة الإنجليزية

كما أن كتابة مذكراتك باللغة الإنجليزية؛ سيجعلك تكتبين كل يوم لتحول الكتابة إلى نشاط روتيني، وعلاوة على ذلك، فأنتيتكتبين لنفسك، الأمر الذي قد يجعلك تشعرين بالتحرر والرضا، ولا تحتاجين إلى كتابة جمل مفصلة ومعقدة،حيث يمكنك إبقائها بسيطة كما تريدين وخالية من التفاصيل الصعبة.

6. تعلمي كيفية توسيع جملك الأساسية إلى جمل أكثر تفصيلاً

تعلمي كيفية توسيع جملك الأساسية إلى جمل أكثر تفصيلاً، وادرسي بداية تراكيبالجمل الأساسية في اللغة الإنجليزية.

7. التعرف على كيفية تنظيم الفقرة

وإحدى الطرق المفيدة لتحسين مهاراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية هي أن تبدئي فقراتك بجملة موضوعية؛أي جملة تشرح ما ستكتبين عنه، واستمري في الجمل الداعمةأي الجمل التي توفر المزيد من المعلومات حول الموضوع.

واختتمي بالخاتمة، أي أنها بشكل عام ملخص للأفكار التي تم تطويرها في متن الفقرة، وتعلمي كيفية إجراء انتقالات بين الفقرات للإشارة إلى العلاقات بين الأفكار لإنشاء نص سلس.

8. اكتبي الخطوط العريضة

اكتبي الخطوط العريضة
اكتبي الخطوط العريضة

حتى في قطعة بسيطة جدًا من الكتابة باللغة الإنجليزية، يتعين عليكالاحتفاظ بنوع من التنظيم لتوصيل الرسالة التي تريديها بطريقة منظمة واضحة، وهناك العديد من الطرق المختلفة لكتابة الخطوط العريضة، وهذه لها علاقة كبيرة بالطريقة التي تنظمين بها الأشياء في عقلك.

9. حاولي أن تجعلي شخصًا يقرأ ما كتبتيه

حاولي أن تجعلي شخصًا يقرأ ما كتبتيه
حاولي أن تجعلي شخصًا يقرأ ما كتبتيه

حاولي أن تجعلي شخصًا يقرأ ما كتبتيه، سواء كان مدرس، مدرس خصوصي، متحدث أصلي، ومن يتقن اللغة يمكنه مساعدتك على فهم وتصحيح أي أخطاء قد تكوني ارتكبتيها سواء في القواعد النحوية أو الإملائية أو في طريقة تنظيم نص الفقرة الخاصة بكِ.

حيث إن الكتابة باللغة الإنجليزية ليست شيئًا يمكنك تحقيقه على الفور، ولكن مع العمل الجاد والفعال والتحسين التدريجي، يجب عليكبالتأكيد الوصول إلى هناك، وابدئي بكتابة جمل بسيطة جدًا ثم واجهي التحدي لكتابة أجزاء أكثر تفصيلاً.

لماذا تعتبر الكتابة باللغة الإنجليزية مهمة؟

وتعلم الكتابة باللغة الإنجليزية لها العديد من المزايا في حياتك المهنية، ومن بينها ما يلي:

تكوين قاعدة معرفة

تكوين قاعدة معرفة
تكوين قاعدة معرفة

إذا كنت جيدة في الكتابة، فسيتم تحسين جوانب أخرى من حياتك بفضل المعرفة التي تستمديها من الكتب، حيث إنها ليست مهمة للطلاب فقط في أثناء الدراسة، حيث إن هناك اعتقادا بأن الكتابة أمر بالغ الأهمية في المجال الأكاديمي فقط؛ لكن هذا ليس صحيحا.

وعندما تبحثين عن وظيفة، فإنكِ تحتاجين إلى التعامل مع المقابلة والتحدث مع المديرين وأداء مهارات أخرى لإثارة إعجاب مجلس الإدارة، وستساعدك مهارات التواصل الجيدة التي يتم تدريبها في أثناء الكتابة على ترك الانطباع الصحيح والحصول على وظيفة جديدة، ويتعلق الأمر أيضًا بالثقة التي تظهريها للآخرين بمساعدة مهاراتك في الكتابة.

تحسين مستويات الإبداع

تحسين مستويات الإبداع
تحسين مستويات الإبداع

وعندما تدرسين كتابة اللغة الإنجليزية، يمكنك العمل على إبداعك وتطوير خيالك بشكل أفضل عندما تكوني مهتمة جدًا بالكتابة.