فيجن بورد.. كيفية تحديد لوحة الأهداف لسنة 2024

فيجن بورد.. كيفية تحديد لوحة الأهداف لسنة 2024

عبد الرحمن الحاج

فيجن بورد؛ مصطلح يتردد على مسامعنا، ولكن العديد منا قد لا يستطيع تفسيره بالشكل الصحيح، وبشكل عام، الفيجن بورد ما هي إلا كولاج للصور والكلمات التي تعبِّر عن أحلامك وأهدافك، وتُعرف أيضًا باسم لوحة الإلهام أو لوحة التجلي التي تكتبين عليها خواطرك وأفكارك، وهي طريقة رائعة لتنظيم أهدافك في العام الجديد 2024.

وإذا  كنتِ ترغبين في تنسيق أفكارك والوصول إليها، فإن وضع لوحة رؤية لعام 2024 يمكن أن يكون الحل الأمثل،وليس هناك وقت أفضل من الآن لكتابة رؤيتك للعام الجديد 2024 في فيجن بورد.

ما هي الـفيجن بورد؟

ما هي الـفيجن بورد؟
ما هي الـفيجن بورد؟

وكلمة فيجن بوردعبارة عن لوحة الرؤية هي أداة تصور تشير إلى لوحة من أي نوع تستخدم لبناء مجموعة من الكلمات والصور التي تمثل أهدافك وأحلامك، حيث إنها أداة تستخدم للتصور والتخطيط للمستقبل، ومن الطبيعي أن يتم تحفيزك في البداية ولكن الأهم هو أن تستمرين في هذا الدافع طوال العام وتستمري في الإيمان بنفسك، وسوف تساعدك الـ فيجن بوردعلى القيام بذلك بكل راحة.

وفي السطور التالية، سنناقش فوائد إنشاء لوحة الرؤية وسنقدم إرشادات خطوة بخطوة لإنشاء لوحة الرؤية الخاصة بك لعام 2024.

فوائد صنع فيجن بورد لأهداف العام الجديد

وفيما يلي بعض فوائد إنشاء فيجن بورد للعام الجديد 2024:

فوائد صنع فيجن بورد لأهداف العام الجديد
فوائد صنع فيجن بورد لأهداف العام الجديد

تحدد أهدافًا واضحة

من خلال إنشاء فيجن بورد، فإنكِ تأخذين الوقت الكافي للتفكير فيما تريدين تحقيقه في حياتك ثم تصور تلك الأهداف من خلال الصور والكلمات التي تضعيها على لوحتك، ويساعدك هذا على التركيز على ما تريدينه حقًا وجعل أهدافك ملموسة ومحددة.

تحدد أهدافًا واضحة
تحدد أهدافًا واضحة

التركيز على أفكارك وأفعالك

ومن خلال النظر إلى الـ فيجن بوردالخاصة بكِ بانتظام، يمكنك تذكير نفسك بأهدافك وما تريدين تحقيقه، ويساعدك هذا في الحفاظ على تركيزك وتحفيزك، ويذكرك بالأشياء المهمة حتى عندما تواجهين تحديات أو عقبات.

التركيز على أفكارك وأفعالك
التركيز على أفكارك وأفعالك

خلق عقلية إيجابية

كما يمكن أن تكون الفيجن بوردأداة قوية لخلق عقلية إيجابية، وذلك من خلال إحاطة نفسك بالصور والكلمات التي تمثل أكثر ما ترغبين في تحقيقه، ويمكنك تنمية الشعور بالتفاؤل والثقة بالنفس والأمل.

خلق عقلية إيجابية
خلق عقلية إيجابية

الاحتفال بتقدمك

وبينما تعملي على تحقيق أهدافك، يمكنك إضافة صور وكلمات جديدة إلى الفيجن بورد الخاصة بكِ للاحتفال بتقدمك وإنجازاتك، وهذا يساعد على توفير الشعور بالرضا والرضا.

كيفية عمل لوحة رؤية 2024

وفيما يلي سنتعرف على كيفية إنشاء لوحة الرؤية المثالية لعام 2024، وفيما يلي الخطوات:

كيفية عمل لوحة رؤية 2024
كيفية عمل لوحة رؤية 2024

1. تصوري عام 2024 المثالي الخاص بكِ

وقبل أن تبدأي العمل على لوحة الرؤية والأهداف، استرخي وتخيلي حياة أحلامك، وما الذي تحب تحقيقه في عام 2024؟ كيف تريدين أن تشعرين؟، وقومي بتشغيل بعض الموسيقى التأملية وابدأي في الحلم، ولا تضعين حدودًا على نفسك.

تصوري عام 2024 المثالي الخاص بكِ
تصوري عام 2024 المثالي الخاص بكِ

2. قومي بعمل قائمة بالأهداف التي تريدين التركيز عليها

وبعد تمرين التصور، حان الوقت لاختيار أهم الأهداف بالنسبة لكِ وجعلها محددة، وفيما يلي نصائح حول اختيار الأهداف:

  • ابدأي بهدف كبير: ابدأي بالتفكير في هدف كبير تريد تحقيقه في عام 2024، على سبيل المثال، بدء مشروع تجاري.
  • قومي بتقسيم هدفك الكبير: وبمجرد أن يكون لديكِ هدف كبير في ذهنك، قومي بتقسيمه إلى أهداف أصغر يمكن تحقيقها، على سبيل المثال، إذا كان هدفك الكبير هو بدء مشروعك التجاري الخاص، فقد تتضمن أهدافك الأصغر إكمال خطة عمل، وإيجاد التمويل، وتوظيف الموظفين.
  • اجعلي أهدافك محددة وقابلة للقياس: وللتأكد من أن أهدافك قابلة للتحقيق، اجعليها محددة وقابلة للقياس، على سبيل المثال، بدلًا من تحديد هدف "لإنقاص الوزن"، حددي هدفًا "لخسارة 10 كيلوات في 6 أشهر.
  • حددي جدولًا زمنيًا: ولكي تظل مسؤولاً، حددي لكل هدف جدولًا زمنيًا، وسيساعدك هذا على البقاء على المسار الصحيح والتأكد من أنكِ تحرز تقدمًا نحو أهدافك.
  • اجعليها شخصية: يجب أن تعكس الفيجن بورد الخاصة بكِ أهدافك وتطلعاتك الفريدة، لذا تأكدي من أن هذه الأهداف تخصك حقًا، ولا تقلقي بشأن ما قد يعتقده الآخرون ومن تريدين إقناعه، ويجب أن تجعلك الأهداف تشعرين بالإثارة الحقيقية وتشعر بالقرب من قلبك، وكلما كانت لوحة الرؤية الخاصة بكِ أكثر شخصية، كلما كانت ذات معنى أكبر بالنسبة لكِ.
  • لا تهدفي إلى الكمال: لا بأس إذا لم يكن لديكِ قائمة طويلة من الأهداف حتى الآن، حيث إن الجودة أكثر من الكمية، ويمكنك إضافة المزيد من الأهداف لاحقًا ولكن لا تختريها لملء المساحة فقط.
قومي بعمل قائمة بالأهداف التي تريدين التركيز عليها
قومي بعمل قائمة بالأهداف التي تريدين التركيز عليها

3. اختاري صورًا محددة

وبعد الانتهاء من اختيار أهدافك، حان الوقت لإضافة صور لها، والجزء الأكثر أهمية في الصور الخاصة بالـ فيحن بورد الخاصة بكِ هو الخصوصية، ومرة أخرى، ركزي على الجودة أكثر من الكمية، ولا تلتقطين الصور التي لا تجعلك تشعرين بالإلهام، وعلى سبيل المثال، إذا كنتِ تريدين منزلًا جديدًا، فلا تضعين أي منزل عشوائي جميل على لوحتك فحسب، بل تخيليه حقًا.

اختاري صورًا محددة
اختاري صورًا محددة

4. أضيفي العناصر الإيجابية  الموجودة في شخصيتك

التأكيدات والمميزات الإيجابية هي عنصر آخر يمكن أن يساعدك في إنشاء لوحة رؤية قوية لعام 2024، حيث إنها عبارات إيجابية تساعد في تحفيزك وتجعلك تشعرين بمزيد من الثقة، وفيما يلي أمثلة على التأكيدات التي يمكنك وضعها على الـ فيجن بوردالخاصة بكِ:

أضيفي العناصر الإيجابية  الموجودة في شخصيتك
أضيفي العناصر الإيجابية  الموجودة في شخصيتك
  • المستقبل الذي أريده يتجلى الآن.
  • أنا مغناطيس لأحلامي وأهدافي.
  • أنا أحقق أحلامي.
  • أنا أعيش في منزل رائع في حي رائع.
  • الأشياء الجيدة تحدث كل يوم في حياتي.
  • كل ما أفعله يتحول إلى نجاح.
  • أنا حاضر ومستعد.
  • أنا قوي.
  • أنا مباركة وفيرة.
  • أنا متفائل بالمستقبل.
  • لدي طاقة إيجابية عالية.
  • أنا قادر على إظهار أي شيء أريده.
  • يقودني الحب والفرح.