ثقتك بنفسك تظهر من خلال حديثك مع الآخرين

أقوى 10 عبارات في حديثك مع الآخرين تكشف لهم عن ثقتك بنفسك

ريهام كامل

ثقتك بنفسك تجعلك جميلة في عيون الآخرين، فهي جمال من نوع آخر، جمال يميزك عن جميع النساء ولا ينافسك فيه إلا من كانت تتحلى به هي أيضاً، لأن المرأة الواثقة بنفسها امرأة جميلة ينجذب إليها كل من هم في دائرة علاقاتها، وكل من يتعاملون معها.

والثقة بالنفس أمر يلمسه الآخرين في الشخص بسهولة، وكذلك ضعف الثقة بالنفس، لذا فأنت كامرأة واثقة من نفسها لستِ بحاجة لأخبار الآخرين عنكِ، لأنهم يكتشفون ذلك وحدهم من خلال دخولك معهم في محادثات وحوارات مختلفة، ومن خلال عبارات تنطقين بها تكشف لهم عن ثقتك بنفسك، فما هي هذه العبارات؟

طريقة كلامك تكشف للآخرين عن ثقتك بنفسك
طريقة كلامك تكشف للآخرين عن ثقتك بنفسك

عبارات تخبر الآخرين عن ثقتك بنفسك

إن حديثك بمنتهى الهدوء والاتزان مع الآخرين، وتنقلك بين الموضوعات الصعبة بسهولة، وتعبيرك عن رأيك بارتياحية، يكشف عن الكثير والكثير من جوانب شخصيتك، ويخبرهم عن ثقتك بنفسك، كما أنه توجد بعض العبارات الصريحة التي تتخللها أحاديثك معهم، تخبرهم بذلك أيضاً، ومن هذه العبارات ما يلي:

"يمكنني التعامل معها"

كم هي قوية هذه العبارة عندما تنطقين بها، هي قوية مثلك تماماً، وتدل على ثقتك في نفسك، لأنك تعبرين فيها بثقة عن قدرتك على مواجهة التحديات والصعوبات بقولك أنه يمكنك التعامل معها، كما أن هذه العبارة تدل على مرونتك في التعامل مع الصعوبات، وزيادة ثقتك بنفسك.

عندما يعلن شخص ما بثقة ، "يمكنني التعامل مع الأمر" ، فإنه يظهر عقلية مرنة تدل على ثقته في قدراته الخاصة، وأنت عندما تنطقين بهذه العبارة تكونين واثقة من نفسك تمام الثقة.

"أنا أثق في حدسي"

هذه العبارة تكشف للآخرين عن ثقتك بنفسك، وتخبرهم صراحة بثقتك بحواسك، وحدسك أيضاً، وصراحتك في التعبير عن ذلك تجعلك محط احترامهم واعجابهم أيضاً، لأن ثقتك في حدسك تؤهلك لثقتهم فيه أيضاً، وفي قراراتك المترتبة على ذلك.

"أرحب بالتعليقات"

إن ثقتك بنفسك تنبع من مرونتك في قبول كافة التعليقات إيجابية كانت أو سلبية، واستعدادك لتلقي الملاحظات بصدر رحب بعيداً بلا ضيق أو تذمر، لأنك تؤمنين بأن رحلة التعلم لا تنتهي أبداً، وأن للنقد إيجابيات عظيمة يجب الاستفادة بها، ولذلك تكشف هذه العبارة  للآخرين عن ثقتك بنفسك.

"أنا أتعلم باستمرار"

يؤمن الأفراد الواثقون من أنفسهم أن نمو الشخصية رحلة تستمر مدى الحياة، وأن العلم لا ينتهي أبداً، فهم يتبنون المعرفة والخبرات والتحديات الجديدة كفرص لتحسين الذات، وأنت واحدة من هؤلاء، وقولك هذه العبارة ينبع من أعماقك، ويكشف للآخرين عن ثقتك بنفسك.

"أنا أقدر آرائي الخاصة وأثق بها"

إيمانك بآرائك وثقتك الكاملة بها، وثباتك عليها، وعدم تغيرها يخبر الآخرين عن ثقتك بنفسك، وقولك هذه العبارة يجعلهم يثقون أيضاً في آرائك ويقدرونها، لأن في كلامك دعوة لهم لقبول آرائك واحترامها.

"لدي رؤية"

رؤيتك الواضحة للمستقبل وقولك هذه العبارة أثناء حديثك مع الآخرين يخبرهم بأنك امرأة واثقة من نفسها، لأن الأشخاص الواثقين من أنفسهم يعبرون عن أهدافهم وتطلعاتهم بقوة وتأكيد، كما أن هذه العبارة تدل على مدى إيمانك بنفسك، ومدى ثقتك بقدراتها التي تمكنك من اتخاذ الطريقة السليمة لتحقيق رؤيتك الخاصة بالمستقبل.

"أحتفل بنجاح الآخرين"

كم هي عبارة جميلة من امرأة أجمل، امرأة واثقة من نفسها، تحب الآخرين، وتحب نجاحهم وتقدره، ولا تتردد أبداً في الاحتفال بهم، هكذا هم الواثقين بأنفسهم، ولذلك يشعر الآخرين بثقتك في نفسك من خلال شعورك بمن حولك وتقديرك لهم.

"يمكنني التكيف مع أي موقف"

عندما تقولين ذلك فأنتِ قادرة بحق على التكيف على أي موقف، لأن كل حرف من حروف هذه العبارة يدل على ثقتك بنفسك، ويكشف للآخرين عن هذه الثقة التي تزيدك جمالاً في عيونهم، لأنها تعني قدرتك على التكيف مع البيئات المختلفة، وقدرتك على تحقيق التعامل مع أي من المواقف التي قد تتعرضين لها من خلالها، والتغلب عليها.

"لست خائفة من المخاطرة"

تزدهر الثقة عند احتضان المجهول، والترحيب به دون خوف، وأنتِ عندما تقولين ذلك أثناء حديثك مع الآخرين، تبهرينهم بثقتة في نفسك، وقدرتك غير المحدودة على مواجهة المخاطر بشجاعة وقوة لا مثيل لها، وذلك لأنك تؤمنين في أعماق نفسك بأن مواجهة المخاطر تزيدك تعلماً وخبرة وتساهم في نجاحك في مواقف الحياة على اختلاف درجاتها.

افتخارك بما أنتِ عليه الآن يكشف للآخرين عن ثقتك بنفسك
افتخارك بما أنتِ عليه الآن يكشف للآخرين عن ثقتك بنفسك

"أنا فخورة بما أنا عليه الآن"

احتضانك لصفاتك الحميدة الفريدة سلوك يدل على ثقتك بنفسك، وتخبر الآخرين بمراحل تطور الثقة لديك، لأنه هذا الفخر ينبع من قبولك لنقاط ضعفك في البداية، والتعلم من المواقف الحياتية المختلفة التي جعلتك شخصية قوية تؤمن بأن الثقة بالنفس حق أصيل لها بعد كل ما واجهته من مواقف صعبة وخبرات ليست هينة في الحياة.

"أتعلم من إخفاقاتي"

النجاح لا يتحقق إلا بعد الفشل، ولذلك يعد الفشل جزءًا لا مفر منه في اختبارات الحياة، ولأن الأشخاص الواثقين بأنفسهم ينظرون إليه على أنه نقطة انطلاق نحو التطور والتعلم والارتقاء بأنفسهم، واعترافك ونطقك بهذه العبارة في حوارك مع الآخرين يكشف لهم عن ثقتك بنفسك التي تجعلك في مقام عالٍ يليق بكِ

"أنا أستحق النجاح"

الثقة بالنفس ترادف تقدير الذات، لأنك عندما تثقين بنفسك فأنتِ تقدرين ذاتك، وتؤمنين بها وبقدراتها، ولذلك تستحقين النجاح، وتستحقين أن يعلم الآخرين بثقتك بنفسك واستحقاقك للنجاح ولكل تقدير تحصلين عليه منهم.

أحيط نفسي بأشخاص إيجابيين"

الثقة بالنفس هي نتاج البيئة الإيجابية السليمة المحيطة بك، لأن الأشخاص الواثقين بأنفسهم عادة ما يكونوا محاطين بأشخاص إيجابيين يلهمونهم ويرفعون من شأنهم، ويساعدونهم على التطور والنمو، ولذلك تكشف هذه العبارة للآخرين عن ثقتك بنفسك.

وأخيراً، عليكِ غاليتي أن تعلمي أن تقديرك لنفسك، وثقتك بها، أمر يلمسه الآخرين في التعامل معك، ومن خلال التحدث إليكِ، فكوني الوجهة المشرفة لذاتك في الحديث معهم، واحرصي على أن يكون كلامك دائماً موضع احترامهم، وسبباً في الكشف عن ثقتك بنفسك، ومن ثم تقديرهم لك.

والآن .. يسعدنا غاليتي أن تشاركينا الرأي .. ما هي أقوى العبارات التي تدل على الثقة بالنفس؟