5 طرق مهمة تساعد المرأة على تطوير ذاتها وزيادة دخلها في العام الجديد

5 طرق مهمة تساعد المرأة على تطوير ذاتها وزيادة دخلها في العام الجديد

لينا نعيم

نحن الآن على أبواب العام الجديد لذا لابد من شحن أنفسنا من جديد بالطموح والعمل على تطوير الذات بشكل دائم، لنكون جاهزين للانطلاق وانتهاز فرص العمل جديدة أو الترقي في مكان عملك .

5 طرق مهمة تساعد المرأة على تطوير ذاتها وزيادة دخلها في العام الجديد
إنه عام البدايات الجديدة لتطوير الذات وزيادة الدخل

لتوخي الحذر من ركود الذات وعدم التطوير خلال العام المقبل يتوجب عليك الوعي لأهمية تطوير الذات والمهارات بشكلٍ دائم والارتقاء بمستوانا العملي نحو المستوى المطلوب.

 

حددي مواهبك واستثمري بها  للتطوير من ذاتك وزيادة دخلك

اليوم سنسلط الضوء على طرق مهمة تساعدك على تطوير ذاتك وزيادة الدخل لاسيّما مع اقتراب العام الجديد:

1- الالتزام بالعمل الجاد والمتقن

كلما اجتهدت على تطوير ذاتك وكان عملك متقنًا عند تأدية الواجبات المطلوبة منك، كلما أصبحت الأوفر حظًا بين زملائك في الترقية والنجاح وسيكون التفوق من نصيبك.

2- الاستمرارية في تنمية المهارات و التعلم

في العصر الراهن والتطورات المتسارعة نتيجة الانفجار المعرفي وثورة المعلومات و الاتصالات، من الضروري إيجاد الوقت والاستمرارية في تنمية المهارات وإتمام التعليم مهما كان سنك فهو استثمار بالغ الأهمية.

3- القدرة على ترتيب الأولويات والانضباط الذاتي

لابدّ من تحديد الأشياء المهمة التي تحتاجين إلى إنجازها مع العام الجديد، ومن الضروري أن تكون لديك القدرة على وضع الأولويات في حياتك وترتيبها. عندها فقط ستدركين تمامًا أين ستصبين تركيزك، ومن ثم تتعلّمين كيفية إنجاز المهام بكفاءة وانضباط لتحقيق الزيادة في مواردك المالية وما تصبين إليه من نجاح وسمعة طيبة.

4- حددي مواهبك واستثمري بها  

قد يكون الإستثمار في أي مجال تتميزين فيه وتشهرين بقدرتك البارزة فيه،  يمكنك وضع خطة وجدوى اقتصادية والبدء في مشروعك ثم تطويره رويدًا رويدًا وتقسيم الأهداف الكبيرة إلى خطوات صغيرة. إن كنت تشعرين بطاقة إيجابية مليئة بالحماس والتفاؤل وتتوقين إلى زيادة دخلك الشهري لضمان مستوى معيشي مريح. فاستثمري في أي مجال تشعرين فيه بأنك قادرة على التميز والعطاء.

5- زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت والتطبيقات

بإمكانك زيادة دخلك بالبدء بمشروع لا يتطلب رأس مال والعمل من خلال التطبيقات أو إنشاء قناة أو مدونة، تقدمين من خلالها خدمة أو محتوى في مجال المعرفة التي تمتلكينها، وستكون بمثابة عمل إضافي لزيادة دخلك بنظام الدوام الجزئي.