الاستمتاع بالسفر مع عائلتك يتحقق باختيار الوجهة المناسبة لكم جميعاً

ترغبين بالسفر مع عائلتك للخارج .. إليك أكثر 10 أماكن ممتعة مناسبة لكم جميعاً

ريهام كامل

بعد المشقة والتعب طوال العام الدراسي، أنتِ وأسرتك بحاجة إلى السفر للحصول على بعض الترفيه، واللعب، والمرح، والتسوق، والسياحة، وليتحقق كل ذلك عليكِ باختيار الوجهة المناسب لكِ ولزوجك ولأطفالك حتى تتمتعون جميعاً بالعطلة الصيفية.

أنتِ الآن في حيرة من أمرك، وتبحثين عن مكانٍ مناسب لقضاء العطلة الصيفية مع العائلة، لا عليكِ عزيزتي الأم، سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل 10 أماكن بالخارج يمكنك زيارتها والسفر إليها مع عائلتك كونها مناسبة لكم جميعاً:

يجب اختيار وجهة السفر التي تلبي احتياجات الجميع
يجب اختيار وجهة السفر التي تلبي احتياجات الجميع 

فرنسا

تعد فرنسا من أفضل الوجهات الملائمة لكِ ولعائلتك، وخصوصاً باريس، إذ يمكنك السفر إليها، والتمتع بكل صور الترفيه فيها سواء للكبار أو الصغار، ومن المعالم الرئيسية هناك، برج إيفل أحد المعالم السياحية الأهم في العالم، الذي يعد من أقوى عامل جذب للعاصمة الفرنسية باريس، كما تشتهر فرنسا بالمعالم الثقافية والمتاحف مثل متحف اللوفر في باريس.

وليحظى أطفالك بكثير من اللعب والمرح والترفيه يجب زيارة ديزني لاند بباريس التي تضم أجمل وألعب الألعاب المسلية والنشاطات المتعددة، فلا مجال للملل هناك. ومن المتاحف المفضلة للأطفال أيضاً، متحف "Cité des Sciences et de l’Industrie".

تعد باريس أحد الوجهات السياحية التي يجب السفر إليها مع عائلتك
تعد باريس أحد الوجهات السياحية التي يجب السفر إليها مع عائلتك

لندن

لندن بلد جميلة ومنظمة لابد من زيارتها، إذ يوجد بها أماكن جذب للثقافة الشعبية، والمعالم الملكية في جميع أنحاء البلاد ، وليس فقط في قصر باكنغهام، وهي أماكن يحب الكبار زيارتها. كما توجد ستونهنج أهم المعالم التاريخية الشهيرة التي تجذب العائلات إليها، كما أنها تعد عامل جذب قوي للأطفال حيث وجود ليجولاند أحد أشهر الأماكن المخصصة للعب ومرح الأطفال وسعادتهم، وكذلك حديقة حيوانات لندن، وأكواريوم لندن الذي يتمتع الأطفال فيه برؤية أنواع عديدة ومختلفة من الأسماك والبيئة البحرية الساحرة، كما يوجد في لندن الكثير من الأطعمة الرائعة، إضافة إلى أفضل الأسواق والمنتزهات.

ليجولاند من الأماكن المناسبة للعائلة في لندن ويسعد الكبير والصغير بزيارتها
ليجولاند من الأماكن المناسبة للعائلة في لندن ويسعد الكبير والصغير بزيارتها

سريلانكا

تعد سريلانكا من أفضل الوجهات السياحية المناسبة للعائلات، إذ تتعد بها الأنشطة الممتعة، وخصوصاً رياضة التزلج على الماء، ورياضة ركوب الأمواج، بالإضافة الى رحلات السفاري، ورؤية الأطفال للفيلة، والفهود والتماسيح والطيور الملونة الجميلة.

ماليزيا

تعد ماليزيا من أجمل وأروع الوجهات السياحية الملائمة لك ولعائلتك، وهنا يمكنك السفر إلى العاصمة كوالالبمور، وولاية سيلانجور، وجزيرة لنكاوي، وجزيرة بينانج، ومرتفعات الكاميرون التي تعد من أجمل الأماكن في العالم التي ستستهوي كل سائح للطبيعة الساحرة، والمرتفعات الخضراء، والمعالم البارزة، ولذلك عليكِ بالسفر مع عائلتك إلى ماليزيا والتمتع بقضاء وقت مرح وسعيد فيها.

ماليزيا من أفضل وحهات السفر المناسبة لكِ ولعائلتك عليكِ بزيارتها
ماليزيا من أفضل وحهات السفر المناسبة لكِ ولعائلتك عليكِ بزيارتها

جورجيا

تعد جورجيا وجهة سياحية ملائمة لكل أفراد العائلة، أنتِ وزوجك وأطفالك، كما تتميز بطبيعتها الخلابة، وخصوصاً مع كثرة المساحات الخضراء بها، الأمر الذي يجعلها جنة على الأرض، وتحتوي على معالم وآثار تاريخية عريقة الحضارات القديمة. ومن الأماكن السياحية التي يجب زيارتها فيها كل من، قلعة ناريكالا وقصر فورونتسوف، وسيرك تبليسي، فيك بارك واسترا بارك وريك بارك، وحديقة الحيوانات من أهم الأماكن الموجودة فيها، بالإضافة إلى كهف ساتابيلا، الذي توجد فيه أثار لأقدام الديناصورات، فضلاً عن توافر المنتجعات الصيفية ذات الطبيعية الخلابة فيها، وكذلك كثرة الحدائق العامة التي تلائم الكبار والصغار.

جورجيا أحد الخيارات الممتازة للسفر مع العائلة
جورجيا أحد الخيارات الممتازة للسفر مع العائلة 

الولايات المتحدة الأميركية

تعتبر الولايات المتحدة الأميركية وتحديداً فلوريدا من الأماكن الجاذبة للأطفال حيب وجود "عالم ديزني" الرائع، ومتعة الأطفال من خلال زيارته واللعب فيه، كما أن بها ولاي "الشمس المشرقة" الجاذبة للعائلات التي تعلن قيمة المظاهر والمعالم الطبيعية، مثل الشمس، الرمال، الرياضة أو الطبيعة.

إيطاليا

تأتي إيطاليا ضمن أفضل الدول الأوروبية للسياحة العائلية، لأنها تضم أماكن عديدة لاسترخاء العائلة صغاراً وكباراً، ومن الأماكن السياحية المهمىة فيها كل من، روما، وفلورنسا، وفينيسيا، وتوسكانا وغيرها. كما يمكن اللعب على الشاطئ أو استكشاف الحدائق والأسواق كما الأثارات.

سيسعد أطفالك وأفراد أسرتك كثيراً عند السفر إلى إيطاليا
سيسعد أطفالك وأفراد أسرتك كثيراً عند السفر إلى إيطاليا 

تركيا

تعد تركيا وجهة مناسبة جداً للسياحة العائلية، ففي السفر إليها تتحقق المغامرة، واللعب، والاسترخاء، والاستكشاف، والتسوق، كما أنها تتميز بطبيعتها الساحرة الخلابة التي لا تقاوم.

اليابان

اليابان من أهم وأفضل الوجهات السياحية الملائمة لك ولأفراد أسرتك، التي تبدأ المتعة فيها من الثقافة إلى الطعام ، ومن أجمل الأماكن فيها، ناغويا وطوكيو حيث وجود طوكيو ديزني لاند، واستمتاع الأطفال بها، والوجبات الشهية الخفيفة التي يعشقها الأطفال.

كانت هذه أجمل وأفضل الوجهات السياحية الموجودة بالخارج والملائمة لكِ ولعائلتك عزيزتي الأم، اختاري منها ما يلائم ذوقك وذوق عائلتك لتحقيق المتعة والسعادة، والاستمتاع بالصحبة الجميلة من السفر.

دبي من أفضل الوجهات السياحية للسفر مع العائلة كونها تلبي احتياجات كل فرد فيها
دبي من أفضل الوجهات السياحية للسفر مع العائلة كونها تلبي احتياجات كل فرد فيها

أما إذا كانت وجهتك المراد الذهاب إليها وجهة عربية، عليكِ غاليتي بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصاً دبي وخور فكان، وشط أم القوين، وشاطئ الممزر، وبرج العرب، ودبي مول لأنها وجهة سياحية ملائمة لكِ ولأطفالك.

ويمكنك أيضاً زيارة دولة البحرين كونها تأتي ضمن الدول السياحية العائلية الجاذبة للعرب، وخصوصاً السعوديين، لأنها تضم العديد من المعالم السياحية الممتعة مثل متحف بيت القرآن، وقلعة البحرين والأسواق التجارية كما الحدائق، المجمعات والمراكز الترفيهية للأولاد.

وأخيراً، وليسعد أطفالك في السفر يجب التأكد من وجود أماكن للترفيه في الوجهة المراد السفر إليها، وأن تكون ملائمة لتلبية احتياجاتهم.

والآن يسعدنا أن تشاركينا الرأي .. برأيك ما هي أنسب وجهات السفر العائلية المناسبة لكِ ولأفراد أسرتك؟، ولماذا؟