أجمل مدن وقرى الريفييرا الإيطالية لشهر عسل مفعم بالرومانسية

أجمل مدن وقرى الريفييرا الإيطالية لشهر عسل مفعم بالرومانسية

عندليب دندش
29 مايو 2024

ليس غريبا أن تضج منطقة الريفييرا الإيطالية بقاصديها من مختلف بلدان العالم لقضاء الإجازات والرحلات الرومانسية للثنائيات إذ أنها تتمتع بمناظر خلابة على سواحل البحر الأبيض المتوسط وبشواطئ لا تُضاهى بسحرها وبمباني ملونة منتشرة في العديد من مدن هذه المنطقة ناهيك عمّا يقدمه هذا المكان من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل الرياضات المائية بمختلف أنواعها إلى المغامرات الفريدة التي لا تُنسى بالإضافة إلى الرحلات المائية والإستكشافية بالقوارب والعبّارات سواء ليلا ًأو نهاراً والتي تمنح زوارها أمتع اللحظات.

كما أن هذا المكان يُعتبر مثالي لرحلة شهر عسل تبقى خالدة في الذاكرة مدى العمر بفضل جزرها الهادئة التي يقع بعضها في قلب الطبيعة مغطاة بالغابات ومصنفة ضمن المحميات الطبيعية بينها مثلاً جزيرة بيرجيجي التي تقع بالقرب من نهر يحمل الإسم نفسه.

إلى منطقة الريفييرا الإيطالية سنقوم بجولة على أجمل مدن الريفييرا الإيطالية لقضاء العروسين شهر عسل حالم لا يُنسى:

مونتيروسو.. مسارات مشي وشواطئ خلابة

جانب من مونتيروسو في الريفييرا الايطالية
جانب من مونتيروسو في الريفييرا الايطالية

إذا كان العروسان يرغبان بزيارة  أكبر مدينة في الريفيرا الإيطالية فعليهما أن يقصدا مونتيروسو، والتجول فيها يُعد مريحا، وتحتوي على شاطئ رملي كبير رائع بجوار العديد من الفنادق والمطاعم وتتميز بحياة ليلية صاخبة مقارنة بالقرى المحيطة بها. كما تضم المدينة العديد من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية وغيرها من الأغراض التي يمكن للعروسين اصطحابها معهما.

ولا بد من استكشاف مونتيروسو القديمة خصوصا في فترتي الصباح أو المساء والتجول في أحيائها لاكتشاف الكثير من المعالم السياحية مثل الكنائس المخططة الصغيرة جدًا وبقايا تحصينات العصور الوسطى، ودير الكبوشيين على قمة التل المطل على قرية مونتيروسو الذي تم بناءه لتوفير الهدوء والسكينة في بداية القرن السابع عشر.

ولمحبي المشي من العرسان فإنهما سيستمتعان بالتأكيد بمسار المشي لمسافات طويلة بين مونتيروسو وفيرنازا وهو أحد أجمل المسارات في هذه المنطقة ويحتاج لمدة ساعتين للوصول إلى الطرف الآخر ويوفر خلال  المشي مناظر بحرية رائعة.

سانتا مارجريتا أجمل مدن الريفييرا الإيطالية

سانتا مارجريتا أجمل مدن الريفييرا الإيطالية
سانتا مارجريتا أجمل مدن الريفييرا الإيطالية

إذا كانت مدينة مونتيروسو أكبر مدن الريفييرا الإيطالية، فإن مدينة سانتا مارجريتا في صقلية بالتأكيد هي أجملها، حيث تنتشر فيها البيوت القديمة والفنادق والمطاعم الأنيقة والشواطئ الرملية والجبال وخليج جميل مع اليخوت لتشكل في مجملها إطاراً ساحراً للمدينة إلى جانب مغريات سياحية أخرى تستحق الزيارة.

المكان هنا يُعتبر قطعة من الجنة فعلى شواطئها ورمالها يمكن قضاء يوم من الاسترخاء والمتعة والسباحة، أما خليج باراجي فيتميز بسحر مناظره ويمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام إذ يبعد عن وسط المدينة فقط 2.5 كلم وعلى طول الطريق سيتعرف العروسان على الهندسة المعمارية الكلاسيكية وعلى قصور وفيلات أنيقة وعند الوصول إلى الخليج ستُطالعهما مناظر ساحرة في  مكان رائع يتمتع بجمال طبيعي خلاب ويمكن هنا الإسترخاء على أحد شواطئه الخاصة لقضاء يوم فريد.

وفي المدينة يجب زيارة الشوارع القديمة الضيقة التي تزين المدينة التي ستعرف العروسين على تاريخ تلك المنطقة، ويمكنهما الإستمتاع بالكاتدرائية المركزية المليئة بالأعمال الفنية وزيارة الكنائس الصغيرة الموجودة هناك. وتنتشر في المنطقة العديد من الحانات ومحلات المعجنات والآيس كريم وغيرها والتي تمنحك فرصة للإستراحة.

مدينة بورتوفينير ذات الغروب الساحر

مدينة بورتوفينير ذات الغروب الساحر
مدينة بورتوفينير ذات الغروب الساحر

مدينة بورتوفينير الواقعة على الساحل الإيطالي والتي صُنفت من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي تستطيع أن توفر للعروسين مكان للإستجمام والإسترخاء والرومانسية. هنا عند غروب الشمس سيكون للطبيعة كلام آخر بمشهد طبيعي ساحر يجعل العروسين يستمتعان باللحظة التي تغفو فيها الشمس وراء البحر، أو سيكون لديهما المزيد من المتعة وهما يمارسان المشي لمسافات طويلة في مسار مخصص لهذا الغرض وسط سكون الطبيعة. وفي هذه الجوهرة الخفية سيكتشف الثنائي الكثير من المعالم السياحية من المنازل الملونة إلى الكنائس الجميلة والقلعة القديمة والكهوف التي تحتاج للإستكشاف في مغامرات مميزة. قبالة مدينة بورتوفينير تربض ثلاث جزر وهي بالماريا وتينا وتينيتو التي يمكن زيارتها كلها في رحلات بحرية مميزة. ولا يمكن مغادرة المدينة من دون تذوق أشهى أطباق الأسماك فيها.

ريوماجيوري الملونة في وادٍ صغير

ريوماجيوري الملونة في وادٍ صغير
ريوماجيوري الملونة في وادٍ صغير

ريوماجيوري القرية الساحرة في منطقة الريفييرا الإيطالية والتي تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، تقع في وادٍ صغير فوق ساحل ليغوريا وتوفر إطلالات ساحرة على الساحل والبحر. تتميز القرية الهادئة بمنازلها ذات الواجهات الملونة وتنقسم إلى قسمين بواسطة خطوط السكك الحديدية: الجزء السفلي على الساحل قبالة البحر وهو عبارة عن قرية الصيادين وتنتشر فيها قوارب صيد صغيرة ومطاعم ممتازة وشاطئ صخري، أما الجانب العلوي فهو عبارة عن قرية زراعية فيها شارع رئيسي يضم العديد من المطاعم التي تقدم الأسماك الطازجة والبارات ومحلات بيع التذكارات .كما تضم القرية عدد من المعالم السياحية التي لا بد من زيارتها مثل كنيسة القديس روش والقديس سيباستيان ويعود بنائها إلى نهاية القرن الخامس عشر، وهي أيضًا مكان لإحياء ذكرى وباء الطاعون الذي أهلك القرية. كما يوجد في القرية قلعة ريوماجيوري وغيرها من المعالم التي يمكن اكتشافها.

مدينة مانارولا.. وطريق العشاق

جانب من مانارولا
جانب من مانارولا

لإكتشاف سحر هذه المدينة في منطقة الريفييرا الإيطالية يُنصح مشاهدتها برحلة مائية عبر القارب وتضم مانارولا شواطئ رائعة للسباحة بالإضافة إلى صخور كبيرة مثالية للإستحمام الشمسي. تقع هذه المدينة بين نقطتين صخريتين وتوفر مساحة للإستمتاع بجوها الساحر وبمشاهدة لحظة غروب الشمس الرائع هنا ومنظر البحر الرائع من بين منازلها القليلة والملونة المبنية فوق التلال. من أشهر الأماكن التي يمكن زياتها في مانارولا الميدان الرئيسي Papa Innocenzo  الذي يقع في الجزء المرتفع من القرية، كما يمكن للعروسين زيارة أهم مبانيها أوراتوريو دي ديسكبليناتي .Oratorio deiDisciplinati. .

ولأن العروسين يبحثان عن الرومانسية في رحلة شهر العسل فإن طريق العشاق في البلدة سيمنحهما فرصة لعيش بعض هذه الرومانسية وهو عبارة عن ممر للسير يربط مانارولا بالقرية المجاورة ريوماجيوري، ويعتبر أكثر طريق رومانسي على الساحل.