أجمل 7 شواطئ رملية ملونة في العالم

هناك الكثير من الأمثلة من حولنا التي تعكس جمال الطبيعة في أفضل صورها، ومن بين هذه الأمثلة الشواطئ الرملية الملونة، التي تتنوع ألوانها ما بين الأحمر والأخضر والوردي والأسود وحتى الأرجواني، وجميعها وإن اختلفت في ألوانها وأشكالها ومكان تواجدها، إلا أنها تتفق في أمر واحد وهي أنها دائما ما تنجح في إثارة انبهار جميع من يشاهدونها للمرة الأولى.

 إليكم مجموعة من أجمل الشواطئ الملونة في العالم :

الشواطئ الخضراء:

ومنها شاطئ " Papakōlea" ويوجد في مقاطعة " Kaū" في هاواي ويشتهر بعدة أسماء منها الشاطئ الأخضر وشاطئ " Mahana"، ويشتهر هذا الشاطئ الساحر بالمنحدرات الصخرية الجميلة التي تطل على مياه فيروزية صافية ورماله الناعمة ذات اللون الأخضر والتي يرجع لونها إلى بلورات معدن الأوليفاين الناتجة عن بقايا الحمم البركانية.

شاطئ " Papakōlea" هو واحد من بين اثنين من الشواطئ الخضراء في الولايات المتحدة، والشاطئ الآخر وهو شاطئ " Guam " في جزيرة غوام في غرب المحيط الهادئ، وهناك شواطئ رملية خضراء أخرى في مختلف بقاع العالم ومنها في أرخبيل غالاباغوس في الإكوادور.

الشواطئ الحمراء:

الشاطئ الأحمر أو شاطئ " Kaihalulu"، يوجد في جزيرة ماوي في هاوي، وهو شاطئ رائع الجمال ومنعزل جزئيا عن المحيط، ويرجع اللون الأحمر لرمال الشاطئ إلى عنصر الحديد الذي يتواجد بكثافة في تلك المنطقة، يمكنك أن تجد شواطئ رملية حمراء أخرى في مناطق مختلفة من العالم ومنها اليونان وتحديدا جزيرة سانتوريني.

الشواطئ الوردية:

يمكنك أن تجد الشواطئ الوردية الجميلة في جزيرة " Harbour" في جزر البهاما، ويرجع للون الوردي لشواطئ جزيرة " Harbour" التي تتواجد على طول الساحل الشرقي للجزيرة، إلى المرجان الأحمر الذي ينتشر مياه البحر في تلك المنطقة، الشواطئ الوردية في جزر البهاما تعرف لدى السكان المحليين باسم بريلاند (Briland).

الشواطئ السوداء:

من أشهر الشواطئ السوداء في العالم شاطئ " Punalu" في هاواي والذي يشتهر أيضا باسم الشاطئ الأسود ويرجع اللون الأسود غير المعتاد لرمال هذا الشاطئ إلى رماد الحمم البركانية الذي يتواجد بكثافة على الشاطئ، يمكنك أن تجد شواطئ رملية سوداء في مناطق مختلفة من العالم ومنها كوستاريكا في منطقة البحر الكاريبي، وشواطئ جزيرة "Vik" في أيسلندا.

الشواطئ البيضاء:

إذا أردت أن تشاهد مجموعة من أجمل الشواطئ البيضاء في العالم فربما عليك الذهاب إلى بلدة " Hyams Beach" في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا والتي تشتهر بأنها موطن لمجموعة من الشواطئ ناصعة البياض وهو ما جعل شواطئ البلدة تدخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر الشواطئ بياضا في العالم، يمكنك أن تجد شواطئ بيضاء جميلة أخرى في مناطق مختلفة من العالم منها ولاية فلوريدا الأمريكية وهي موطن لشواطئ سيستا كي التي يرجع لونها الأبيض إلى احتوائها على نسبة عالية من الكوارتز النقي (ثاني أكسيد السيليكون) بنسبة 99%.

الشواطئ البرتقالية:

من أشهر الشواطئ البرتقالية في العالم شاطئ " Ramla Bay" الذي يوجد في بلدة نادور في جزيرة غوز في مالطا، ويوجد هذا الشاطئ في منطقة طبيعية رائعة الجمال يتخللها رمال ناعمة تميل للون الأحمر ومجموعة من الأنقاض الرومانية القديمة، هناك أيضا شواطئ جزيرة سردينيا في إيطاليا وإن كانت تميل إلى اللون الأصفر.

الشواطئ الأرجوانية:

وأشهرها شاطئ " Pfeiffer Beach" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ويتميز برماله الناعمة التي تميل إلى اللون البنفسجي، الشاطئ والمنطقة المحيطة بها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في ولاية كاليفورنيا، شاطئ " Pfeiffer Beach" يوجد بالقرب من غابة بيغ شور.

الشواطئ البنية:

أشهرها شاطئ " Rockaway Beach" الذي يوجد على بعد بضعة أميال من مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، ويشتهر هذا الشاطئ برماله الجميلة ذات اللون البني والذي يصفه الكثيرين بأنه بلون الشوكولاتة.