خبيرة التجميل سوزانا قرانوح: هذه نصائحي لتاتو ناجح للعروس

خبيرة التجميل سوزانا قرانوح: هذه نصائحي لتاتو ناجح للعروس

لطيفة الحسنية 
27 مايو 2024

هل تنوين وشم حاجبيكِ قبل يوم الزفاف؟ في المناسبة، حضّرنا باقة أسئلة قد تبحثين عن أجوبة لها قبل المباشرة في إجراء عملية التاتو. من المهم معرفته في بداية الأمر، أن لا تقومي بإجراء تاتو في وقت قصير قبل يوم الزفاف، كما ننصحكِ باتباع بعض الإجراءات الضرورية للحصول على النتائج المرضية. تابعي  في ما يلي بعض النصائح الضرورية التي تتعلّق بتاتو العروس، خصصناها لك من "هي"، وعززناها باستشارة خبيرة المكياج والتاتو سوزانا قرانوح.

أسئلة  وأجوبة "هي"  للحصول على تاتو ناجح

لتحقيق نتائج مرضية، حضرنا لكِ باقة أسئلة  قد تعنّ على بالك مع أجوبة سريعة ستساعدك حتماً عند تطبيق تاتو ناجح في السطور التالية:

كيف تعتنين بالحواجب الموشومة حديثًا؟

تاتو ناجح للعروس_ الصورة من Pinterest
تاتو ناجح للعروس_ الصورة من Pinterest

بدلًا من رش الماء على وجهك، استخدمي منظفًا لتنظيف كل مكان باستثناء الوشم نفسه. في حال بلّلتِ وشم حاجبك، ننصحكِ بتجفيفه بلطف من خلال استخدام منديل نظيف. كما ننصحكِ بإبعاد خصلات شعركِ عن الحواجب، وحاولي قص الغرة قبل أسبوع على الأقل من تطبيق التاتو.

كم من الوقت أحتاج لغسل الحاجب بعد وشمه؟

لا تغسلي وشم حاجبيك خلال 24 ساعة، واحرصي على تجفيفهما دائمًا عندما يكونان مبللين. تأكدي من أن الاستحمام ليس دافئًا أكثر من اللازم، لأن ذلك من شأنه أن يفتح المسام ويجفف صبغاتك، لذا نوصيكِ بالاستحمام البارد إلى الدافئ قليلاً.

كيفية غسل الشعر بعد وشم الحاجب

تاتو عروس لافت- الصورة من   Pinterest
تاتو عروس لافت- الصورة من   Pinterest

لمدة 3 إلى 10 أيام، يمكنك غسل شعرك أثناء الاستحمام ولكن تأكدي من وضع الفازلين على حاجبيك لتوفير حاجز وقائي أثناء الاستحمام. بمجرد انتهائك، قومي على الفور بتجفيف الفازلين بالكامل(لا تمسحي عن طريق الضغط على الحواجب لأن ذلك قد يؤدي إلى إزالة القشرة).

كم من الوقت يستغرق وشم الحواجب ليبدو طبيعيا؟

عروس بتاتو ناعم - الصورة من  Pinterest
عروس بتاتو ناعم - الصورة من  Pinterest

الأسابيع 4 - 6: عندما تستقر بشرتك المتعافية، يجب أن تلاحظي ازدهار اللون وعودة بعض الوضوح. من المحتمل أن يظل اللون خفيفًا بعض الشيء لأنك اعتدت على الحصول على مثل هذه الحواجب الداكنة في الأسبوع الأول، ولكن هذا هو الغرض المرجو في طبيعة الأمر.

لماذا يوضع الفازلين على وشم الحواجب؟

لتحافظي على ترطيب المنطقة، استخدمي الرعاية اللاحقة كمضاد للأكسدة (أو الفازلين). ضعي الفازلين بلطف كل 1-2 ساعة أو عندما تشعرين بالألم أو الحكة أو الجفاف لمدة 10-14 يومًا. وهذا من شأنه تخفيف الألم، كما يعمل على ترطيب المنطقة الموشومة ويعزز الحفاظ على اللون.

سوزانا قرانوح: هذه نصائحي لتاتو ناجح للعروس

لاستشارة أخصائي عن تاتو الحواجب، أجرت "هي" حديثاً مع خبيرة التجميل والحواجب سوزانا قرانوح التي تنصح كل عروس باعتماد تاتو الحواجب الطبيعي "الذي يُرسم ضمن مسار الحاجب للحفاظ على شكله الأصلي. كما وأفضل أن يُغطى التاتو بشعر الحاجب، وأن نملأ الفراغات فقط دون أن نرسم الحاجب بشكلٍ كامل".

وتابعت قرانوح، "يستحسن كذلك أن يكون التاتو خفيفًا في الجزء الأمامي من الحاجب كي نتفادى اللوك الحاد. وفي حال كانت العروس تفضل الحواجب المحددة، يمكننا تحديد الحاجب من منتصفه إلى آخره، على أن يكون دائمًا الجزء الأمامي مرسومًا بشكلٍ ناعمٍ. فهذه الطريقة عادةً ما أطبقها على العروس التي تملك حاجبين طبيعين."

وعن المدة المفترض اعتمادها عند إجراء تاتو العروس،  أفادت قرانوح "للعروس التي تريد تجربة تاتو الحواجب أن تقوم بذلك قبل فترة ثلاثة أشهر على الأقل من موعد زفافها. فالتاتو يحتاج إلى جلسة تعديل بعد شهر من رسمه ومن ثم شهر آخر ليقشر بالكامل حتى تظهر النتيجة النهائية. هكذا، بعد مرور هذا الوقت تكون العروس قد بدأت تعتاد على شكلها الجديد. هذه الفترة هي بالطبع للعروس التي تملك حاجبين طبيعين، أما في حال كانت تعاني من مشاكل في حاجبيها، فأنصحها بأن تتوجه إلى مركز التجميل قبل سنة من موعد عرسها لإجراء تعديلات كاملة قد تتطلب بعض الوقت".

وهل من طرق خاصة لتصحيح الأخطاء المرتكبة سابقاً على الحواجب؟ تجيب قرانوح: بالطبع، نستطيع تصحيح أخطاء تاتو الحواجب في حال كان قديمًا أو تغيّر لونه. هنا تتعدد الخيارات أمامي، فمثلًا، أعمد إلى إزالة التاتو أو التصحيح من خلال  استخدام مادة الـ  saline الصحيّة التي تخفف من حدّة اللون، خاصة عندما يكون التاتو داكناً جداً. بعد أكثر من جلسة في تطبيق هذه المادة، ألجأ إلى طريقة التمويه بشكلٍ دقيق للغاية باستخدام اللون البيج المناسب الذي لا يترك أي أثر. لكن في حال كان لون التاتو فاتحاً، فلن أحتاج إلاّ للتمويه العادي للحصول على نتائج مرضية.

وعن أحدث التقنيات التي يمكن للعروس أن تعتمدها، "ننصح العروس بأن تلجأ إلى تقنية النانو  “Nano pigmentation” التي تعتبر من أحدث تقنيات رسم شعيرات الحاجب بشكلٍ ناعمٍ وطبيعي. حيث نستخدم الأبر الرفيعة جدًا لرسم شعر الحاجب من الجزء الأمامي لملء الفراغات، وننتقل إلى استعمال الأبر ذات الحجم المتوسط لرسم الشعيرات من منتصف الحاجب إلى أخره لتحديد شكله بصورة أوضح. كما ويمكن للعروس اللجوء أيضًا إلى تقنية توريد الشفاه لمنحها مظهرًا وردي اللون بشكلٍ طبيعي".