كيف تعالجين مشاكل شعرك بوصفات الفازلين؟

الطريقة الصحيحة لاستخدام لفازلين للحصول على شعر كثيف وصحي وخالي من المشاكل نستعرضها معك. فهناك عدة طرق لاستخدام الفازلين على شعرك، اعتماداً على الفوائد التي تبحثين عنها، فيمكنك تطبيق الفازلين للمساعدة في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس الشائعة، لذلك، فتعرفي على الطرق الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين.

طرق تطويل الشعر بالفازلين

  • الفازلين
  • الفازلين وزيت الزيتون
  • الفازلين والثوم
الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين
الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر بالفازلين

علاج مشاكل الشعر بالفازلين 

 ضعي كمية صغيرة من الفازلين على أطراف الشعر للحفاظ على الأطراف المتقصفة تحت السيطرة ومنع الجفاف وتكسر الشعر بسبب قلة الرطوبة. غطي شعرك بمنشفة أو لفاف واتركي علاج الفازلين على شعرك لبضعة ساعات أو طوال الليل.

نظفي شعرك من الفازلين عن طريق شطفه بنشا الذرة أو صابون أو شامبو عادي، وكرري هذا العلاج مرة أسبوعياً للحفاظ على طول شعرك ومنعه من الجفاف والتقصف.

تطويل الشعر بالفازلين وزيت الزيتون

خلطة الفازلين وزيت الزيتون فعالة لعلاج مشاكل الشعر وتطويله وتكثيفه، لذلك قومي بإذابة الفازلين وضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً. بعدها ضعي الخلطة على شعرك ودلكي كل شعرك فيه حتى فروة رأسك، ثم غطّي شعرك لمدة 50 دقيقة بكيس بلاستيكي بعدها اغسلي شعرك.  سيساعد هذا الخليط على تغذية فروة الرأٍس وتنظيفه وبالتالي المساعدة على نمو الشعر للحصول على شعر طويل وصحي.  

تطويل الشعر بالفازلين والثوم

للثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في تلف فروة الرأس ، مما يمنع نمو الشعر بشكل صحي. ومن المعروف أن الثوم غني بفيتامين سي الذي يعد مفيداً لتعزيز صحة الشعر، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر. لذلك، لعمل هذه الخلطة قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الفازلين مع 3 فصوص من الثوم واخلطيهم جيداً ثم ضعيه على شعرك الرطب. بعدها قومي بتغطية شعرك لمدة 50 دقيقة بكيس بلاستيكي بعدها اغسلي شعرك بالشامبو جيداًظ 

كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على شعر صحي وطويل طوال أيام السنة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.