هونغ كونغ في الصين خيار مثالي لرحلة شهر عسل لا تُنسى للعروسين

هونغ كونغ في الصين خيار مثالي لرحلة شهر عسل لا تُنسى للعروسين

عندليب دندش
22 مايو 2024

هونغ كونغ، المنطقة الصينية الساحرة التي جمعت بين ثقافة الغرب والشرق، فقدمت أحد أجمل الأمكنة لشهر عسل لا يُنسى للعروسين. أكثر من 260 جزيرة تتشكل منها هونغ كونغ الرابضة قبالة الساحل الجنوبي للصين، وهناك سيكون بإمكان العروسين الإستمتاع بنشاطات وزيارات عدة من زيارة أحد بيوت الشاي إلى التسوق في المدينة القديمة وتناول أطيب المأكولات في المطاعم الفاخرة هناك ناهيك عن عيش لحظات رومانسية في أماكن عدة في المنطقة التي تتمتع بغطاء نباتي أخضر على 70% من مساحتها، سواء في الجبال أو قرب ضفاف البحر أو حتى في المنتزهات الساحرة التي تنتشر بكثرة في هونغ كونغ.

رحلة شهر العسل إلى هونغ كونغ ستكون خيار رائع للعروسين
رحلة شهر العسل إلى هونغ كونغ ستكون خيار رائع للعروسين

إلى هذه المنطقة الساحرة سنقوم بجولة لنتعرف على أبرز الأماكن التي يمكن للعروسين زيارتها:

رحلة إلى جبل فيكتوريا

في الطريق إلى جبل فيكتوريا في هونغ كونغ
في الطريق إلى جبل فيكتوريا في هونغ كونغ

عند زيارة هونغ كونغ لا يمكن للعروسين إهمال زيارة جبل فيكتوريا والذي يعرف أيضا باسم جبل "أوستن"، وهو أحد أهم الوجهات السياحية في هونغ كونغ ويمنح العروسين فرصة مشاهدة المدينة بأكملها من قمته. كما يحتوي على مراكز للتسوق وحدائق ساحرة ويصل إليه العروسين عن طريق القطار أو سيارة الأجرة. فلا تفوتوا فرصة زيارة الجبل الذي يقصده 7 ملايين سائح سنوياً.

رحلة إلى جزيرة شارب آيلاند

جزيرة شارب آيلاند في هونغ كونغ رائعة لشهر العسل
جزيرة شارب آيلاند في هونغ كونغ رائعة لشهر العسل

يمكن للعروسين قضاء يوم هادئ للاسترخاء والإستمتاع في جزيرة شارب آيلاند التي تقع في وسط هونغ كونغ. هنا سيكون بإمكانهما المشي لمسافات طويلة وسط الأشجار الخضراء وبالقرب من الصخور البركانية والشواطئ البكر بعد أن يصلاها برحلة ممتعة في العبّارة تستغرق بين الساعة والساعة والنصف. ومن أهم شواطئ هذه المدينة نذكر شاطئ كيو تسوي. كما أن انخفاض المد عند زيارتك لهذه الجزيرة سيمنحك فرصة عبور طريق "شارب آيلاند ساند ليفي" المليء بصخور المونزونيت التي تُسمى صخور "كعكة الأناناس" بسبب تشابهها مع شكل المعجنات المحلية.

سيمفونية الأضواء

سيمفونية الأضواء في هونغ كونغ
سيمفونية الأضواء في هونغ كونغ

مشاهدة عروض سيفونية الأضواء في هونغ كونغ لا تُفوت وتمنح العروسين فرصة لعيش لحظات من الذهول خلال عروضها الخمس التي تقدمها وتشارك فيها 45 بناية حيث تم تتويجها من قبل موسوعة غينيس كأكبر عرض صوتي وضوئي في العالم.

جزيرة لانتاو

في جزيرة لانتاو سيجد العروسان الكثير من المتعة
في جزيرة لانتاو سيجد العروسان الكثير من المتعة

وإلى جزيرة لانتاو يجب أن يتوجه العروسان خلال رحلتهما إلى هونغ كونغ. فهذه الجزيرة هي الأكبر في هونغ كونغ وتتميز بالشواطئ الرائعة الخلابة التي تمنح الثنائي فرصة الإسترخاء والإستمتاع، وفيها قرية نغونغ بينغ التراثية التي تحتوي على محال التذكارات الجميلة. كما يمكنهنا للعروسين رؤية تمثال بوذا الضخم الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 33 متر ويزن أكثر من 200 طن من البرونز والذي تستطيع زيارته من خلال صعود درج يحوي 268 درجة.

شاطئ ريبلس باي

جانب من شاطئ ريبلز
جانب من شاطئ ريبلز

ولأن هونغ كونغ ليست مدينة عادية فإنه سيطالع العروسان الكثير من السحر والجمال الكامن بين خضرة المساحات الشاسعة وزرقة مياه بحر الصين الجنوبي منها شاطئ ريبلس باي في خليج ريبالس المنطقة الفاخرة والأكثر غلاء في العالم. فمحبي البحار وارتياد الشطآن من العرسان سيجدون في شاطئ ريبلس باي أحد الخيارات الجميلة لهم للإستمتاع برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية وزيارة برج المنارة وحديقة زينهاي بالقرب منه.

هونج كونج القديمة

لا بد من زيارة منطقة هونغ  كونغ القديمة
لا بد من زيارة منطقة هونغ  كونغ القديمة

ومن الجميل أن يغوص العرسان قليلاً في تاريخ المنطقة التي يزورونها خلال شهر العسل، وعند اختيار هونغ كونغ لرحلتهما فعليهما زيارة منطقة "هونغ كونغ القديمة" التي تعرض فعاليات عدة من معارض ومهرجانات تخص هونغ كونغ في خمسينات القرن الماضي وتوضح التاريخ القديم للمدينة.

أما محبي التسوق فسيكتشفون أن هونغ كونغ كلها عبارة عن منطقة سوق حرة بامتياز تحتوي على كل ما يرغب به المرء ومن أشهر مناطق تسوقها منطقة مونغ كوك ومنطقة ياو ما تيه.

المنتزهات الساحرة في هونغ كونغ

70% من مساحة هونغ كونغ تغطيها الغابات الخضراء
70% من مساحة هونغ كونغ تغطيها الغابات الخضراء

هونغ كونغ المنطقة التي تتميز 70% من أراضيها بأنها خضراء، تضم العديد من المتنزهات الساحرات تتجاوز الـ24 متنزها وتمنح العروسين فرصة ممارسة العديد من النشاطات هناك بينها التخييم لليلة مميزة. كما تتمتع بجبال خضراء ساحرة بمظهر قروي، تُعتبر مثالية لممارسة رياضة المشي مع الشريك خلال رحلة شهر العسل، وقضاء يوم هادئ وسط الطبيعة.

ستانلي جارة البحر

جانب من سحر ستانلي في هونغ كونغ والتي تناسب العروسين
جانب من سحر ستانلي في هونغ كونغ والتي تناسب العروسين

لا بد من زيارة العروسين لقرية ستانلي في هونغ كونغ وهي قرية هادئة تُجاور البحر وتُعد من أهم أمكنة الجذب السياحي ويتوفر إليها رحلات يومية. تشتهر القرية بممشى يعج بالمقاهي والمطاعم العادية على خليج ستانلي، وبجاوره يجد العروسان "موراي هاوس" الشهير الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر وتمت إعادة ترميمه وهو إحدى الثكنات العسكرية السابقة المطلة على البحر، وتحول حالياً إلى مكان يضج بالمطاعم التي تُقدم المأكولات العالمية. وتضم القرية أيضًا العديد من متاجر بيع الملابس والزخارف والتذكارات في حارات سوق ستانلي الواسعة ناهيك عن المنظر الخلاب الذي يمكن الإستمتاع به خلال زيارة هذا المكان.