3 شواطئ خليجية في قائمة أفضل الشواطئ بالشرق الأوسط

نشر موقع ناشيونال جيوغرافيك National Geographic، الرائد في مجال السفر والسياحة مؤخراً مقالاً يكشف عن أفضل الشواطئ في منطقة الشرق الأوسط.

وضمت القائمة 3 وجهات خليجية هي دبي وأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة وصلالة في سلطنة عمان.

تعرفوا معنا على الشواطئ العربية الـ 3 ضمن قائمة الأفضل في المنطقة:

كايت بيتش، دبي، الامارات العربية المتحدة

لأولئك الذين يبحثون عن تجربة شاطئ أكثر مدنية، يعد كايت بيتش Kite Beach وجهة رائعة للعائلات، مع عدد كبير من الرياضات المائية المتوفرة، بما في ذلك ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا والتجديف. يوفر الشاطئ أيضًا أنشطة على شاطئ البحر، بما في ذلك شباك كرة الطائرة ومضمار للجري وركوب الدراجات ومنتزه تزلج للأطفال وعدد من شاحنات الطعام والمقاهي.

السعديات، ابوظبي، الامارات العربية المتحدة

على الرغم من منتجعاتها الجذابة، تعد جزيرة السعديات في أبو ظبي أيضًا ملاذاً للحياة البرية: تضم الكثبان الرملية وهي منطقة تحتضن محمية للسلاحف البحرية وصقور البحر المهددة بالانقراض. كما يحظر فيها الزوارق البخارية قبالة ساحل الجزيرة، وعلى بعد 200 قدم من عند الكثبان الرملية حيث تكون أعشاش السلاح. ويمكن للمشاة الوصول إلى الشاطئ عبر منحدر خشبي لتجنب إزعاج الغطاء النباتي. وبصرف النظر عن السلاحف، يمكن في كثير من الأحيان رصد الدلافين قبالة الساحل.

صلالة، سلطنة عمان

في تناقض صارخ مع المناظر الطبيعية الصحراوية في الجزيرة العربية، تتحول تلال صلالة في جنوب عمان إلى خضراء فاتنة تحت أمطار الرياح الموسمية، أو ما يطلق عليه خريف صلالة، من يوليو إلى سبتمبر. ومهما كان الوقت من العام، تظل درجات الحرارة معتدلة والشواطئ خالية من الزحام.