فساتين زفاف جذابة بظهر مكشوف لعروس الصيف

فساتين زفاف جذابة بظهر مكشوف لعروس الصيف

لطيفة الحسنية 
22 مايو 2024

تتميّز فساتين الزفاف بالظهر المكشوف بأناقتها الصارخة لكن بفخامة راقية، حيث تعزّز إطلالة العروس بإبراز قوامها بشكل لافت، كما تتميّز بأنّها حاضرة عند كل استحقاق موضة وخلال الأسابيع العرائسية. فإن كنتِ من محبّات هذا النمط، ندعوكِ إلى مرافقتنا في جولة على باقة فساتين زفاف بالظهر المكشوف ذات تصاميم مختلفة، منها ما يحتضنها الكايب، وأخرى مزدانة بقماش الدانتيل، وتلك الإطلالات المشبعة بطبعات الزهور. فما رأيكٍ باختيار إطلالة خاصة ليوم الزفاف من عروض ربيع وصيف 2025؟

فستان الظهر المكشوف من الدانتيل

فستان بالظهر المكوف من آن بارج
فستان بالظهر المكوف من آن بارج

خلال أسبوع نيويورك العرائسي، انطلقت إطلالات زفاف مودرن مع طابع الفينتج المفعم بالدانتيل المطرّز، مخصصة فقط للعروس الرومانسية، فجسّدت مجموعة Anne Barge "آن برج" لفساتين زفاف 2025 إرث العلامة التجارية المتمثل في الأناقة الخالدة الممزوجة بالجاذبية المعاصرة. وعرضت المجموعة الصور الظلية الكلاسيكية مع لمسات مبتكرة، وتميّزت بتفاصيل الدانتيل المعقدة والتطريز الدقيق والأقمشة الفاخرة. بدءًا من أنماط الجاكار المطرّزة يدويًا وحتى الساتان الفاخر، كانت كل قطعة تنضح بشعور من السحر الملكي والرقي الحديث.

فستان زفاف من تصميم آن بارج خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي
فستان زفاف من تصميم آن بارج خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف مميزاً  بالظهر المكشوف أتى بياقة عالية وقصة صدر لافتة مفعمة بتطريزات الدانتيل، امتدت حتى الأكمام؛ فيما طغى تصميم الكورسيه الذي فصّل قوام العروس بشكل آخاذ. كما لفتنا في الفستان الخصر المنخفض، الاتجاه الترندي للعام المقبل، حيث أتى متصلاً مع تنورة بقصة شبيهة بالحورية، فيما غطته الطرحة الشيفون المطرّزة بالورود الناعمة على أطرافها.

تجدر الإشارة إلى أنّ المدير الإبداعي، شاون جاكوبس، حرص في مجموعته الأخيرة لفساتين زفاف ربيع 2025 على  إظهار بصمة "آن برج"  الخاصة لكن بلمسات عصرية. وقد سجّل جاكوبس قفزات صاروخية للدار منذ تولي مهامه عام 2014، حيث لعب الدور الأكبر في النهضة الرؤيوية للعلامة التجارية. وتحت توجيه آن بارج، قامت العلامة التجارية بتوسيع عروضها بإضافة أنماط الفساتين البيضاء الناعمة، مما عزّز من مكانتها كواحدة من أهم دور تصميم فساتين الزفاف والمناسبات الخاصة في الولايات المتحدة.

فستان زفاف بالظهر المكشوف بأقمشة متداخلة

فستان زفاف لافت من جيوفانا أليساندرو
فستان زفاف لافت من جيوفانا أليساندرو

خلال أسبوع الموضة العرائسي الذي انطلق من ميلانو، تداخلت الأقمشة الفاخرة بتصاميم Giovanna Alessandro "جيوفانا أليساندرو" المتنوّعة، فنتج عنها إطلالات أثيرية لعروس ربيع 2025! وقد حضر الدانتيل بشكل رئيسي منسجماً مع الترتر والشيفون والتول والساتان بفساتين زفاف انسيابية تضمنت قصات متعددة، أبرزها الظهر المكشوف بطريقة ساحرة.  هذا، وظهرت في عروض الدار تصاميم فكتورية وفساتين الـ A- line، وحضر الشق العالي لإطلالة مثيرة للعروس، فيما غطت الورود جانبي الفساتين زُرعت على الأكمام بطريقة آخاذة.

فستان زفاف بالظهر المكشوف من  جيوفانا أليساندرو
فستان زفاف بالظهر المكشوف من  جيوفانا أليساندرو

كما ظهرت تخريمات الدانتيل بشكل لافت، ما أعاد بذاكرتنا تصاميم التسعينات في إطلالات الزفاف، فيما لم تغب موضة الحقبات القديمة كالعشرينات عن عروض أليساندرو في ميلانو، حيث طلّت عروس الدار بأكمام متصلة مع الأكتاف المطرّزة بالورود والأشكال الهندسية في طابع درامتيكي.

فستان زفاف بظهر مكشوف مع طبعات الزهور

فستان زفاف بظهر مكشوف مع طبعات الزهور من موديكا
فستان زفاف بظهر مكشوف مع طبعات الزهور من موديكا

أعادتنا مجموعة موديكا لفساتين زفاف 2025 إلى ستايل العروس الرقيقة والناعمة والمشعة في نفس الوقت. فقد تخللت التصاميم قصّات عامودية بسيطة، بأقمشة الكريب والساتان. وكان للدانتيل المطرّز حصة الأسد في المجموعة، حيث احتل هذا القماش الفاخر التصاميم، فحضرت التصاميم  المطرّزة بالورود والزخارف، ولفّت الأكمام وتداخلت مع الأقمشة الباقية، كما ظهرت الطبعات الهندسية على أقمشة التول الفاخر، لترسم طريقاً سهلة للعروس في إبراز جاذبيتها. هذا، وامتزج الدانتيل مع أقمشة الأورجنزا والشيفون الشفاف بقالب آخاذ مطرّز بالورود الثلاثية الأبعاد، في تصاميم إنسيابية وناعمة، احتضنت عروس الربيع بموجات حالمة. وظهرت فساتين الزفاف بالظهر المكشوف بهدف خلق مظهر عروس مثير في إطلالة الزفاف.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف، أتى عارياً بالكامل على منطقة الظهر، موصولاً بفيونكا ناعمة من التول في أسفل المنطقة، ومزداناً بطبعات الزهور الناعمة على جانبي العروس بقالب ساحر.

إطلالة زفاف بالظهر المكشوف مع الكايب

إطلالة زفاف بالظهر المكشوف مع الكايب من ليبيل هيرفي
إطلالة زفاف بالظهر المكشوف مع الكايب من ليبيل هيرفي

نتوقف هنا أمام إطلالة خاصة لفتتنا من تصميم ليبيل هيرفي Libelle Herve  من دار Global Bridal House ، التي انطلقت في عروض برشلونة ضمن أسبوع الموضة العرائسي في إبريل الماضي. تتميّز هذه الطلّة بأنّها تجمع بكافة خيوط الأناقة من خلال تداخل انسيابي للاٌقمشة التي احتوتها، والتي تكوّنت من الشيفون والدانتيل والساتان اللمّاع، في تناغم لافت؛ وأتى الكايب الذي امتد من الأكمام كي ينقل الفستان إلى مستوى آخر من الرقي والفخامة. فما رأيكِ بهذه الإطلالة ليوم الزفاف؟